مدونة نظام اون لاين

الرد على الموضوع

أضف مشاركة إلى الموضوع: رجال ينتهكون شرع الله ويعاشرون زوجاتهم في الحرام ( تقرير عن بعض الحالات )

رسائلك

اضغط هنا للدخول

 
 

يمكنك إختيار أيقونة لرسالتك من هذه القائمة

الخيارات الإضافية

  • سيتم تحويلها www.example.com إلى [URL]http://www.example.com[/URL].

عرض العنوان (الأحدث أولاً)

  • 05-03-2012, 07:45 AM
    طــيَف هَاجـسـي

    رد: رجال ينتهكون شرع الله ويعاشرون زوجاتهم في الحرام ( تقرير عن بعض الحالات )

    والله بعض الرجاال ماخذين حريمهم فرراش وبس

    مدري وش مفهوم الزواج عنده ؟؟؟؟؟

    على قولتك يروحون لمشايخ مايعرف ربه غيربالصلاه وهاتك خرطي من الاحكااام يلقطها من النت
    الله يعين اللي حااامل وش الحكم فيها

    يعني يطلق ويرجع وهي ماتدري على اي مذهب ماششين هالنوعييه

    حسبنا الله ونعم الوكييل
    منوره يالغلا
  • 03-03-2012, 09:21 PM
    خزامى

    رد: رجال ينتهكون شرع الله ويعاشرون زوجاتهم في الحرام ( تقرير عن بعض الحالات )

    هالرجال ماتدرين وش تصنفينهم !
    يوم انهم متمسكين بحريمهم ليه مايحسنون عشرتهم ؟ ( إمساك بمعروف أو تسريح بإحسان ) .

    لا وفيه أزواج يدورون على شيوخ خرطي ويستفتونهم في طلاقهم ويحاولون يجيبون أعذار أكذب من الكذب عشان يحلل لهم الشيخ يرجعون لبعض
    يضحكون على نفسهم ولا على ربي !
    الله لايبلانا ،
    هالعالم صاروا يعيشون بدون مايطالعون لربهم .. إذا اعترضتهم مشكله يبون حلها على مزاجهم وعلى الهوى وعلى كش على وجيههم .. إذا قلتي الدين والله ورسوله .. قال بأعرض مشكلتي لغيرك !

    بعدين وشو يراجعها بدون ماتدري ! يلعبون هم ؟

    يا الله لا تعيشنا هالظلمه والضلاله اللي هم فيها .
  • 03-03-2012, 03:58 AM
    طــيَف هَاجـسـي

    رجال ينتهكون شرع الله ويعاشرون زوجاتهم في الحرام ( تقرير عن بعض الحالات )

