مدونة نظام اون لاين

الرد على الموضوع

أضف مشاركة إلى الموضوع: اخبار صحيفه الجزيره يوم الاربعاء 15 / 12 / 1433,اخبار جريدة الجزيره يوم الاربعاء 10/31 / 2012

رسائلك

اضغط هنا للدخول

 
 

يمكنك إختيار أيقونة لرسالتك من هذه القائمة

الخيارات الإضافية

  • سيتم تحويلها www.example.com إلى [URL]http://www.example.com[/URL].

عرض العنوان (الأحدث أولاً)

  • 31-10-2012, 06:01 AM
    ∞ Ģoğє

    اخبار السودان يوم الاربعاء 15 / 12 / 1433,السودان ينفي ارتباط سفن إيران بـ"اليرموك"

    نفى أيضا تهريب أسلحة لغزة
    السودان ينفي ارتباط سفن إيران بـ"اليرموك"


    إسرائيل لم تعلق على حريق مصنع اليرموك للصناعات الحربية بالخرطوم (الجزيرة) نفى وزير الخارجية السوداني علي كرتي وجود رابط بين رسو السفن الحربية الإيرانية على ميناء بورتسودان السوداني على البحر الأحمر وما سماه القصف الإسرائيلي لمصنع "اليرموك" للأسلحة في العاصمة الخرطوم الأربعاء الماضي.
    وقال كرتي إن الفرقاطتين الإيرانيتين اللتين رستا في ميناء بورتسودان تقومان بزيارة عادية. وذكر أن تحرك السفينتين الإيرانيتين عادي وأن دخولهما إلى الميناء معروف جيدا وليس سرا.

    من ناحيتها قالت إيران إن وصول قطع بحرية حربية إيرانية إلى ميناء بورتسودان يدخل في إطار مهام الدفاع عن أمن دول المنطقة ضد التهديدات الإسرائيلية. ونفت طهران أن تكون لها علاقة بالمصنع الحربي الذي قصفته إسرائيل جنوب الخرطوم.
    وقد اتهم السودان إسرائيل بإطلاق ما سماها "مزاعم مضللة" عن إمدادات أسلحة لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) في قطاع غزة.
    وقال بيان لوزارة الخارجية السودانية إنها تؤكد ما يعرفه الجميع من أن إيران ليست بحاجة لسلاح تصنعه في السودان سواء لها أو لحلفائها.
    وجاء في البيان أن "دولة الكيان الإسرائيلي تحاول جاهدة أن تسرب معلومات مضللة عبر مصادر مختلفة ذات ارتباط معروف بها تحاول من خلالها إيجاد مبررات وذرائع لفعلتها الشنيعة، من بينها الحديث عن علاقة مزعومة بين إنتاج مجمع اليرموك وكل من دولتي إيران وسوريا وحركة حماس وحزب الله.
    وكانت وكالة الأنباء الإيرانية قد ذكرت أمس أن حاملة الطائرات المروحية "خارق" والمدمرة "شهيد نقدي" رستا في السودان وأنهما تحملان "رسالة سلام وصداقة".
    في غضون ذلك نقلت وسائل إعلام حكومية عن المتحدث باسم الجيش الصوارمي خالد أن السفينتين ستكونان مفتوحتين للزيارة للجمهور ليوم كامل أثناء بقائهما في الفترة من 28 إلى 31 أكتوبر/تشرين الأول. وأشار إلى أنه سبق أن قامت بزيارات مشابهة سفن من باكستان ومصر والهند.
    يشار إلى أن إسرائيل تعد منذ وقت طويل السودان ممرا لتهريب الأسلحة إلى قطاع غزة عبر شبه جزيرة سيناء المصرية.
    وقد قتل أربعة أشخاص بعد اندلاع حريق قبل أسبوع في مصنع اليرموك للأسلحة في جنوب الخرطوم، وقال السودان في اليوم التالي إن طائرات إسرائيلية قصفت المصنع, بينما لم يصدر تعليق من إسرائيل.
    بدوره, رأى عاموس جلعاد المسؤول الكبير بوزارة الدفاع الإسرائيلية أن السودان "يجب أن يعد هدفا مشروعا للهجمات كعدو مثل حماس وإيران", وقال إن مصالح القاهرة مهددة أيضا. وأضاف في تصريح نقله راديو إسرائيل "السودان يدعم تهريب الذخائر أو يساعد غزة، وفي الواقع تمر هذه الذخائر عبر مصر، وبالتالي فهي تهدد مصر الجارة الكبيرة له", على حد تعبيره.
  • 31-10-2012, 06:00 AM
    ∞ Ģoğє

    اخبار تونس يوم الاربعاء 15 / 12 / 1433,مقتل سلفي وإصابة شرطيين في تونس

    مقتل سلفي وإصابة شرطيين في تونس


    أعمال عنف تصحب الصدامات بين رجال الأمن وسلفيين في تونس (رويترز-أرشيف) نقل مراسل الجزيرة في تونس عن مصادر أمنية أن أحد السلفيين قتل وأصيب آخر بجروح في هجوم على مركز للحرس الوطني في منطقة دوار هيشر غرب العاصمة. وأضافت المصادر أن رجلي أمن على الأقل أصيبا بجروح في الهجوم الذي شنه سلفيون على مركزي حرس في المنطقة احتجاجا على إيقاف شخص محسوب على التيار السلفي متهم بالاعتداء على قائد للحرس أواخر الأسبوع الماضي.

    وصرح المتحدث باسم وزارة الداخلية بأن "تدخل قوات الأمن أدى إلى مقتل أحد المهاجمين بالرصاص"، وذلك بعد الهجوم على مركزي الشرطة.
    وأصيب قائد للشرطة يوم السبت في اشتباكات جرت في تونس العاصمة بين باعة خمور وسلفيين يحاولون القيام بدور شرطة موازية.
    وقال مسؤولو أمن إن سلفيين هاجموا محلات صغيرة لبيع الخمور في منطقة دوار هيشر الفقيرة غربي تونس العاصمة.
    وكانت نقابة الحرس الوطني في تونس دعت الاثنين إلى حمل شارة حمراء احتجاجا على اعتداء تعرض له ضابط أثناء محاولة قوات الأمن مساء السبت فض اشتباك بين باعة خمور وسلفيين بإحدى ضواحي العاصمة.
  • 31-10-2012, 06:00 AM
    ∞ Ģoğє

    أوباما: حالة كوارث بنيويورك ونيوجيرسي

    ساندي يخلف قتلى وخسائر بالمليارات
    أوباما: حالة كوارث بنيويورك ونيوجيرسي


    أعلن الرئيس الأميركي باراك أوباما حالة "كارثة كبرى" في ولايتي نيويورك ونيوجيرسي التي ضربها الإعصار ساندي، وتشير تقديرات أولية إلى أنه قد يتسبب في خسائر تصل إلى عشرين مليار دولار.

    وتفيد الأنباء بمقتل أكثر من ثلاثين شخصا على الأقل بسبب الإعصار وانقطاع الكهرباء عن نحو 1.5 مليون شخص. وغمرت المياه سبعة من أنفاق مترو نيويورك. كما أغلقت أسواق المال أبوابها للمرة الثانية على التوالي وسط توقعات بخسائر بعشرات المليارات من الدولارات.

