برشلونة ثانيا وأوساسونا يستعيد الصدارة

[img3]http://www.aljazeerasport.com/arabic/News/football/images/barsa_B.jpg[/img3]
ارتقى برشلونة الى المركز الثاني على سلم ترتيب فرق الليغا الإسباني إثر فوزه على ضيفه ريال سوسييداد 5-صفر في ختام المرحلة التاسعة في المباراة التي شهدت تألقا طبيعيا لنجم البارسا البرازيلي رونالدينيو, افضل لاعب في العالم العام الماضي.

وصنع رونالدينيو الهدف الأول في الدقيقة الثامنة عشرة من تمريرة عرضية تابعها الهولندي مارك فان بومل طائرة بطريقة مقصية أمامية عجز الحارس عن صدها.

وأضاف رونالدينيو الهدف الثاني في الدقيقة السادسة والثلاثين بعد ان وصلته الكرة عند قوس المنطقة فسار بها خطوتين منحرفا حتى انكشف المرمى امامه وسدد على يسار الحارس أسيير رييزغو ولينتهي الشوط الأول بهذه النتيجة.

تحسن أداء سوسيداد
وفي الشوط الثاني, تحسن الاداء من الجانبين ولم ييأس ريال سوسييداد الذي اجرى تبديليين إضطراريين في الشوط الأول, رغم تأخره بهدفين نظيفين وبادل مضيفه الهجمات في الدقائق العشر الأولى وسنحت له عدة فرص أبرزها رأسيه نهاد التي سيطر عليها الحارس فيكتور فالديس في الدقيقة التاسعة والخمسين.

ومن ركلة حرة سدد رونالدينيو كرة قوسية على جانب حائط الصد استقرت في شباك أوساسونا معلنة هدفه الشخصي الثاني و الثالث لفريقه في الدقيقة الستين.

وأضاف قائد برشلونة كارليس بويول براسه هدف فريقه الرابع في الدقيقة الخامسة و السبعين، قبل أن يختتم بعدها السويدي لارسون أهداف فريقه برأسه قبل أربع دقائق من النهاية.

أوساسونا يستعيد الصدارة
وفي مباراة ثانية، استعاد اوساسونا صدارة الترتيب إثر فوزه على ضيفه إسبانيول يهدفين دون مقابل سجلهما على التوالي كل من دافيد لوبيز في الدقيقة الخامسة و الثلاثين والمغربي محمد اليعقوبي المعروف بموحا في الدقيقة الرابعة و السبعين.

وعوض أوساسونا بفوزه على أتلتيك بلباو بثلاثة أهداف لهدفين الأربعاء في المرحلة الحادية عشرة المبكرة, والأحد على إسبانيول الصفعة التي تلقاها الاسبوع الماضي على ملعب برشلونة حامل اللقب صفر-3 في المرحلة الثامنة.

وبهذه النتيجة، ارتفع رصيد أوساسونا, وصيف بطل مسابقة كأس اسبانيا وصاحب المركز الخامس عشر في الموسم الماضي, إلى إحدى وعشرين نقطة متقدما بفارق نقطتين على برشلونة وثلاث نقاط على ريال مدريد الفائز على بتيس بهدفين في افتتاح مباريات المرحلة.

ترتيب فرق الصدارة
النقاط
الفريق

21
أوساسونا

19
برشلونة

18
ريال مدريد

17
خيتافي


17