تطلق أمانة المنطقة الشرقية خلال الأسبوعين القادمين خدمة الواي فاي بواجهة الدمام البحرية على ان تتبعها بعد ذلك الواجهة البحرية بالخبر حيث يعتبر ذلك التطبيق الفعلي والحقيقي لبداية برنامج "المدينة الذكية" . وأوضح أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد الجبير بأن الأمانة قامت بتوفير أكثر من 50 نقطة ساخنة علي معظم الواجهة البحرية بالدمام وواجهة الخبر البحرية للوصول للإنترنت بأفضل السرعات وأجود الخدمات مستفيدين من البنية التحتية لشركات الإتصالات عن طريق شراكة استراتيجية مع شركة موبايلي تحقيقاً لهدفنا الاستراتيجي الخاص بتكامل الأدوار بين القطاع الحكومي والقطاع الخاص.
وأفاد المهندس فهد الجبير بأن الخدمة تسمح بالوصول للشبكة الإنترنت لاسلكياً مجاناً باستخدام أجهزة الجوال والحاسبات المحمولة، والكفية واللوحية أو أي أجهزة يمكنها الاتصال لاسلكياً بنقطة الوصول أو النقطة الساخنة التي توفرها الأمانة. ويتم ذلك من خلال البحث عن شبكة "موبايلي" عبر الواي فاي, وفتح متصفح الإنترنت وستظهر صفحة دخول الخدمة, ومن ثم إدخال رقم الهاتف مسبوقاً بكود المملكة 966، وبعد التسجيل تصل للمستخدم رساله نصية تحتوي على الرقم السرى لضمان الخصوصية.
علماً بأن المستفيدين من هذه الخدمة هم زوار هذه الواجهات البحرية، ومرتادي المطاعم والمناطق الخدمية المتاخمة للنقاط الساخنة.
وأكد المهندس فهد الجبير بأن أمانة المنطقة الشرقية تأمل في توسيع الرقعة الجغرافية لمنطقة التغطية الحالية قريباً عبر التوسع الأفقي لخدمة عدد أكبر من المستفيدين الربع الأول من العام القادم.