مدونة نظام اون لاين

الرد على الموضوع

أضف مشاركة إلى الموضوع: اخبار صحيفه سبق يوم الاثنين 6 / 12 / 1433 , اخبار جريدة سبق يوم الاثنين 10/22 / 2012

رسائلك

اضغط هنا للدخول

 
 

يمكنك إختيار أيقونة لرسالتك من هذه القائمة

الخيارات الإضافية

  • سيتم تحويلها www.example.com إلى [URL]http://www.example.com[/URL].

عرض العنوان (الأحدث أولاً)

  • 22-10-2012, 10:12 AM
    ∞ Ģoğє

    وصول الدفعة الثانية من ضيوف خادم الحرمين الشريفين - اخبار صحيفه سبق يوم الاثنين 6 / 12 / 1433 , اخبار جريدة سبق يوم الاثنين 10/22 / 2012

    وصول الدفعة الثانية من ضيوف خادم الحرمين الشريفين




    فهد المنجومي - سبق - مكة المكرمة: وصل يوم أمس الأحد إلى مكة المكرمة الدفعة الثانية من ضيوف خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود البالغ عددها 20 من منغوليا و47 من جمهورية جنوب السوادان.

    ومن المقرر أن يتوالى وصول بقية ضيوف خادم الحرمين الشريفين إلى مطار الملك عبدالعزيز بجدة تباعاً خلال اليومين القادمين ليكتمل بذلك عدد ضيوف الملك المفدى البالغ عددهم 1400 حاج ينتمون لأكثر من 70 دولة من قارة آسيا وأفريقيا وحجاج من دولة تركيا يمثلون النخب الفكرية والعلمية والاجتماعية من أساتذة الجامعات والجمعيات والمراكز الاسلامية في هذه البلاد.

    وكان في استقبالهم لدى وصولهم بمقر البرنامج بمكة المكرمة المدير لتنفيذي لبرنامج استضافة ضيوف خادم الحرمين الشريفين الشيخ عبدالله بن مدلج المدلج ورؤساء اللجان.

    ونقل المدلج للضيوف تحيات خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود، متمنياً لهم من الله تعالى أن يجعل إقامتهم في مكة المكرمة إقامة سعيدة طيبة هانئة ، وأن يكملوا مناسك الحج والعمرة بيسر وأمان.

    وثمن المدلج الاستضافة الكريمة لبعض الشخصيات الإسلامية من مختلف قارات العالم لأداء فريضة حج هذا العام 1433هـ على نفقة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز آل سعود- حفظه الله.

    وقال: إن هذه المكرمة الملكية هي امتداد لاهتمام قيادة هذا البلد المبارك بأمور المسلمين، وتواصل لمسيرة الخير والعطاء لقادة المملكة تجاه العمل الإسلامي في العالم، مشيراً إلى إن إشراف وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد على هذا البرنامج هو تشريف لها ووسام غال تفتخر به.

    وسأل الله تعالى أن يجزي الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود خير الجزاء وأن يثيبه على جهوده لخدمة الإسلام والمسلمين في كل مكان.

    وأعرب عدد من الضيوف القادمين من دولة جنوب السودان عن سعادتهم بترشيحهم واختيارهم ليكونوا ضمن البرنامج الذي اصبح منارة يتسابق إليها الجميع للانضمام تحت لوائه.

    وقدموا شكرهم لسفارة المملكة في السودان التي كان لها أبلغ الأثر في اختيارهم، موضحين أنه منذ وصولهم إلى مطار الملك عبدالعزيز وجدوا لجنة الاستقبال في انتظارهم وأنهيت إجراءات دخولهم في وقت قياسي حتى وصولهم إلى مقر السكن في مكة المكرمة.

    وأزجى الحجاج الدعوات الصادقة لخادم الحرمين الشريفين على ما قدم ويقدم لخدمة المسلمين في العالم وفي جمهورية جنوب السودان خاصة.



  • 22-10-2012, 10:11 AM
    ∞ Ģoğє

    عواصف رملية تضرب شمال جدة بسبب "تصارع في التقلُّبات الجوية"- اخبار طقس جده يوم الاثنين 6 / 12 / 1433

    عواصف رملية تضرب شمال جدة بسبب "تصارع في التقلُّبات الجوية"




    عبدالله الراجحي- سبق- جدة: ‏ضربت عواصف رملية بعد منتصف مساء امس الأحياء الشمالية من جدة، ومن بينها مطار الملك عبدالعزيز.

    وأوضح لـ"سبق" الناطق الإعلامي بالرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة، حسين القحطاني، أن السعودية تمر الآن بمرحلة انتقالية، تتصارع فيها التقلُّبات الجوية، وقال إن ما يحدث بمنطقة مكة المكرمة هو تكوُّن سحب ممطرة ركامية على المشاعر المقدسة ومكة المكرمة، شملت المناطق الشمالية الغربية التي تأثرت بأمطار من غزيرة إلى متوسطة.

    وأضاف القحطاني بأنه من المتوقع أن تستمر الحالة حتى اليوم الاثنين، إلا أنها أقل مستوى مما كانت عليه أمس الأحد.

    ورأى القحطاني أن ما يحدث لجدة الآن ضمن الحالة الجوية التي تمر بمنطقة مكة المكرمة، وأن المشاعر المقدسة ستشهد استقراراً ابتداءً من يوم غدٍ الثلاثاء بمشيئة الله.
  • 22-10-2012, 10:10 AM
    ∞ Ģoğє

    سحبٌ ركاميّة مُمطرة على تبوك والجوف وعرعر ومكة والمدينة- اخبار الطقس يوم الاثنين 6 / 12 / 1433 , اخبار جريدة سبق يوم الاثنين 10/22 / 2012

    ظهور عوالق ترابية وغبار على أجزاء من المناطق الداخلية لغرب المملكة



    الطقس: سحبٌ ركاميّة مُمطرة على تبوك والجوف وعرعر ومكة والمدينة




    واس- الرياض: توقَّعت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة لطقس اليوم الإثنين، أن تكون الفرصة لا تزال مهيَّأة لظهور السحب الركامية الممطرة، التي قد تُسبَق بنشاطٍ في الرياح السطحية على مناطق: تبوك والجوف وعرعر تمتد إلى رفحاء وحائل، يشمل ذلك منطقتَيْ مكة المكرّمة والمدينة المنوّرة والأجزاء الساحلية منهما.

    كما توقّعت "الأرصاد" أن تظهر العوالق الترابية والغبار، على أجزاءٍ من المناطق الداخلية لغرب المملكة تمتد حتى منطقة حائل. كما تظهر السحب الركامية في فترة ما بعد الظهيرة على مرتفعات عسير وجازان، تمتد حتى مرتفعات الطائف. ولا تزال الفرصة مهيَّأة لتكوُّن الضباب، على أجزاءٍ من المدن الساحلية لغرب المملكة.
  • 22-10-2012, 10:09 AM
    ∞ Ģoğє

    اخبار صحيفه سبق يوم الاثنين 6 / 12 / 1433 , اخبار جريدة سبق يوم الاثنين 10/22 / 2012

    أمطار مكة والمشاعر لم تسفر عن أية إصابات أو وفيات





    كشفت عن جاهزية قوات الدفاع المدني.. ووقف إنشاء الخيام احترازياً

    الحارثي: أمطار مكة والمشاعر لم تسفر عن أية إصابات أو وفيات




    11

    عبدالله الراجحي- سبق- مكة المكرمة: أعلن الدفاع المدني، في بيان له وُزِّع قبل قليل، أن الأمطار التي هطلت على مكة والمشاعر المقدسة لم ينجم عنها وفيات أو إصابات بين صفوف الحجاج.

    وقال الناطق الإعلامي للمديرية العامة للدفاع المدني، المقدم عبدالله العرابي الحارثي، إن الأمطار التي هطلت على العاصمة المقدسة والمشاعر مساء اليوم الأحد تراوحت بين غزيرة ومتوسطة، مشيراً إلى أنها كشفت عن جاهزية قوات الدفاع المدني المشاركة في مهمة الحج هذا العام لتنفيذ الخطة التفصيلية لمواجهة مخاطر الأمطار والسيول، من حيث سرعة الاستجابة، وانتشار الفِرق والوحدات المتخصصة في أعمال الإنقاذ المائي المجهزة بالقوارب السريعة، وكذلك متابعة شبكات تصريف مياه السيول بالمشاعر، والتأكد من مدى فاعليتها، وعدم وجود أي عوائق تُحِدّ من جريان السيول.

    وأضاف الحارثي بأن الأمطار كانت أشبه بتجربة فرضية واقعية، توافرت لها عوامل النجاح كلها، والاختبار الحقيقي لمستوى التنسيق بين الجهات الحكومية كافة المعنية بتنفيذ تدابير الدفاع المدني بالعاصمة المقدسة والمشاعر في حال تعرضها للأمطار الغزيرة أو السيول.

    وحول تأثير الأمطار على تجهيزات الخيام في المشاعر أكد الناطق الإعلامي للدفاع المدني في الحج أن الخيام في مشعر عرفة كانت لا تزال تحت الإنشاء، وعندما بدأت الأمطار في الهطول بدءاً من عصر اليوم الأحد قامت الجهات المعنية بإنزال الخيام ووقف العمليات الإنشائية، بوصفه إجراء احترازياً؛ حتى لا تتعرض الخيام لأي ضرر نظراً لضيق الوقت. وأشار الحارثي إلى أن قوة الدفاع المدني على تواصل مستمر مع الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة؛ لمعرفة فرص هطول الأمطار على المشاعر أثناء وجود الحجاج بها، واتخاذ الاستعدادات والتدابير كافة التي تتضمنها الخطة العامة لمواجهة الطوارئ في الحج، والخطة التفصيلية الخاصة بالتعامل مع مخاطر السيول والأمطار. مؤكداً أنه لم يتم رصد أي حالات إصابات أو وفيات من جراء الأمطار ولله الحمد.

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •