مدونة نظام اون لاين

الرد على الموضوع

أضف مشاركة إلى الموضوع: اخبار صحيفه الرياض يوم الاربعاء 15 / 12 / 1433 ,اخبار جريدة الرياض يوم الاربعاء 10/31 / 2012

رسائلك

اضغط هنا للدخول

 
 

يمكنك إختيار أيقونة لرسالتك من هذه القائمة

الخيارات الإضافية

  • سيتم تحويلها www.example.com إلى [URL]http://www.example.com[/URL].

عرض العنوان (الأحدث أولاً)

  • 31-10-2012, 05:39 AM
    ∞ Ģoğє

    اخبار الكشاف يوم الاربعاء 15 / 12 / 1433 ,كشاف يحول حزناً في مخيم إلى أفراح و «زغاريد»

    كشاف يحول حزناً في مخيم إلى أفراح و «زغاريد»


    الكشافة تساعد 150 ألف حاج في مستشفيات المشاعر
    الرياض - راشد السكران
    تعالت أصوات الزغاريد من مخيم يُقيم به حجاج من الجنسية الصومالية بعد ان التقوا بثلاثة صوماليات من ذويهم فُقدن في مشعر عرفات.
    ويروي الكشاف محمد خالد عوض من فرقة تعليم جدة ذلك بقوله: وجهني قائد الفرقة بإيصال ثلاث حاجات من الجنسية الصومالية بعد ان أنهكهن التعب بعد سيرهن لمسافات طويلة على الأقدام حتى وصلن إلى مركز الإرشاد الرئيس في مشعر عرفات وعندما قمت بإيصالهن والتقائهن بذويهم تعالت أصوات الزغاريد من المخيم وامتزجت فرحتهم وفرحة ذويهم بالدموع واللقاء وقدموا الشكر ودعوني لأخذ قسط من الراحة في مخيمهم ولكني فضلت العودة لمساعدة حجاج آخرين.
  • 31-10-2012, 05:38 AM
    ∞ Ģoğє

    اخبار الحج يوم الاربعاء 15 / 12 / 1433 ,وزارة الحج: مفقودات الحجاج 213 والمسلّم منها 195

    وزارة الحج: مفقودات الحجاج 213 والمسلّم منها 195


    جانب من مفقودات الحجاج
    جدة - صالح الرويس
    واصلت وزارة الحج جهودها الحثيثة لتوفير افضل عناية ورعاية لحجاج بيت الله الحرام حيث يقوم فرع الوزارة بمكة المكرمة وفرع المدينة المنورة بمهام لجنة الضائعات وتقديم خدماته في مكة المكرمة والمدينة المنورة بمشعر عرفات الذي يعد المركز الرئيس بالمشاعر وقد خصص الفرع لحصر ضائعات ومفقودات الحجاج فضلاً عن تخصيص مقر آخر للجنة بفرع الوزارة بمنطقة الرصيفة في مكة المكرمة.
    وقد كانت ضائعات ومفقودات الحجاج في السابق تسبب الكثير من المتاعب للجهات الحكومية التي تعنى بخدمة حجاج ومعتمري بيت الله الحرام وزوار الحرم النبوي الشريف بالمدينة المنورة وكان هنالك الكثير من الجهود الكبيرة التي تبذل بغية البحث والتحري عن الضائعات والمفقودات إلى أن اصدرت وزارة الداخلية قرارا قبل اكثر من عشر سنوات قصد به تنظيم هذه الجهود وترتيبها بهدف إرجاع المفقودات للحجاج والمعتمرين والزوار كاملة مما استلزم ان تكوّن وزارة الحج لجانا رباعية في كل من مكة المكرمة والمدينة المنورة والمشاعر المقدسة بمشعر عرفات أثناء الحج وتتكون كل لجنة من (4) أعضاء من وزارة الحج وإمارة المنطقة ووزارة العدل والشرطة وبآليات واضحة وسريعة.
    من جانبه قال مدير فرع وزارة الحج بمكة المكرمة الدكتور أمين فطاني إن الوزارة تتكامل مع منظومة العمل المشترك مع جميع الجهات الحكومية والمؤسسات الخدمية وفقاً لتوجيهات حكومة خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين مضيفا ان اللجنة هي الجهة المختصة بضائعات ومفقودات الحجاج.
    وأكد الدكتور فطاني أن هناك تطوراً كبيراً في اللجنة كباقي لجان أعمال الوزارة عاداً التطور الحاصل ثمرة للمتابعة والدعم المباشرين اللذين يلقاهما من قبل وزير الحج الدكتور بندر بن محمد حجار مشيرا الى ان اللجنة تمكنت من استقبال عدد كبير من الضائعات وقد بلغت ( 213) حالة ضائعة حتى الآن.
    وذكر مدير فرع الوزارة بمكة المكرمة ان الزملاء العاملين باللجنة بتصنيفها وتخزينها حصلت على مبالغ مالية بعملات مختلفة وأجهزة تقنية حديثة كالجولات وغيرها واقامات وبطاقات هوية ومجوهرات وأشياء ثمينة أخرى سلم منها (195) ضائعة و(18) اخرى تحت الإجراء.
  • 31-10-2012, 05:37 AM
    ∞ Ģoğє

    اخبار السعوديين في امريكا يوم الاربعاء 15 / 12 / 1433 ,السعوديون بخير.. ولجنة طوارئ لمتابعة أوضاعهم

    نائب وزير الخارجية يطمئن على أوضاع وسلامة الرعايا

    السعوديون بخير.. ولجنة طوارئ لمتابعة أوضاعهم


    آثار الإعصار ساندي كما بدت في نيويورك أمس
    واشنطن -صالح آل حيدر
    اطمأن صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن عبدالله بن عبدالعزيز نائب وزير الخارجية على أوضاع وسلامة المواطنين السعوديين في أمريكا من خلال تواصله مع ممثليات المملكة في الخارج مشددا على ضرورة تسهيل كل الصعوبات والتكفل بحالة أي مواطن تستدعي الايواء وتقديم المساعدة اللأزمة وفق ماذكره ل"الرياض" القنصل العام بنيويورك عزام القين بعد أن رفعت السلطات المحلية ببعض الولايات الشرقية تحذيراتها الى الدرجة القصوى وفرضت حالة حظر تجول في واشنطن ونيويورك وأوضح القنصل القين ل"الرياض" أن الوضع مطمئن حتى الآن بعد تراجع حدة الأعصار في وقت متأخر من مساء الإثنين مؤكدا على أن مايقارب 9 ولايات تقع في مسار الإعصار تتبع لنطاق قنصلية نيويورك ويقدر عدد المواطنين بمايقارب 15000 سعودي. ولكن حتى بعد أن تراجعت مستويات قوة الأعصار لم يكن هناك أي أضرار لحقت بالسعوديين المقيميين في هذه الولايات مشيرا الى أن القنصلية شكلت لجنة طوارئ تتكون من خمسة أشخاص للعمل على مدى 24 ساعة لاستقبال جميع الاتصالات من داخل وخارج أمريكا وتقديم المساعدات اللازمة في حال الحاجة كما أوضح أنه حتى الساعه ال12 من منتصف ليل الإثنين ورد الى القنصلية مايقارب 400 اتصال هاتفي لمعرفة كيفية التعامل في مثل هذه الظروف حيث تم توضيح كافة مايحتاجونه مع تسجيل معلوماتهم ومتابعتهم بين فترة وأخرى إضافة الى 90 اتصال من المملكة للاطمئنان على سلامة ذويهم المتواجدين داخل أمريكا حيث جرى التواصل وإمدادهم بكافة المعلومات التي تؤكد سلامتهم. كما أضاف القين أن القنصلية في نيويورك استقبلت 7 حالات من المواطنين السعوديين بعد أن أنقطعت بهم السبل وتعطلت كافة الرحلات وتم أيواءهم بحسب قوله بعد أن أوضحوا ضعف أمكانياتهم التي لاتسمح لهم بالاقامة بعد أغلاق المطارات ووسائل النقل العام. كما أكد القين ل"الرياض" أن ممثليات المملكة بمافي ذلك الملحقية الثقافية في أمريكا شكلت منظومة متكاملة لأستقبال كافة الأتصالات وتقديم كافة الدعم المطلوب في حالة الحاجة لذلك. فيما كشف عن أتصالات مباشرة ومستمرة من نائب وزير الخارحية الأمير عبدالعزيز بن عبدالله ووزير الدولة للشوؤن الخارجية الدكتور نزار مدني ومساعد وزير الخارجية الأمير خالد بن سعود لمتابعة الأوضاع بدقة والأطمئنان على سلامة الرعايا السعوديين في الخارج وتقديم كافة سبل الدعم والمساعدة . وأوضح نائب القنصل ورئيس لجنة الطوارئ خالد الزهراني والتي تحظى بمتابعة مباشرة وتتلقى مئات الاتصالات من الرعايا السعوديين داخل أمريكا وذويهم حتى من خارج أمريكا للاطمئنان والاستفسار وطلب التوجيه المناسب في كيفية التصرف في مثل هذه الحالات وأكد ل"الرياض" على أن العمل مستمر بشكل مباشر على مدى 24 ساعة حتى تزول الخطورة وتعود الحياة للولايات المتضررة بشكل طبيعي.
  • 31-10-2012, 05:35 AM
    ∞ Ģoğє

    اخبار دمشق يوم الاربعاء 15 / 12 / 1433 ,15 قتيلاً في غارات على ريفي معرة النعمان ودمشق

    الإبراهيمي يبدأ زيارة للصين

    15 قتيلاً في غارات على ريفي معرة النعمان ودمشق


    سوريون يبحثون عن ناجين بين أنقاض منازل قصفتها طائرات النظام في عربين (رويترز)
    القاهرة - د.ب.أ
    أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان بأن طائرة سورية حربية نفذت امس غارة جوية على قرية "دير شرقي" بريف "معرة النعمان" بمحافظة إدلب شمال سورية.
    وذكر المرصد، في بيان وصل وكالة الأنباء الألمانية امس، أن الطائرة فتحت نيران رشاشتها على كروم الزيتون بمحيط قرية دير شرقي التي يوجد فيها نازحون.
    وأضاف المرصد أن "معلومات أولية وردت بسقوط 10 قتلى و14 جريحا إثر القصف بالطائرات الحربية الذي استهدف مباني في مدينة معرة النعمان امس ولاتزال الاشتباكات مستمرة عند المدخل الجنوبي للمدينة كما تعرضت بلدتا حاس وكفرومة للقصف من قبل القوات النظامية".
    وأوضح المرصد أن حيي "الجبيلة" و"العرفي" وأحياء أخرى من مدينة دير الزور تعرضت للقصف من قبل القوات النظامية ما أدى لتهدم عدد من المنازل وتصاعد سحب الدخان في سماء المدينة.
    وأضاف المرصد بأن خمسة سوريين على الأقل قتلوا وأصيب أكثر من عشرين آخرين بمحافظة ريف دمشق. وقال إن بلدة "بيت سوا بريف دمشق تعرضت لقصف من قبل القوات النظامية ما أسفر عن استشهاد خمسة مواطنين على الاقل وإصابة أكثر من 20 بجراح".
    في هذه الأثناء بدأ المبعوث الأممي العربي للأزمة السورية الأخضر الإبراهيمي امس زيارة للصين تستمر يومين، وذلك بعد زيارة قام بها إلى موسكو.
    ومن المعروف أن روسيا والصين من أقوى حلفاء النظام السوري، وصوتتا ثلاث مرات في مجلس الأمن الدولي ضد قرار غربي عربي لإدانة نظام الرئيس بشار الأسد.
    وتأتي هذه الجولة بعد فشل الهدنة التي كان الإبراهيمي قد اقترحها خلال أيام العيد، حيث شهدت أيام العيد سقوط مئات القتلى.
    وكان أمين عام الأمم المتحدة بان كي مون قد أعرب عن "بالغ استيائه" بسبب عدم احترام طرفي القتال في سورية لوقف إطلاق النار في العيد.
  • 31-10-2012, 05:34 AM
    ∞ Ģoğє

    اخبار صحيفه الرياض يوم الاربعاء 15 / 12 / 1433 ,اخبار جريدة الرياض يوم الاربعاء 10/31 / 2012

    إعلان «الكارثة الكبرى» في نيويورك ونيوجرسي وقتلى «ساندي» إلى 16


    فريق من المتخصصين في أحوال الطقس يراقبون حركة الإعصار ساندي محاولين التنبؤ بمساره (أ.ب)
    واشنطن - ي.ب.أ
    وقع الرئيس الأميركي باراك أوباما امس الثلاثاء إعلان «حالة الكارثة الكبرى» في ولايتي نيويورك ونيوجرسي والطوارئ في فرجينيا مع اجتياح الإعصار ساندي السواحل الأميركية الشرقية وارتفاع حصيلة ضحاياه إلى 16 وتسببه بالدمار وانقطاع التيار الكهربائي وتعليق الحملة الانتخابية الرئاسية.
    وقال البيت الأبيض في ثلاثة بيانات أصدرها الثلاثاء إن أوباما أعلن حال الكارثة الكبرى في ولايتي نيويورك ونيوجرسي وأمر بتقديم مساعدة فدرالية إضافية إلى الولايات المتأثرة بالإعصار ساندي.
    وأعلن الرئيس الأميركي أيضاً حال الطوارئ في ولاية فرجينيا كما أعطى تفويضاً لوزارة الداخلية ومصلحة إدارة الطوارئ الفدرالية بتنسيق جميع جهود الإغاثة التي تهدف لرفع الشدّة والمعانات عن السكان المحليين وتقديم المساعدة المناسبة لإجراءات الطوارئ المطلوبة.
    في غضون ذلك ارتفعت حصيلة الإعصار «ساندي» الذي ينطلق من جنوب نيوجيرسي وخفّض إلى عاصفة استوائية كبرى، إلى 16 قتيلاً من غرب فيرجينيا إلى كارولاينا الشمالية وكونيكتيكت، ودماراً واسعاً وانقطاعاً للكهرباء خصوصاً في مدينة نيويورك التي غرقت مناطق واسعة فيها في الظلام حيث انقطع التيار الكهربائي عن 670 ألف شخص.
    واجتاحت رياح الإعصار ساندي التي بلغت سرعتها 129 كيلومترا في الساعة سواحل نيوجرسي ليل الاثنين بالتوقيت المحلي ورفعت مستوى البحر في مدينة نيويورك إلى حوالي أربعة أمتار ما أدى إلى فيضانات في الأنفاق ومحطات مترو الأنفاق وشبكة الكهرباء التي تغذي وول ستريت.وكانت مدينة أتلانتيك في نيوجرسي الأكثر تضرراً حيث أصبحت عبارة عن امتداد للمحيط الهادئ، كما شهدت مدينة نيويورك احتراق 50 منزلاً بالكامل في حي كوينز وفيضان حي مانهاتن الشهير.
    واقفلت البورصة الأميركية لليوم الثاني الثلاثاء وهي المرة الأولى التي تقفل بورصة نيويورك ليومين متتاليين بسبب الطقس منذ 1888 حين ضربت المدينة عاصفة ثلجية.
    وتتجه العاصفة إلى بنسيلفينيا وشمال ولاية نيويورك، بعد أن خفّت رياحها في مدينة نيويورك.وألغى أوباما ومنافسه الجمهوري ميت رومني مشاركاتهما الانتخابية قبل أسبوع فقط من الانتخابات.
    وتسببت الفيضانات والأمطار بتوقف المطارات الكبرى ومن بينها مطار جون كينيدي الدولي وتوقف حركة النقل بالكامل في الولايات المتأثرة وأغلقت المرافق العامة من مبان حكومية ومدارس وجامعات.
    وأعلنت حالة الإنذار في مفاعل «أويستر غريك» النووي في نيوجرسي بعد ارتفاع منسوب المياه وتهديدها نظام التبريد.
    وقال المتحدث باسم لجنة التنظيم النووي نيل شيهان، إن المياه ارتفعت أقل من مترين من المنسوب الطبيعي وإذا ارتفعت إلى أكثر من مترين فيمكن أن يفقد المفاعل القدرة على تبريد حوض الوقود المستنفد ويضطر العاملون للجوء إلى نظام التبريد بواسطة خراطيم المياه للتعويض عن التبخّر في الحوض.
    وكان «ساندي» تسبب بمقتل 67 شخصاً في الكاريبي بينهم 51 في هايتي، قبل أن يصل إلى السواحل الشرقية للولايات المتحدة.
    ويتوقع أن يتأثر بالعاصفة حوالي 60 مليون شخص، في وقت يرجح أن يصطدم بكتلة هوائية ما يتسبب بعواصف ثلجية وفيضانات وانقطاع التيار الكهربائي.
    وتتأثر بالإعصار كل من نورث كارولاينا وجنوب شرق فرجينيا وسواحل نيوجرسي وشبه جزيرة ديلمارفا.
    واتخذت إجراءات عدة استعداداً لأضرار كبيرة في الولايات الشرقية من واشنطن وبالتيمور إلى فيلادلفيا ونيويورك.



    أحد سكان المناطق المهددة يجمع أكياس الرمل لحماية منزله (أ.ب)




    مسعفون ينقلون المرضى المنومين في أحد مستشفيات نيويورك بعد انقطاع الطاقة عن الحي الأمر الذي يهدد حياة الكثير من المرضى (رويترز)



ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •