مدونة نظام اون لاين

الرد على الموضوع

أضف مشاركة إلى الموضوع: جرائم يوم الاثنين 6 / 12 / 1433 , جرائم يوم الاثنين 10/22 / 2012

رسائلك

اضغط هنا للدخول

 
 

يمكنك إختيار أيقونة لرسالتك من هذه القائمة

الخيارات الإضافية

  • سيتم تحويلها www.example.com إلى [URL]http://www.example.com[/URL].

عرض العنوان (الأحدث أولاً)

  • 22-10-2012, 10:33 AM
    ∞ Ģoğє

    رجال الهيئة ينجون من اعتداءٍ بالسكاكين لمروِّجَيْن إثيوبييْن بالطائف - جرائم يوم الاثنين 6 / 12 / 1433 , جرائم يوم الاثنين 10/22 / 2012

    القبض على 4 ببداية طريق الهدا ووادي العرج وفتاة تقيم مع اثنين



    رجال الهيئة ينجون من اعتداءٍ بالسكاكين لمروِّجَيْن إثيوبييْن بالطائف




    فهد العتيبي- سبق- الطائف: نجا أعضاء هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمحافظة الطائف مُمثلين عن الفرقة المناوبة من اعتداءٍ بالسكاكين والخناجر نفذه اثنان من أشرس مُروِّجي العرق المُسكر من الإثيوبيين بجبل خلف قاعة أفراح ببداية طريق الهدا الطالع.

    واعتاد المروِّجون التواجد في هذا الموقع الذي حوّلوه إلى وكرٍ لترويج العرق المُسكر.

    وتم التنسيق تحايلاً مع أحدهم من خلال الاتصال عليه عن طريق أحد الأعضاء لإحضار كميةٍ من عبوات العرق بهدف الإطاحة به. وعندما حضرا وفي أثناء تسلُّم الكمية تم الانقضاض عليهما، إلا أنهما استلا سكاكين وخناجر بحدين وحاولا طعن أعضاء الهيئة الذين نجوا منهما بفضل الله.

    وتم القبض عليهما وتسليمهما لمركز شرطة السلامة الذي يُخضعهما للتحقيق لحين اتخاذ الإجراءات النظامية بحقهما. كما تمكنت الفرقة المناوبة بهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بالطائف من الإطاحة باثنين آخرين من زعماء ترويج العرق المُسكر من الإثيوبيين بعد مُراقبتهم في وادي العرج بالقرب من مصب الصرف الصحي. وتمت مراقبتهما وهُما يحملان عبوات الخمور من بين الأشجار لبيعها، ودلا على شقتهما التي يسكناها بحي البخارية بالطائف.

    وعند دخولها وجد بداخلها فتاة إثيوبية تُقيم معهما وليس لها أي صلة شرعية بأيٍّ منهما.

    وكشفت مصادر لـ "سبق" أن أحدهما كان قد سقط في قبضة الهيئة مروِّجاً يوم 29 رمضان الماضي وسُلِّم للشرطة التي أحالته بدورها للجوازات في حينه وفقاً للنظام.

    وجرى تسليمهما مع الفتاة لمركز شرطة الفيصلية بالطائف حيث يخضعون للتحقيق لحين اتخاذ الإجراءات النظامية بحقهم.

  • 22-10-2012, 10:29 AM
    ∞ Ģoğє

    بالصور.. سكارى يتعاركون داخل منزل أسرة في تيماء - جرائم يوم الاثنين 6 / 12 / 1433 , جرائم يوم الاثنين 10/22 / 2012

    ربة المنزل استنجدت بالدوريات وشقيقها أشعل النار



    بالصور.. سكارى يتعاركون داخل منزل أسرة في تيماء




    عبدالله البرقاوي - سبق: أنقذت الدوريات الأمنية في محافظة تيماء، صباح اليوم، أسرة سعودية، شهد منزلها فصولاً مروعة بدأت بتعارك سكارى متعاطين للمخدرات، وانتهت بإحراق المنزل، وتخللها تعرض رجل أمن لحالة اختناق وضبط كميات من الحشيش والكبتاجون ومبلغ مالي!

    الحادثة المروعة بدأت بتلقي الجهات الأمنية بلاغاً من مواطنة تستنجد بعد أن تعارك شقيقها مع رفاقه داخل منزلها، مبينة في بلاغها أنها تخاف على بناتها، كون الوضع لم يكن طبيعياً.

    الدوريات الأمنية هرعت للموقع وتم إخراج المرأة وبناتها، والقبض على ثلاثة من الموجودين في المنزل رغم مقاومتهم لرجال الأمن.

    وبينت مصادر "سبق" أنه وخلال ذلك تحصن شقيق المرأة داخل إحدى الغرف قبل أن يشعل النار فيها. وجرى إبلاغ فرق الدفاع المدني التي حضرت للموقع.

    وتقول المصادر: إن العريف محمد صالح العنزي والجندي أول سامي العتيبي، من الدوريات الأمنية اقتحما المنزل وتمكنا من إنقاذ الشاب الذي أصيب بحالة اختناق، فيما أخمدت فرق الدفاع المدني الحريق.

    وأشارت المصادر إلى أنه ونتيجة لكثافة الأدخنة التي غطت المنزل أصيب العريف العنزي بحالة اختناق بسيطة وجرى إسعافه بالموقع عن طريق فرقة الهلال الأحمر.

    المصادر أكدت أنه وبعد تفتيش الغرفة عثر على عدد ٢٠٠ حبة من الكبتاجون وكمية من الحشيش ومبلغ مالي، مشيرة إلى أنه اتضح أن الأشخاص الأربعة كانوا في حالة غير طبيعية.

    وأحيلت القضية لشرطة تيماء لإكمال التحقيقات والإجراءات اللازمة.


  • 22-10-2012, 10:28 AM
    ∞ Ģoğє

    جرائم يوم الاثنين 6 / 12 / 1433 , جرائم يوم الاثنين 10/22 / 2012

    مواطنة تعترف بالتسبُّب في قتل زوجها‎ بعد شهرَيْن على وفاته









    فهد العتيبي – سبق- الطائف: أقرت مواطنة أربعينية بأنها تسببت في وفاة زوجها الخمسيني حرقاً بعد أن أشعلت النار في الغرفة التي كان يقيم فيها بمفرده، إثر خلافات بينهما.

    وسجلت المواطنة إقرارها لدى هيئة التحقيق والادعاء العام؛ حيث اعترفت بأنها أشعلت النيران ببعض الأثاث عند باب غرفة زوجها بعد أن سكبت مادة الجاز عليها.

    وكانت شرطة محافظة الطائف، ممثلةً بمركز شرطة الحوية، قد نجحت في كشف حقيقة الحادثة بعد مرور شهرين ونصف الشهر عليها؛ حيث كانت قد اعتُبرت حينها عرضية؛ بسبب أقوال أفراد الأسرة.

    وكان حريق قد شبَّ في عمارة تقع في حي المعترض بالحوية شمال الطائف في الـ27 من رمضان الماضي، وكانت النيران محصورة في غرفة داخل حوش خلفي بالعمارة، كان بها مواطن (53 عاماً)، يُقيم بها إقامة دائمة، وحاول الخروج، إلا أنه لم يستطع، وانهار عليه سقفها.

    وباشرت فِرق الدفاع المدني الحريق، وسيطرت عليه، وتم نقل الرجل للمستشفى إثر تعرضه لحروق من الدرجة الثالثة، وظل عشرة أيام بها في غيبوبة تامة حتى فارق الحياة.

    وكانت الجهات الأمنية قد اعتبرت الحادث عرضية في بداية الأمر بعد أقوال أسرته، وعدم العثور على دلالات جنائية بموقع الحريق الذي اشتعل بدايةً عند باب الغرفة، إلى أن تطور وقضى عليها.

    لكن جهات التحقيق بمركز شرطة الحوية شمال المحافظة، ممثلةً في مديره المقدم ياسر الحمياني وضابط التحقيق الرائد عبدالله بن فوزان الجعيد، اشتبهت في الحالة، وبدأت البحث فيها بعد إحالة أوراقها لهيئة التحقيق والادعاء العام، ابتداءً بأن الحريق نشب في الغرفة الخلفية فقط التي يقيم بها الرجل وحده، في الوقت الذي اتضح فيه لهما أن هناك علامات لفتح الباب من الداخل؛ ما يدل على أنه كان مغلقاً من الخارج.

    وبعد التحريات ومرور أكثر من شهرين على الحادثة توافرت لديهما معلومات تؤكد أن الحادث جنائي. وبناء عليه تم استدعاء زوجته (48 عاماً)؛ كون الشبهة كانت تدور حولها؛ بسبب ما كان بينهما من خلافات منذ أكثر من عام، جعلته يُقيم بالغرفة بعيداً عنها.

    وبالضغط على الزوجة في التحقيق أقرت واعترفت بأنها هي من أشعلت النيران ببعض الأثاث عند باب الغرفة، بعد أن سكبت مادة الجاز عليها.

    وبيّنت الزوجة أن زوجها حاول الخروج من الغرفة أثناء الحريق، وتمكن بعد دفع الباب، ثم عاد إليها لأخذ مفتاح سيارته، لكن سقط عليه سقف الغرفة الذي كان مشتعلاً وأحرقه.

    وقد سُجّل اعتراف الزوجة رسمياً لدى هيئة التحقيق والادعاء العام تصديقاً لمجهودات مركز شرطة الحوية في الوصول لكشف الحقيقة، وتمت إحالتها للسجن العام.

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •