العودة   منتدى الزين > المنتديات العامة > عالم حواء

سعودي كام
شات سعودي كام
سعودي انحراف
سعودي انحراف
شات دقات قلبي
شات صوتي
بنت ابوي
صيف كام

 

 


إزالة الشامات بشكل طبيعي

قد تكون الشامة ساحرة ولكن قد تكون في موضع خاطئ ومنتفخة، فتكون قبيحة ومزعجة. في ما يلي بعض الطرق التي أثبتت فعاليتها لإزالتها بشكل طبيعي. أسباب

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 04-08-2016, 02:54 AM
المصممه ملاك

][ مراقب عام ][

المصممه ملاك غير متصل
لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 97073
 تاريخ التسجيل : Aug 2016
 فترة الأقامة : 295 يوم
 أخر زيارة : 20-02-2017 (06:45 PM)
 المشاركات : 900 [ + ]
 التقييم : 1
 معدل التقييم : المصممه ملاك is an unknown quantity at this point
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي إزالة الشامات بشكل طبيعي



 
إزالة الشامات بشكل طبيعي 584accb61a56a20.jpg

قد تكون الشامة ساحرة ولكن قد تكون في موضع خاطئ ومنتفخة، فتكون قبيحة ومزعجة. في ما يلي بعض الطرق التي أثبتت فعاليتها لإزالتها بشكل طبيعي.



أسباب الشامات

الشامات هي بقع متصبغة تتشكل على سطح الجلد. وتظهر بسبب خلل في إنتاج الخلايا الصبغية، وهي الخلايا الموجودة في الجلد والمسؤولة عن لونه. وقد تتأثر هذه العملية بسبب الوراثة أو التعرض المفرط لأشعة الشمس. وقد تزيد الشامات أيضا أثناء الحمل.



ولكن لا تهملي زيارة الطبيب حتى لو كانت هذه الشامات تبدو غير مؤذية. وإذا كان يظهر لديك بشكل منتظم شامات جديدة أو إذا لاحظت شكل غير طبيعي لها، من المستحسن زيارة الطبيب بسرعة.



كيفية إزالة الشامات بشكل طبيعي

في ما يلي طرق طبيعية تساعدك على إزالة الشامات نهائيا:



الثوم

حضري عجينة من الثوم وضعيها مباشرة على الشامة. غطيها بشريط طبي لاصف واتركيها طوال الليل. كرري العملية خمس مرات فقط. احرصي أن تكون بشرتك غير حساسة للثوم لكي لا تتهيج.



خل التفاح

خل التفاح فعال جداً لعلاج الشامات. وهي طريقة قديمة معروفة. في الواقع، يحتوي خل التفاح على حمض الماليك وحمض الطرطريك اللذان يساعدان على إذابة الشامة للأبد.

امسحي كل يوم خل التفاح باستخدام القطن على المنطقة إلى أن تختفي الشامة.





عصير التفاح الحامض

عصير التفاح غني بحمض الستريك الذي يساعد على إذابة الشامات. والفواكه الحمضية مثل التفاح والليمون والبرتقال فعالة للغاية. اعصري عصير أحد هذه الفواكه وضعيه على المنطقة المصابة. اتبعي العلاج يوميا لمدة 3 أسابيع لكي تلاحظي الفرق.



الصبار

الصبار هو نبتة طبية معروفة بفوائدها العديدة. فهو غني بمضادات الأكسدة التي تمنع شيخوخة الجلد، وبفيتامينات A و B1 و B12 و B3 و E، وبالمعادن والعناصر النزرة مثل الكالسيوم والصوديوم والمغنيسيوم، الخ. وتستخدم غالباً كعلاج لشفاء الجلد وحروق الشمس والحماية من أمراض الجلد ومنع وعلاج الشامات. ضعي الصبار عدة مرات يومياً على المنطقة المصابة.



زيت الخروع وبيكربونات الصودا

حضري عجينة عن طريق مزج نصف ملعقة صغيرة من زيت الخروع مع ملعقة صغيرة من بيكربونات الصوديوم. ضعيها على الشامة وغطيها بشريط لاصق واتركيها طوال الليل. زيت الخروع فعال لعلاج بعض أمراض الجلد مثل حروق الشمس وحب الشباب والفطريات. علاوة على ذلك، بيكربونات الصودا مطهرة وتساعد على تفتيح الجلد والتخلص من الشامات.

استخدمي هذه الطريقة 2 إلى 3 مرات فقط في الاسبوع لأن بيكربونات الصوديوم قد تسبب التهيج. ضعي دائما كريم مرطب بعد العلاج.



العسل

العسل له العديد من الفوائد للبشرة، لا سيما خصائص مطهرة ومضادة للبكتيريا وشافية. ضعي العسل يومياً على المناطق المصابة إلى أن تلاحظي تحسن.



الأناناس وملح البحر

اخلطي نصف كوب من عصير الأناناس في ربع كوب من ملح البحر الخام. الملح مقشر فعال جداً يساعد على التخلص من الطبقة السطحية التي تغطي الشامة، لأن الشامة تتكون بشكل رئيسي من خلايا ميتة. والأناناس يساعد على إذابة الشامة.



ولكن، على عكس الأدوية، تتطلب هذه العلاجات الطبيعية الصبر. ولكي تري نتائج ملموسة، يجب الانتظار ثلاثة أسابيع على الأقل. بالإضافة إلى ذلك، إذا كانت بشرتك حساسة، ينصح بعدم وضع المكونات الحمضية (الليمون، خل التفاح...) أكثر من 15 دقيقة. يمكنك تخفيف الشعور بالوخز من خلال وضع الصبار.



المصدر: منتدى الزين


Y.hgm hgahlhj fa;g 'fdud





رد مع اقتباس

Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.

تصميم دكتور ويب سايت


 

RSS - XML - HTML  - sitemap  - خريطة الاقسام - nasserseo1 - nasserseo2

 

|