مدونة نظام اون لاين

الرد على الموضوع

أضف مشاركة إلى الموضوع: معركة الامعاء الخاويه

رسائلك

اضغط هنا للدخول

 
 

يمكنك إختيار أيقونة لرسالتك من هذه القائمة

الخيارات الإضافية

  • سيتم تحويلها www.example.com إلى [URL]http://www.example.com[/URL].

عرض العنوان (الأحدث أولاً)

  • 15-04-2010, 03:31 AM
    Alameer’’..

    رد: معركة الامعاء الخاويه

    اللهم انصرهم

    لاهنت على التقل
  • 14-04-2010, 11:47 PM
    غزال ومـا يصيدونـه

    رد: معركة الامعاء الخاويه

    .




    إن شاء الله إضرابهم يلقى له صدى

    والله يكون بعونهم وينصرهم ويفك اسرهم


    :25ar:
  • 14-04-2010, 10:59 PM
    غزه رمز العزه

    معركة الامعاء الخاويه

    آلاف أسير فلسطيني يضربون عن الطعام والزيارةغزة - رائد لافي: بدأ الأسرى الفلسطينيون في سجون الاحتلال، أمس، إضرابا عن الطعام في اطار خطوات تصعيدية احتجاجاً على ظروفهم الاعتقالية القاسية، تزامناً مع فعاليات تضامنية من أهاليهم وذويهم وأحزاب وتكتلات في الضفة الغربية وقطاع غزة .

    وقال مركز الأسرى للدراسات إن الإضراب يأتي “ضمن المشروع النضالي الذي يخوضه الأسرى في أكثر من عشرة سجون مركزية وثلاثة معتقلات” .

    وكان الأسرى أعلنوا الشهر الماضي خوضهم إضراباً مفتوحاً عن الزيارات طوال شهر ابريل/ نيسان الحالي، وإضراباً عن الطعام أيام السابع والسابع عشر والسابع والعشرين من الشهر ذاته .

    وقال المركز إن إدارة مصلحة السجون استمعت من ممثلي الأسرى لمطالبهم وتتضمن المعاملة المهينة لأهالي الأسرى في زياراتهم وحرمان أسرى غزة من الزيارة ومنع المئات من أهالي الأسرى في الضفة والقدس من الزيارة، ومنع القنوات الفضائية ومنع إدخال الكتب، وحرمان الأسرى من التقدم إلى امتحانات الثانوية العامة وفق المنهاج الفلسطيني، إلى جانب مطالب تخص كل سجن على حدة .

    وتحتجز سلطات الاحتلال أكثر من ثمانية آلاف أسير فلسطيني في 25 سجناً ومعتقلاً، بينهم حوالي 750 أسيراً من غزة تحرمهم من الزيارة بشكل تام منذ 2006 .

    ونظمت اللجنة الوطنية العليا لنصرة الأسرى وفصائل وطنية وإسلامية اعتصاماً تضامنياً في ساحة الجندي المجهول في غزة، وقرروا خوض إضراب عن الطعام تضامناً مع الأسرى . وحثت الهيئة القيادية العليا لأسرى “حماس” في سجون الاحتلال “الشارع الفلسطيني على التحرك دعماً لخطوات الأسرى النضالية” .

    وحملت حركة “حماس” في غزة الاحتلال المسؤولية عما يعاني منه الأسرى وما قد تتعرض له حياتهم جراء هذا الإضراب .

    وقال النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي أحمد بحر “إن التضامن مع الأسرى واجب شرعي ووطني وأخلاقي وإنساني” . وأشار إلى أن المجلس التشريعي شرع في إجراء ترتيبات خاصة لتنظيم أسبوع تضامني الأسبوع المقبل .

    واعتبر عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي الشيخ نافذ عزام الإضراب رسالة تحذير . وقال إن قضية الأسرى كانت وستظل رمزاً مهماً في هذا الصراع .

    ورأت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في إضراب الأسرى رسالة تسلط الضوء على تنصل الاحتلال من كل الالتزامات الدولية، ودعت إلى تكريس هذا العام عاماً لحرية الأسرى .


    **************

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •