مدونة نظام اون لاين

الرد على الموضوع

أضف مشاركة إلى الموضوع: اخبار صحيفه سبق يوم الجمعه 10 / 12 / 1433 , اخبار جريدة سبق يوم الجمعه 10/26 / 2012

رسائلك

اضغط هنا للدخول

 
 

يمكنك إختيار أيقونة لرسالتك من هذه القائمة

الخيارات الإضافية

  • سيتم تحويلها www.example.com إلى [URL]http://www.example.com[/URL].

عرض العنوان (الأحدث أولاً)

  • 26-10-2012, 03:40 AM
    ∞ Ģoğє

    بالصور.. أطفال ونساء يقصدون الرياض للتسوُّل

    يترتب عليهم دفع 2000 ريال لمن قام بنقلهم إلى العاصمة



    بالصور.. أطفال ونساء يقصدون الرياض للتسوُّل





    سبق- الرياض: سجَّل الأطفال النسبة الكبرى لعمليات التسول أمام إشارات المرور والمحال التجارية في الرياض، فيما احتلت النساء المرتبة الثانية.

    وقد رصدت "سبق" خلال جولتها على مواقع عدة بالعاصمة عصر اليوم الخميس عدداً كبيراً من الأطفال المتسولين أمام إشارات المرور، إضافة إلى وجود عدد من النساء اللاتي يقصدن المحال التجارية للتسول.

    وأكد عدد من هؤلاء الأطفال لـ"سبق" أنهم قدموا للرياض منذ يومَيْن بهدف التسوُّل، بعد أن قام عدد من أقاربهم بتهريبهم من اليمن للرياض.

    وقالوا إنهم استهدفوا الرياض؛ كون الأجهزة الأمنية مشغولة في تنظيم الحجاج في مكة المكرمة، على حد قولهم.

    وأوضح أحد الأطفال المتسولين أنه جمع اليوم خلال ٩ ساعات ما يقارب 50 ريالاً.

    وأضاف بأن عدداً من الأطفال يتسولون عند تقاطع طريق الملك فهد مع طريق العروبة، ولا يعرفهم، مبيناً وجود أشخاص يراقبونهم من مسافة بعيدة، ويقومون بأخذ الأموال التي يجمعونها، كما أنهم يجلبون لهم الأكل والشرب، ويطلبون من الأطفال الهروب في حالة مشاهدة سيارات التسول.

    وأشار إلى أنه قَدِم مع شقيقته المطلَّقة، البالغة من العمر (٣٨ عاماً)، وجمعا خلال اليومين الماضيَيْن قرابة ٢٩٠٠ ريال، مؤكداً أنهما مطالبان بتسديد ٢٠٠٠ ريال لمن قام بنقلهما من اليمن للرياض.



  • 26-10-2012, 03:38 AM
    ∞ Ģoğє

    موعد وصول ايفون 5 لسعوديه آي فون 5 يصل للسوق السعودي رسمياً بعد ٣ أسابيع

    أقل سعر للباقات مسبقة الدفع ٢٧٩٩ ريالاً



    آي فون 5 يصل للسوق السعودي رسمياً بعد ٣ أسابيع





    عبدالله البرقاوي - سبق - الرياض: توقَّعت مصادر "سبق" الخاصة أن تطرح شركات الاتصالات العاملة في السعودية الهاتف الجديد آي فون فايف "iphone 5" رسمياً في السوق السعودية بعد نحو ثلاثة أسابيع.

    وأكدت المصادر المعلومات التي نشرتها "سبق" في وقت سابق بأن الأسعار لن تختلف عن أسعار جهاز الآي فون فور إس عند بدء طرحه في السوق السعودية، التي حدَّدت فئة مسبقة الدفع بـ٢٧٩٩ للسعة التخزينية ١٦ جيجا و٣٢٢٩ ريالاً للسعة ٣٢ جيجا و٣٦٥٩ للسعة ٦٤ جيجا.

    وكان الجهاز قد وصل إلى السوق المحلية على الصعيد الفردي قبل أسابيع عدة، بعدما جرى طرحه في عددٍ من الدول في ٢١ سبتمبر الماضي، وذلك عن طريق الشحن والإرساليات.
    يُشار إلى أن الجهاز الجديد زُوِّد بمجموعة من المميزات، منها أنه أصبح أقل وزناً وأكثر نحافة، وبشاشة أطول مصنوعة من الزجاج والألمنيوم.

    كما ستعرض الشاشة الرئيسية 5 صفوف من التطبيقات بدلاً من 4 صفوف، كما يتميز الجهاز بأنه رقيق للغاية، أنحف بـ 18 % من الآي فون 4 إس، إضافة إلى أنه مضيء، وأخف وزناً من الآي فون 4 إس بنسبة 20 % "فقط 112 جراماً".

    ويدعم الآي فون 5 شبكات الـ4G LTE، كما أنه يدعم HSPA وDC-HSDPA، وسيتم دعم الـ 4G بشكلٍ عالمي.

    كما يتميز الجهاز بأن أداءه بشكلٍ عام سيكون أسرع بمرتين من الآي فون 4 إس، إضافة الى تحسين عُمْر البطارية بوجود الـ 4G LTE وغيرها من الميزات.
  • 26-10-2012, 03:37 AM
    ∞ Ģoğє

    الفيصل: نفرة الحجاج إلى مزدلفة تمت بمرونة وفق الخطط المعدَّة الفيصل: نفرة الحجاج إلى مزدلفة تمت بمرونة وفق الخطط المعدَّة عبدالله الراجحي- سبق-المشاعر المقدسة: أعلن الأمير خالد الفيصل، أمير منطقة مكة المكرمة نائب رئيس لجنة الحج العليا رئيس لجنة

    يواصل إضرابه عن الطعام لليوم الحادي عشر



    السلطات العراقية تمنع محامي المعتقل السعودي "عزام" من زيارته





    سبق – الدمام: أكد مسفر عزام شقيق المعتقل السعودي بالعراق عبدالله عزام القحطاني أن السلطات العراقية منعت اليوم محامي شقيقه من زيارته والاطمئنان على وضعه الصحي، وذلك بعد دخوله في إضراب مفتوح عن الطعام احتجاجاً على عزله في حبس انفرادي "محجر"، مساحته صغيرة للغاية "متر في متر".
    وقال عزام لـ"سبق" إن شقيقه يواصل إضرابه عن الطعام، الذي بدأه في تاريخ 29 ذي القعدة من الشهر الماضي، لليوم الحادي عشر على التولي، احتجاجاً عن حبسه الانفرادي "محجر"، وسوء المعاملة التي يتلقاها من سجَّانيه. مشيراً إلى أن السلطات العراقية منعت المحامي من زيارة شقيقه دون أي مبررات تُذكر.
    وناشد عزام الجهات والمنظمات الحقوقية السعودية والدولية التدخل بصفة عاجلة؛ لإنقاذ شقيقه من حبل المشنقة، مؤكداً أن الحُكْم الصادر عليه حُكْم جائر.
  • 26-10-2012, 03:36 AM
    ∞ Ģoğє

    الفيصل: نفرة الحجاج إلى مزدلفة تمت بمرونة وفق الخطط المعدَّة

    الفيصل: نفرة الحجاج إلى مزدلفة تمت بمرونة وفق الخطط المعدَّة





    عبدالله الراجحي- سبق-المشاعر المقدسة: أعلن الأمير خالد الفيصل، أمير منطقة مكة المكرمة نائب رئيس لجنة الحج العليا رئيس لجنة الحج المركزية، أن ضيوف الرحمن أتموا مساء اليوم نفرتهم من مشعر عرفات بمرونة عالية وسهولة تامة.
    وأوضح الأمير الفيصل أن الحجاج استقروا في مشعر مزدلفة آمنين مطمئنين، وسط رعاية ومتابعة من جميع الجهات الأمنية والخدمية.
    وأضاف بأن تحرك الحجاج من مشعر عرفات تم وفق ما هو مخطَّط، وبانسيابية، ولم يشهد ذلك التحرك أي عقبات؛ حيث استخدم بعضهمقطار المشاعر والحافلات، كما سلك المشاة من الحجاج المسارات التي خُصِّصت لهم.
  • 26-10-2012, 03:35 AM
    ∞ Ģoğє

    "قافلة النور" ترعى 79 حاجاً في صعيد عرفات

    "قافلة النور" ترعى 79 حاجاً في صعيد عرفات




    أحمد العبد الله- سبق- مكة المكرمة: انطلقت إلى مشعر عرفات خمس حافلات لخدمة ضيوف الرحمن، مجهَّزة بكامل الكوادر الطبية والتمريضية والإدارية، وكذلك الأجهزة والمعدات الطبية اللازمة والأدوية التي يحتاج إليها كل مريض، منها حافلتان مجهزتان بمراتب للمرضى الذين لا يتمكنون من الجلوس.
    وقال مدير مستشفى النور التخصصي بالعاصمة المقدسة، الدكتور عبدالسلام بن عبدالرحمن نور ولي، لـ"سبق" إن ذلك يأتي تنفيذاً لتوجيهات حكومة خادم الحرمين الشريفين بتقديم العناية الطبية الفائقة للحجاج؛ لإكمال أداء نسكهم بكل يُسر وسهولة، وبمتابعة من وزير الصحة الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة والمدير العام للشؤون الصحية بمنطقة مكة المكرمة الدكتور خالد بن عبيد ظفر.
    وأوضح الدكتور زهير صديقي، المشرف علىالقافلة الطبية، أنها حملت 79 مريضاً من حجاج بيت الله الحرام، تستدعي ظروفهم الصحية إتمام حجهم في إطار رعاية طبية لازمة، برعاية عشرة أطباء و25 ممرضة، إضافة إلى القوى المساندة من إداريين وأخصائيين اجتماعيين وأخصائيي تغذية وحراس أمن وعمالة.
    كما رافق القافلة سيارة إسعاف مجهَّزة بالكامل لمتابعة المرضى الذين قد تحتاج حالاتهم الصحية للإرجاع الطارئ إلى المستشفى.
    وبصحبة القافلة "باص" آخر وورشة متنقلة لإصلاح أي "باص" قد يتعرض لعطل ما؛ فيُنقل المرضى مباشرة إلى الباص الآخر.
هذا الموضوع لدية أكثر من 5 ردود. اضغط هنا لعرض الموضوع بأكمله.

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •