مدونة نظام اون لاين

الرد على الموضوع

أضف مشاركة إلى الموضوع: اخبار صحيفه عكاظ يوم الاثنين 6 / 12 / 1433 , اخبار جريده عكاظ يوم الاثنين 10/22 / 2012

رسائلك

اضغط هنا للدخول

 
 

يمكنك إختيار أيقونة لرسالتك من هذه القائمة

الخيارات الإضافية

  • سيتم تحويلها www.example.com إلى [URL]http://www.example.com[/URL].

عرض العنوان (الأحدث أولاً)

  • 22-10-2012, 10:16 AM
    ∞ Ģoğє

    نورة الفايز: دعم المعلمات والمعلمين لإثراء عقول الطلاب

    نورة الفايز: دعم المعلمات والمعلمين لإثراء عقول الطلاب




    أكدت نائبة وزير التربية والتعليم نورة الفايز، الحاجة إلى العناية بالمعلمين والمعلمات ودعمهم وبما يعود أثره على الطالبات والطلاب، جاء ذلك خلال حفل التكريم الختامي للطالبات المتأهلات للمرحلة الثانية على مستوى منطقة الرياض في الأولمبياد الوطني للإبداع الذي نظمته أخيرا، مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع بالشراكة من وزارة التربية والتعليم، ونظم في الرياض أمس.
    من جهتها، أوضحت مديرة معرض الأولمبياد الوطني للإبداع والابتكار ومديرة إدارة نشاط الطالبات في منطقة الرياض ميسون السويلم، أن عدد الطالبات المشاركات في البحث العلمي والابتكار على مستوى منطقة الرياض بلغ 450 طالبة قدمن 391 مشروعا في مجالي البحث العلمي والابتكارات، فاز منه للمرحلة الأولى 139 مشروعا في الابتكار، فيما تأهل 24 مشروعا في مجال البحث العلمي، حيث أعلن أسماء الفائزات في التصفيات للمرحلة الثانية وعددهن 73 طالبة في كلا المجالين.
    وفي المدينة المنورة، حاز 65 مبتكرا وباحثا في معرض الأولمبياد الوطني للإبداع العلمي «إبداع» الذي أنهى أنشطته أمس الأول في مقر بيت الطالب، على أفضل المشاركات من بين 1200 طالب مشارك في المعرض بأعمال تنوعت بين الابتكارات والبحوث العملية، وأوضح مساعد مدير التربية والتعليم للشؤون المدرسية حميد محمد الأحمدي، أن البرنامج حقق العديد من الأهداف التي تصب في إبراز المواهب والإمكانيات والقدرات لدى الطلاب في مجال الابتكارات والبحوث العلمية، خصوصا وأن عددا من الاختراعات تحمل قيمة علمية جيدة يمكن الاستفادة منها وتطويرها.
    وذكر مدير المعرض عبدالله أحمد الزهراني، انطلاق المرحلة الثانية من البرنامج في الفصل الدراسي الثاني بمشاركة جميع الطلاب في محافظات منطقة المدينة المنورة لاختيار أفضل البحوث والابتكارات للمشاركة في التصفيات النهائية على مستوى المملكة، واختيار أفضلها تمهيدا للمشاركات في التصفيات النهائية لتمثيل المملكة خارجيا.
    وحاز على المركز الأول في مسار البحث العلمي ثلاثة طلاب، عاصم الردادي، بسام العلوي، ومحمود أسامة من مدرسة عمرو بن ملك الأوسي على بحثهم في «عربات التسوق والجراثيم» فيما حاز الطالب حازم عبد العزيز الزحوفي من ثانوية الأمير عبدالمحسن بن عبدالعزيز على المركز الأول في مسار الابتكارات وهي عبارة عن «سيارة الأمان العالمية».
    أما في محافظة بيشة، ففاز 16 مبتكرا وباحثا في الأولمبياد الوطني للإبداع العلمي «إبداع» على أفضل المشاركات من بين 400 عمل مشارك، في المعرض الإبداعي الذي أقيم في بيشة أمس الأول، وأوضح لـ«عكاظ» مدير إدارة التربية والتعليم في بيشة سعيد بن فرحة آل عثمان أن مشاركة تعليم بيشة في هذا الأولمبياد تأتي في إطار تنمية روح الإبداع لدى طلاب المدارس للمشاركة بأعمال إبداعية، يتم اختيارها من قبل لجان تحكيمية واختيار المشاركات الأفضل وفق معايير معينة للتأهل للمرحلة الثانية.
    إلى ذلك، بين مساعد مدير إدارة التعليم للبنين رئيس اللجنة العليا للأولمبياد خالد بن عبدالله الغامدي، أن المسابقة تتضمن مسارين الأول البحث العلمي والثاني مسار الابتكار، وقال: «وصل عدد الأعمال المشاركة 300 عمل، اختير منها 40 عملا كأفضل أعمال، نصفها للابتكار والنصف الآخر للبحث العلمي»، وهنا أوضح مدير المعرض سعيد بن قاط الناهسي، اقتصار أنشطة اليوم الأول على إعداد لوحات العرض، مشيرا إلى اختيار ثمانية أعمال لمساري الابتكار والبحث العلمي (بنين) للمشاركة في المرحلة الثانية التي ستنظم في منطقة عسير في ربيع الأول المقبل، فيما بلغ مجموع أعمال الطالبات المشاركات وفق رئيسة نشاط الطالبات في تعليم بيشة فاطمة المعيض 102 سيتم من بينها اختيار ثمانية أعمال للمرحلة الثانية.
  • 22-10-2012, 10:15 AM
    ∞ Ģoğє

    الشورى يصوت على مشروع نظام حماية الطفل

    الشورى يصوت على مشروع نظام حماية الطفل

    يصوت مجلس الشورى الأحد المقبل على توصيات لجنة الشؤون الاجتماعية والأسرة والشباب، بشأن ملاحظات الأعضاء وآرائهم تجاه مشروع نظام حماية الطفل.

    كما يصوت المجلس على توصيات لجنة الشؤون التعليمية والبحث العلمي بشأن ملحوظات الأعضاء وآرائهم تجاه مشروع اللائحة المنظمة للبحوث والدراسات في وزارة الصحة، ويجري التصويت أيضا على توصيات لجنة الإسكان والمياه والخدمات العامة بشأن آراء الأعضاء تجاه مشروع نظام إجراءات التراخيص البلدية.

    إلى ذلك يناقش المجلس تقرير لجنة الإدارة والموارد البشرية بشأن ظاهرة غياب أو هروب بعض المستأجرين وبذمتهم إيجارات متبقية، وتقرير لجنة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات بشأن مشروع اتفاقية النقل متعدد الوسائط للبضائع بين الدول العربية.

    أما يوم الاثنين المقبل فسيصوت أعضاء الشورى على توصيات لجنة الشؤون المالية بشأن ملحوظات الأعضاء وآرائهم تجاه إعادة دراسة اقتراح الهيئة السعودية للمهندسين ومجلس الغرف التجارية الصناعية المتضمن إلزام جميع المهندسين المصممين والمشرفين بالتأمين على مسؤولياتهم المهنية الناشئة من أعمالهم الاستشارية.

    كما يصوت على توصيات لجنة الشؤون الاقتصادية والطاقة بشأن ملحوظات الأعضاء وآرائهم تجاه طلب تعديل بعض مواد نظام الرهن التجاري الصادر بالمرسوم الملكي رقم م/75 وتاريخ 21/11/1424هـ، وإعادة النظر في المرسوم الملكي رقم م/14 وتاريخ 16/1/1421هـ الخاص بترتيب سداد الديون الممتازة في حالة الإفلاس عملا بالمادة 17 من نظام مجلس الشورى.

    ويناقش المجلس تقرير لجنة الشؤون الاقتصادية والطاقة بشأن مقترح مشروع نظام الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة بموجب المادة 23 من نظام مجلس الشورى والمقدم من عدد من أعضاء المجلس.

    ويصوت أعضاء الشورى على توصيات لجنة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات بشأن ملحوظات الأعضاء وآرائهم تجاه التقرير السنوي لوزارة الاتصالات وتقنية المعلومات للعام المالي 1430/1431هـ، وكذلك توصيات لجنة الشؤون التعليمية والبحث العلمي بشأن ملحوظات الأعضاء وآرائهم تجاه التقرير السنوي للمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني للعام المالي 1430/1431هـ.

    ويناقش المجلس تقرير اللجنة الخاصة بشأن مقترح إلغاء الفقرة (ج) من المادة الثالثة من لائحة الترقيات الصادرة بقرار مجلس الخدمة المدنية والمعتمد بالأمر السامي.

    وكذلك يناقش تقرير لجنة الإسكان والمياه والخدمات العامة بشأن التقرير السنوي للهيئة العامة للإسكان عن الفترة منذ إنشاء الهيئة وحتى نهاية العام المالي 1430/1431هـ.
  • 22-10-2012, 10:15 AM
    ∞ Ģoğє

    اخبار صحيفه عكاظ يوم الاثنين 6 / 12 / 1433 , اخبار جريده عكاظ يوم الاثنين 10/22 / 2012

    سعود الفيصل والرئاسة المصرية يطمئنان على هشام ناظر

    أوضح رئيس الشؤون الإعلامية في سفارة المملكة لدى القاهرة حسن البحيري، أن الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية أجرى اتصالا بالسفير هشام ناظر سفير المملكة في مصر، للاطمئنان على صحته إثر دخوله مستشفى كليوباترا في القاهرة، حيث يتلقى العلاج حاليا جراء إصابته بوعكة صحية مفاجئة يوم الثلاثاء الماضي. وأضاف البحيري، أن ناظر تلقى اتصالات اطمئنان أيضا من رئاسة الجمهورية المصرية، ومن صاحب السمو الأمير خالد بن سعود وكيل وزارة الخارجية، مشيرا إلى أن اتصالات يومية ترد من وزراء ومسؤولين في المملكة وسفراء عرب وأجانب ومواطنين سعوديين ومصريين للاطمئنان على صحته.
    من جانبه، ثمن السفير ناظر للمطمئنين عليه سؤالهم واستفسارهم، سائلا أن ينعم عليهم بالصحة والعافية

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •