بسم الله الرحمن الرحيم

فوائد دم الغزال , استخدامات دم الغزال , مصادر دم الغزال

يستخدم دم الغزلان كمكمل غذائي في بعض أجزاء من العالم ، لا سيما في شرق آسيا . غالبا ما يتم تجميد المجفف للحفاظ على قدرته على البقاء كمادة هضم ، ولكن بعد تعقيمه للقضاء على التهديدات البيولوجية الصحية (مثل العدوى البكتيرية والطفيليات ، والموجودة في الدم بينما تبقى الغزلان على قيد الحياة) .
يتم تجميد وتجفيف دم الغزلان ليتحول إلى مسحوق أحمر غامق مع احتوائه على نسبة عالية من الحديد ، وعلى نسبة عالية من البروتين .
مصادر دم الغزال
في نصف الكرة الشرقي ، يتم بيع دم الغزلان كمنتج تجاري في عبوات .
تفيد بعض التقارير انه في نصف الكرة الغربي ، يقوم بعض الصيادين بشرب دم الغزلان للإستفادة منه بطريقة مباشرة والتي ذكرت في عام 1984 بالفيلم الامريكي ” الفجر الأحمر ” بما له من شعبية كبيرة .
في الواقع ، ان دم الغزلان الخام ، يواجه قتل الغزلان ، وغالبا ما يحتوي على الطفيليات ومسببات الأمراض الخطيرة الأخرى . ان ممارسة شرب دم الغزلان الطازج هو اسطوري إلى حد كبير بسبب المخاطر الحقيقية الكامنة من هذه الممارسة .
فوائد دم الغزال
اختلفت العديد من الدراسات عن دم الغزال ، فمنه من يصرح بفوائده على البشرة والشعر ، ومنهم من يصرح بأضرار شربه او تناوله بطريقة مباشرة . كما اثبتت بعض الابحاث ان دم الغزلان ، يمكن اعتباره من أحد أكثر المنتجات المفيدة في الطب الطبيعي ، لفعالية دير الدم التي ترجع إلى أكثر من 2000 سنة ، وأيضا في ظل العديد من التجارب السريرية العلمية التي أجريت مؤخرا . الآن تمت الموافقة عن فعاليته العلاجية وبتقييم من البلدان الآسيوية وفي أوروبا وأمريكا .
يباع في الاسواق وخاصة في الأسواق الآسيوية لهذا المنتج “دم الغزال” الذي يحتوي على أكثر من 94٪ من البروتينات ، كما يوفر كميات وافرة من الأحماض الأمينية ، والسيلينيوم وتوكوفيرول الطبيعي وذلك هو أفضل ملحق الصحة للناس الحديث .
وقد ثبت علميا ان دم الغزلان يوفر الفوائد التالية :
تنمية وظيفة الجهاز التنفسي
القدرة على النشاط
التخفيف من التوتر
مراقبة مستوى الدهون في الدم
يسهل إمدادات الأوكسجين إلى الخلايا
يحسن أداء الجهاز المناعي
يحسن الأداء الرياضي والقوة العامة
يحسن نشاط العضلات بعد التمرين
يوفر الحيوية والخصائص المضادة للشيخوخة لكبار السن
يعزز الأداء الجنسي للرجال والنساء
دراسات وابحاث
اثبتت الدراسات الآسيوية عن اهمية فوائد دم الغزال بإدخاله إلى نظامك الغذائي ، وهذا ما حدث في بعض مناطق العالم ، وخاصة في شرق آسيا . يتم ادخاله في النظام الغذائي من خلال تجميده للمحافظة على سلامته وليساعد في عملية الهضم ، ومن ثم يتم تعقيمه للقضاء على المخاطر الصحية البيولوجية (مثل الالتهابات البكتيرية والطفيليات التي قد تكون موجودة في الدم عندما تبقى الغزلان على قيد الحياة) .
دم غزال يتجمد ويخفف ليصبح مسحوق أحمر داكن يحتوي على نسبة عالية من الحديد ، وعلى نسبة عالية من البروتين . ليباع منتج تجاري في نصف الكرة الشرقي .