    زوج يطلق زوجته ويعاشرها بعد انتهاء العدة.. وآخر يتهمها بتعدد الأزواج


    رجال ينتهكون شرع الله ويعاشرون زوجاتهم في الحرام






    ريم سليمان -دعاء بهاء الدين – سبق - جدة: هل شاهدتم مسلسل زهرة وأزواجها الخمسة؟ وهل تصدقون أن ما صار لزهرة يمكن أن يحدث لنساء في زمننا من تعدد الأزواج ، تلك هي الحقيقة المرة التي أصبحت واقعاً بعدما بات الرجل يطلق زوجته ويعيدها لعصمته دون علمها، وتحول الأمر إلى فوضى واستهزاء بحدود الله دون وازع أو ضمير، فالزوج يرجع زوجته دون علمها ويعاشرها بعد الطلقة الثالثة وكأننا عدنا إلى الجاهلية الأولى.
    ونجد الآن أزواجاً يبتزون مطلقاتهم بالعودة إلى عش الزوجية وإلا سيتهمن بالجمع بين الأزواج، ذلك هو الواقع المهين الذي تعيشه بعض النساء من الطبقات الفقيرة وما أكثرها في مجتمعاتنا.
    "سبق" تتساءل هل سن قانون للأحوال الشخصية سيحمي المرأة من استهتار الرجال وهل يشترط القانون نصوصاً قاطعة لموافقة المرأة على الرجوع لزوجها بعد الطلاق؟!
    شرعي أم زنا؟
    في البداية تحدثت إحدى الزوجات لـ"سبق" قائلة: منذ اليوم الأول للزواج وزوجي يعاملني كأداة لإنجاب الأطفال فقط، فلم يراعِ مشاعري ولم أشعر بعطفه عليّ، ودائماً ينهرني لأتفه الأسباب وأحياناً يضربني، وعندما أذهب لأمي لبث شكواي وقلة حيلتي، تنصحني بالعودة إلى زوجي مهما قاسيت منه ويلات العذاب.
    وتابعت: في إحدى المرات طلقني زوجي دون علمي، ثم قال إنه رجعني، وبالفعل عادت حياتنا الزوجية طبيعية، وبعد فترة وجيزة احتدم الخلاف بيننا، فطلقني لثاني مرة، لافتة إلى معاشرته لها بعد انقضاء عدتها، وقالت: ذهبت إلى أهلي استغيث بهم، بيد أنهم خذلوني وطلبوا مني العودة إلى زوجي ليتكفل بي، وحجتهم في ذلك ضيق ذات اليد، وعجزهم عن الإنفاق عليّ.
    وبنبرة حزن تساءلت عبر "سبق" أنا الآن حامل وما أدري هل حملي شرعي أم لا، وهل معاشرتي له عقب انقضاء عدتي شرعية أم تعد زنا؟
    زوجي يبتزني
    " زوجي يبتزني" بهذه العبارة بدأت إحدى الزوجات حديثها قائلة: حرمني الأب من التعليم، بحجة الزواج، وكانت أمي تنصحني دائماً بالطاعة العمياء لزوجي، تزوجت والأمل يحدوني في حياة مستقرة ، بيد أنه ومنذ اليوم الأول لزواجي، عانيت من طباع زوجي الحادة، وعدم احترامه لي، حتى باتت كلمة "الطلاق" في كثيرٍ من الأحيان حداً فاصلاً لإنهاء خلافتنا التي لا تنتهي.
    وقالت: في إحدى المرات تصاعد الخلاف بيننا حتى طلقني، وبعد انتهاء "فترة العدة" تقدم لي رجل آخر اشتهر بحسن الأخلاق، ومراعاة الله، حمدت ربي أن هيأ لي هذا الرجل، لاستكمل معه مشوار حياتي الذي تقطعت أواصره مع زوجي الأول، بيد أن الزمن دائماً ما يتربص بي، فقد فوجئت بعد عقد القران، بزوجي الأول يخبرني أنه راجعني منذ ثلاثة أسابيع فقط، دون علمي، وتناقشت معه لاحتواء الموقف، وأوضحت له أن حياتنا معاً باتت مستحيلة، بيد أنه ساومني إما العودة إليه، وإلا فسوف يتهمني في المحكمة بتهمة "تعدد الأزواج".
    وأعربت عن حزنها قائلة: يشهد الله أني لم أعلم أنه راجعني، ولم أتخيل معاشرة هذا المخلوق مرة أخرى، لكني مضطرة إلى الاستسلام لابتزازه المهين خوفاً من السجن، لأني لا أملك أي أوراق ثبوتية تؤكد صحة كلامي.
    خوفي من الله
    وبصوت ممزوج بالبكاء سردت إحدى الزوجات معاناتها لـ" سبق" قائلة:أنا أم لأربعة أطفال وزوجي كثير الانفعال وصارت كلمة "أنت طالق" كالعلكة في فمه، ودائماً ما يطلقني ويرجعني مرة ثانية وتكرر الحال مرات عدة، وعلى الرغم من تأكدي من أنه طلقني ثلاث إلا أنه ينكر ويقول إنه راجعني قبل انتهاء العدة.
    وتابعت: رفضت كثيراً أي علاقة تقوم بيننا لخوفي من الله وبدأ يجبرني لإقامة علاقة وإني زوجته ولابد أن ألبي رغباته إلا أنني أخاف الله، وسألت إحدى صديقاتي فقالت لي لابد من رفع دعوى لفسخ الزواج، وبالفعل قمت برفع دعوى وقال زوجي إنني أرفض معاشرته إلا أني أقسمت بالله للقاضي أنه طلقني ثلاث وخوفي من عقاب الله هو الذي يمنعني عنه وحكم القاضي بفسخ النكاح وبالفعل طلقت منه، وحمدت ربي على إنصاف القضاء لي







ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •