الدوري الايطالي






نجح فريق لاتسيو في وقف مسلسل انتصارات ضيفه اليوفنتوس وذلك بتعادلهما بهدف لهدف ، في المباراة التي جرت مساء أمس السبت ضمن مباريات الجولة الـ16 من الدوري الايطالي لكرة القدم.
سجل للاتسيو توماسي روكي(16)، وعادل لليوفنتوس تريسيغيه(26).
وبرغم التعادل يظل اليوفنتوس في صدارة الترتيب برصيد 43 نقطة وبفارق 11 نقطة عن فريق الانتر صاحب المركز الثاني اما لاتسيو فرفع رصيده إلى 23 نقطة محتلا بها المركز الثامن.
وكان قبل المباراة قد صرح مدرب لاتسيو روسي عن القوة الكبيرة التي يتمتع بها فريق اليوفنتوس وعن صعوبة الفوز عليه وانه سيعمل على القدر المتاح الخروج بنتيجة إيجابية.
ونجح لاتسيو في فرض سيطرته على مجريات اللعب خلال الربع الساعة الأولى والتي سجل فيها هدفه عن طريق روكي(16( مستغلا الخطأ الفادح لمدافع اليوفنتوس تورام.
بعد هذا الهدف سيطر اليوفنتوس على مجريات اللعب وسجل هدف التعادل بعد عشر دقائق، ليحاول بعد ذلك من إضافة هدف ثاني ولكنه لم ينجح رغم مشاركة ديل بيرو وزالاييتا.
وفي مباراة أخرى فاز تريفيزو على ليتشي بهدفين مقابل هدف، ليرفع الفائز رصيده إلى 11 نقطة محتلا المركز الـ17 وبفارق الأهداف عن الخاسر فريق ليتشي.

و اغتنم فريقا الانتر والميلان تعثر المتصدر اليوفنتوس بتعادله مع لاتسيو ليقلصا الفارق النقطي معه بفوزهما على ريجينا وميسينا بنتيجة واحدة وهي أربعة أهداف دون مقابل، وذلك ضمن مباريات الجولة الـ16 من الدوري الايطالي لكرة القدم.
فعلى ملعب ريجينا لم يجد الانتر أي صعوبة تذكر في الفوز بالمباراة حيث استطاع مدافعه كوردوبا من افتتاح التسجيل عند الدقيقة الثانية من الشوط الأول، ليضيف النيجيري مارتينز الهدف الثاني بعد 13 دقيقة، ويسجل ادريانو الهدف الثالث قبل نهاية الشوط الأول بخمس دقائق.
وفي الوقت الضائع مع الشوط الثاني ينجح البديل بيتزارو في تسجيل الهدف الرابع للانتر الذي رفع رصيده إلى 35 نقطة محتلا المركز الثاني وبفارق 8 نقاط عن المتصدر اليوفنتوس.
اما جار الانتر فريق الميلان فقد صعد للمركز الثالث بفوزه على ميسينا بأربعة أهداف نظيفة، سجلت عن طريق شفتشنكو(هدفين، احدهما من ركلة جزاء)، وبيرلو وجيلاردينيو.
وبفوز الميلان يرفع رصيده إلى 34 نقطة مستغلا تعثر فيورنتنيا الذي تعادل مع أمبولي بهدف لهدف.
وفي بقية نتائج الجولة فاز كالياري على أسكولي(2-1)، وليفورنو على باليرمو(2-0)، وتعادل سيينا مع بارما(2-2).


.................................................. ......................

الدوري الاسباني






أهدى فريق ريال مدريد منافسة التقليدي برشلونة الذي فاز على فريق قادس بثلاثه اهداف نظيفه ليعزز صدراته لليغا الاسبانية بعد تعادله مع مطارد البرشا اتليتيكو أوساسونا بهدف لكل منهما، في المباراة التي جرت مساء أمس الأحد في ختام مباريات الجولة الـ16 من الدوري الاسباني لكرة القدم.
تقدم اوساسونا بهدف الصربي سافو ميلوسوفيتش في الدقيقة (76)، وعادل للريال روبرتو سولدادو للريال في الدقيقة (83).
ولعب اساسونا المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد لباتكسي بونيال لاعب أوساسونا في الدقيقة 15 من الشوط الأول من جراء ضربة مرفق في وجه روبرتو كارلوس.
بهذا التعادل يرتفع رصيد الريال إلى 29 نقطة ويحتل المركز الثالث ، وارتفع رصيد أوساسونا إلى 35 نقطة في المركز الثاني ، ليبتعد بفارق نقطتين عن برشلونة المتصدر.
وفي مباريات بالمرحلة ذاتها ، فاز فالنسيا على ألافيس بهدف نظيف ، وتغلب فياريال على خيتافي 2-1 ، وتعادل إسبانيول مع ريال ساراجوسا بهدفين لكل منهما ، وبالنتيجة ذاتها تعادل مالوركا مع أتليتكو مدريد ،وريال سانتاندير مع مالجا 1-1 ، وفاز سيفيليا على ريال سوسيداد 3-2.


.................................................. ..

الدوري الانجليزي





مني فريق الارسنال بخسارته الثالثة على التوالي وذلك على يد ضيفه تشلسي بهدفين دون مقابل ، في المباراة التي جرت مساء اليوم الأحد في دربي لندن وذلك ضمن مباريات الجولة الـ17 من الدوري الانجليزي لكرة القدم.
جاءت الهدفين عن طريق الهولندي اربين روبين(39)، وجوي كول(72).
ورغم ان المباراة تقام على أرض الارسنال وبين جماهيره الا ان البداية القوية كانت من نصيب فريق تشلسي الذي أبدى رغبته الكبيرة في التسجيل وونجح في ذلك عن طريق الهولندي روبين الذي كسر مصيدة التسلل لينفرد بالحارس ليمان ويسدد الكرة على يساره كهدف أول تشلسي وهي النتيجة التي أنتهى عليها الشوط الأول.
في الشوط الثاني حاول الارسنال تسجيل هدف التعادل ولكن دفاع تشلسي ومن خلفه العملاق بيتر تشيك كان هو الأنجح والمبطل لكل هجمات الارسنال وبعد مرور نصف هذا الشوط رمي فينجر بكل أوراقه حيث أدخل الهولندي بيرجكامب والفرنسي بيريز وفي الوقت الذي ينتظر ان يسجل فيه الارسنال هدف التعادل يقدم الكاميروني لاورين مدافع الارسنال هدية كبيرة بخطأه في استلام كرة يخطفها منه جوي كول الذي يتقدم لمرمى الارسنال ويسدد الكرة على يمين ليمان كهدف ثاني أنهى كافة أحلام أصحاب الأرض في الخروج ولو بنقطة من هذه المباراة.
بهذا الفوز يرتفع رصيد تشلسي إلى 46 نقطة منفردا بصدارة الدوري بفارق 9 نقاط عن مانشستر يونايتد.
اما الارسنال فظل على رصيده السابق 26 نقطة محتلا بها المركز الثامن.
وفي مباراة أخرى تعادل ميدلزبرة مع ضيفه توتنهام بثلاثة أهداف لكل منهما، سجل للأول ياكوبو(30و43)، وكويدور(69)، وروبي كين(25) وجيرمين ديفو(63) واحمد حسام(83) أهداف توتنهام