مدونة نظام اون لاين

الرد على الموضوع

أضف مشاركة إلى الموضوع: اخبار صحيفه سبق يوم الاثنين 13 / 12 / 1433 , اخبار جريدة سبق يوم الاثنين 10/29 / 2012

رسائلك

اضغط هنا للدخول

 
 

يمكنك إختيار أيقونة لرسالتك من هذه القائمة

الخيارات الإضافية

  • سيتم تحويلها www.example.com إلى [URL]http://www.example.com[/URL].

عرض العنوان (الأحدث أولاً)

  • 29-10-2012, 07:57 AM
    ∞ Ģoğє

    خادم الحرمين: حوار الأمة الإسلامية مع بعضها واجباً شرعياً




    واس- منى: قال خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز إن حوار الأمة الإسلامية مع نفسها واجبا شرعيا، مؤكدا أن الشتات، والجهل، والتحزب، والغلو، عقبات تهدد آمال المسلمين".

    وأضاف إن الحوار تعزيز للاعتدال والوسطية، والقضاء على أسباب النزاع، والتطرف، ولا مخرج من ذلك إلا أن نعلق آمالنا بالله، فهو القائل "وَلا تَايْئَسُوا مِنْ رَوْحِ اللَّهِ إِنَّهُ لا يَايْئَسُ مِنْ رَوْحِ اللَّهِ إِلاَّ الْقَوْمُ الكَفِرُونَ" ومن ثم التوكل بعزيمة مؤمنة لا تعترف بالعثرات مهما كانت.

    وتابع: "إن فكرة مركز الحوار بين المذاهب الإسلامية، والذي أعلنا عنه في مكة المكرمة لا يعني بالضرورة الاتفاق على أمور العقيدة، بل الهدف منه الوصول إلى حلول للفرقة وإحلال التعايش بين المذاهب بعيدا عن الدسائس أو غيرها، الأمر الذي سيعود نفعه لصالح أمتنا الإسلامية وجمع كلمتها".

    ومضى يقول: "من مكاني هذا وبجوار بيت الله الحرام أطالب هيئة الأمم المتحدة بمشروع يُدين أي دولة أو مجموعة تتعرض للأديان السماوية والأنبياء عليهم الصلاة والسلام، وهذا واجب علينا وعلى كل مسلم تجاه الذود عن حياض ديننا الإسلامي والدفاع عن رسل الحق، وأسأل الله أن يعزز الأمل في قلوبنا المعلقة به، وأن يثبتنا على الحق والطاعة".

    جاء ذلك خلال حفل اقامة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - في الديوان الملكي بقصر منى اليوم حفل الاستقبال السنوي للشخصيات الإسلامية ورؤساء بعثات الحج الذين يؤدون فريضة الحج هذا العام.



  • 29-10-2012, 07:54 AM
    ∞ Ģoğє

    بالصور.. "المحشوش" طبق رئيسي في جازان خلال عيد الأضحى المبارك



    فهد كاملي - سبق - جازان: تحرص ربات البيوت في منطقة جازان منذ القِدَم على إعداد طبق المحشوش، المكوَّن من قِطع لحم صغيرة مع بعض الشحم، ويُضاف إليها بهارات متنوعة، بوصفه وجبة أساسية ارتبطت بعيد الأضحى.

    وتستعيد الذاكرة في جازان الوجبات الأساسية في عيد الأضحى، ومنها وجبة تحمل اسم «المحشوش»، التي يتفنن الطهاة من أهالي المنطقة في صناعتها.

    وتتلخص طريقة إعداد هذه الوجبة بقيام كبيرات السن بمساعدة الرجال عندما تُذبح الأضحية في تقطيع اللحم إلى قطع صغيرة، بعد فصله عن الشحم والعظم، فضلاً عن تقطيع الشحم إلى قِطع متوسطة أكبر من قِطع اللحم، وبعد ذلك يُغسل حتى ينظَّف، ثم يُترك في الهواء حتى يجف.

    وبعد ذلك تُحفر حفرة، وتوضع فيها ثلاثة أحجار متقاربة الأحجام، ثم توضع القِدر فوقها؛ ليتم إشعال النار، ثم يوضع الشحم فوق اللحم، ثم البهارات، مع الإبقاء على القِدر فوق النار إلى أن تستوي الوجبة الدسمة.

    وقالت إحدى كبار السن لـ"سبق": في كل عام أجهِّز قدوراً كثيرة من "المحشوش" لإرسالها إلى أبنائي خارج المنطقة، الذين لا يتلذذون بأكله إلا من يدي.









  • 29-10-2012, 07:24 AM
    ∞ Ģoğє

    اخبار صحيفه سبق يوم الاثنين 13 / 12 / 1433 , اخبار جريدة سبق يوم الاثنين 10/29 / 2012

    حركة الحجاج انسيابية ولم تسجل أي إصابة من الزحام
    بالصور.. "سبق" توثق جهود رجال الأمن في يوم الحج الأكبر للمتعجلين




    حمد العبدالله - سبق - مكة المكرمة: وثقت عدسة "سبق" جهود رجال الأمن لخدمة حجاج بيت الله في يوم الحج الأكبر للمتعجلين.

    وقام عدد من رجال الأمن برش الماء على الحجاج للتبريد عنهم, فيما كان آخرون يطوفون بدراجاتهم النارية لتمرير البلاغات ومتابعة المستجدات.

    كما اصطفت سيارات الهلال الأحمر المزودة بسائق وطبيب، والمجهزة بأحدث التقنيات, وتحتوي كل سيارة على غرفة طوارئ متنقلة تحسباً لأي طارئ.

    وكان رجال الدفاع المدني في منشأة الجمرات, حيث تم وضع فرقة على أهبة الاستعداد أمام كل جمرة، فيما كان الضباط يراقبون تجمع الحشود ويوجهون أفراد الدفاع المدني في حال احتاج الأمر لتدخل سريع.

    وشكل رجال الأمن حزاماً بشرياً أمام المشاة المعاكسين لمنعهم من التصادم وعكس السير وإرشادهم للمسار الصحيح، إضافة لتوجيه الحجاج عن طريق مكبر الصوت ودعوتهم لعدم الوقوف في طريق المشاة.

    من جهة أخرى أكد مصدر أمني لـ"سبق" أن حركة الحشود كانت طبيعية وشهدت الذروة وقت الزوال واستمرت حتى الساعة الثانية والنصف ثم عادت لمنسوبها الطبيعي.

    وبين المصدر أن عشرات من الحجاج تعرضوا لحالات إعياء وإجهاد نتيجة السير لمسافة طويلة, لكبر سنهم أو ارتفاع الضغط أو انخفاض بالسكر, بينما لم تسجل أي حالات وفاة أو إصابات نتيجة التزاحم.












ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •