بسم الله الرحمن الرحيم

اضرار احمر الشفاه الروج , اضرار ملمع الشفاه



أحمر الشفاه وملمع الشفاه هي من المواد التجميلية التي توجد تقريباً في محفظة كل امرأة أو حافظة الماكياج .
احمرا الشفاة له العديد من الاضرار بناءاً على دراسات اجريت وكشفت عن مستويات الرصاص في بعض أحمر الشفاه التي هي مثيرة للقلق .

اضرار احمر الشفاة
هناك دراسة أولية جديدة التي أجريت في جامعة بيركلي في كاليفورنيا مدرسة الصحة العامة يظهر أن هناك أنواع أخرى من المعادن وكذلك التي يمكن أن تكون سامة .

تمت دراسة المعادن الثقيلة في 24 من ماركات مختلفة من أحمر الشفاه التي تكلف ما بين 5 ،59 $ و 24 $ .
كان كاثرين هاموند مؤلف الدراسة ، قال أنهم كانوا يبحثون خصيصا لالكادميوم والألومنيوم والكروم ، والمنغنيز .
التعرض المفرط للكل من هذه المعادن يمكن أن يشكل خطرا صحيا كبيرا .
الكادميوم على سبيل المثال يمكن أن تسبب مشاكل في الكلى حتى عند مستويات منخفضة من التعرض .

الباحثين يشعرون بالقلق من أحمر الشفاه ومن الشفاه اللامعة التي لديها قدرة عالية على بلعها .
للدراسة ، فإنها تشير التقديرات إلى أن ابتلاع المعادن وعلى مستويات مقبولة . هذه الدراسة لا تزال أولية على الرغم من ذلك وتفيد الباحثين أن المرأة يجب أن لا تتخلى عن أحمر الشفاه معا ، ينبغي أن يكون مجرد تضع في اعتبارها المعلومات في الوقت الراهن .

استعرض باحث الموظفين للحملة أجل مستحضرات تجميل آمنة البيانات وقال أنه فيما وتحتاج لمزيد من الدراسات ينبغي القيام به .
وقد بدأت حملة من أجل مستحضرات تجميل آمنة في عام 2004 ويدفع أقل للمواد الكيميائية التي تضاف على مستحضرات التجميل ، مما يجعلها خطرا على استخدامها .

وقد وضعت ادارة الاغذية والعقاقير حدود لكمية الرصاص التي يمكن أن تكون في أحمر الشفاه ، ولكن المستويات التي تم العثور عليها في ما يقرب من نصف 33 ماركات أحمر الشفاه ، والتي تمت مراجعتها في عام 2007 ، كان ينذر بالخطر للباحثين .
استنادا إلى تحليل ، فإن الباحثين يحذرون من أن متوسط استخدام بعض أحمر الشفاه شأنه أن يؤدي إلى التعرض المفرط للالكروم في حين ان استخدام مستحضرات التجميل عالية من هذه يمكن أن يؤدي إلى التعرض المفرط القدرة على الألمنيوم والكادميوم والمنجنيز كذلك .
نلاحظ أن الكروم هو مادة مسرطنة ترتبط أورام المعدة وارتبط المنغنيز لسمية في الجهاز العصبي .

الاستخدام المتوسط يشير إلى ابتلاع اليوميا من 24 ملليغرام من ماكياج الشفاه يوميا واستخدام عالية يشير إلى ابتلاع 87 ملليغرام في اليوم الواحد .
“وكلما كنت تستخدم المضادات الحيوية ، وأكثر البكتيريا تصبح مقاومة لها اقل .”
دراسات وابحاث
اجريت دراسة من جامعة كاليفورنيا في بيركلي جديدة كجزء من الدراسة ، واختبر الباحثون 32 من أحمر الشفاه مختلفة والشفاه اللمعان توجد عادة في الصيدليات والمتاجر ، وأنها الكشف عن المعادن السامة مثل الرصاص والكادميوم والكروم والألومنيوم وغيرها ، والتي كان بعضها حاضرا في مستويات مثيرة للقلق يمكن أن يكون ربما تأثير على المدى الطويل .

على الرغم من أن دراسات سابقة قد وجدت أيضا المعادن في مستحضرات التجميل ، ودراسة جامعة كاليفورنيا في بيركلي هي الأولى لتحليل تركيز المعادن الكشف عن وحساب السعرات المستهلكين المحتملين اليومية من المعادن لأنها بلعها أو استيعابها ، شيئا فشيئا ، من قبل الفرد ارتدائها .
ثم تم تناول إمكانية مقارنة مع المبادئ التوجيهية الصحية القائمة .