    وقد أعلن حاكم ولاية نيويورك أندرو كومو عن مصرع 15 شخصا بولايته، في حين لقي شخصان -أحدهما رجل دفاع مدني- مصرعهما في كونيتيكت، وقتل أربعة في بنسلفانيا، وثلاثة بنيوجيرسي، وقتيل في كل من ميريلاند وفرجينا الغربية وكارولينا الشمالية. وتوفي الضحايا بسبب تساقط الأشجار والصعق الكهربائي وتطاير الأنقاض.
    وتسبب الإعصار في انقطاع التيار الكهربائي عن أكثر من ستة ملايين منزل في عشر ولايات، وأعلن الرئيس باراك أوباما عن حالة "كارثة كبرى" في نيويورك ونيوجيرسي، ويضع هذا القرار الأموال الاتحادية تحت تصرف الشركات والأفراد المتضررين للمساعدة في إصلاح الأضرار وتعويض الخسائر في الممتلكات.
    وكان أوباما قد أعلن بالفعل حالة الطوارئ في الولايات التي تقع في طريق العاصفة، ومن بينها ولاية ويست فيرجينيا، حيث بلغ ارتفاع الثلوج المتساقطة نتيجة الإعصار مترا.
    وقرر أوباما البقاء في واشنطن يوم الأربعاء للإشراف على جهود التعامل مع مخلفات الإعصار ساندي، وإلغاء يوم ثالث من أنشطة حملته الانتخابية قبل أسبوع من الانتخابات.
    مخلفات العاصفة
    وأثارت الرياح القوية والأمطار الغزيرة حالة من الذعر في منطقة واسعة تمتد من فيرجينيا شمالا وحتى نيو إنغلاند، وبلغت سرعة الرياح في مدينة نيويورك 120 كيلومترا في الساعة. كما سجلت أمواج مد بارتفاع أربعة أمتار قرب حديقة باترى في الجانب الجنوبي من مانهاتن حيث غمرت مياه البحر أكبر شبكة مترو أنفاق في البلاد. وقالت هيئة النقل إن الكارثة هي الأسوأ في تاريخ شبكة السكك الحديدية في نيويورك.
    المياه غمرت مناطق مختلفة من نيويورك (رويترز)
    وألغيت حوالي 14 ألف رحلة طيران، كما جرى تعليق عمل قطارات الأنفاق والحافلات في المدن الرئيسية، وأغلقت مكاتب الحكومة الأميركية في واشنطن، في وقت يرتقب أن يعاد افتتاح بورصة نيويورك صباح الغد بعد أن أغلقت أعمالها لمدة يومين لأول مرة منذ عام 1888 بسبب الإعصار.
    وتسببت العاصفة في وضع مفاعل نووي في ولاية نيوجيرسي في شرق الولايات المتحدة خارج الخدمة، وقالت شركة "الخدمة العامة للكهرباء والغاز" إن المفاعل "سالم 1" الواقع في هانكوكس بريدج على ضفة نهر ديلاوير تم وضعه خارج الخدمة بعدما توقفت عن العمل أربع مضخات مياه من أصل ست يضمها، وأكدت أن المفاعل المجاور في هوب كريك يعمل بصورة طبيعية.
    وفي حين تشير التقديرات الجوية إلى أن المرحلة الأسوأ تم تجاوزها بتحول الإعصار إلى عاصفة استوائية برياح قد تصل إلى 70 كيلومترا في الساعة، من المتوقع أن يجتاز الإعصار ولاية بنسلفينيا ويتحرك إلى الجانب الغربي من نيويورك صباح غد.
    وبينما قال حاكم نيوجيرسي كريس كريستي إن الخسائر التي سببتها العاصفة لا يمكن تصورها، قدر خبراء حجم الخسائر الناجمة عن ساندي بما يصل إلى عشرين مليار دولار.
    وقالت شركة "إيكي كات" الأميركية، التي تساعد شركات التأمين على تقييم مخاطر الكوارث، إن قطاع التأمين قد يتحمل تعويضات تتراوح بين خمسة وعشرة مليارات دولار.
  • 31-10-2012, 05:59 AM
    ∞ Ģoğє

    اخبار صحيفه الجزيره يوم الاربعاء 15 / 12 / 1433,اخبار جريدة الجزيره يوم الاربعاء 10/31 / 2012

    مقاتلات حربية سورية تقصف حي جوبر بدمشق


    قالت الشبكة السورية لحقوق الانسان إن 120 شخصا قتلوا في سوريا الثلاثاء معظمهم في مجازر ارتكبها النظام في معرة النعمان في إدلب وفي مدن حمورية وبيت سوا ودوما في الغوطة الشرقية بريف دمشق.
    في غضون ذلك قصفت مقاتلات حربية سورية الثلاثاء حي جوبر المكتظ بالسكان بشرق العاصمة دمشق, وذلك للمرة الأولى, بينما ارتفع عدد قتلى المواجهات في أرجاء متفرقة خلال الساعات الماضية إلى 120 قتيلا.
    وقال ناشطون إن قصف حي جوبر يمثل المرة الأولى التي يستخدم فيها النظام السوري الطائرات المقاتلة في قصف أحياء سكنية مكتظة، وذكروا أن قوات النظام عادة ما تستخدم المروحيات في القصف الجوي.
    وقد شهدت مدن وبلدات سورية مختلفة مزيدا من عمليات القصف التي أوقعت عشرات القتلى. ووفقا للشبكة السورية لحقوق الإنسان فإن 66 شخصا قتلوا الثلاثاء جراء القصف الذي استهدف مناطق مختلفة. وذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان أن طائرة سورية حربية نفذت غارة جوية على قرية "دير شرقي" بريف معرة النعمان في إدلب، وأوضح أن الطائرة فتحت نيران رشاشها على كروم الزيتون بمحيط قرية دير شرقي التي يوجد فيها نازحون.
    وأشار المرصد إلى أن حصيلة ضحايا أولية أكدت سقوط عشرة قتلى و14 جريحا إثر قصف بالطائرات الحربية استهدف مباني في مدينة معرة النعمان التي تسيطر عليها المعارضة والواقعة على الطريق السريع بين دمشق وحلب. كما تعرضت بلدتا حاس وكفرومة للقصف من قبل القوات النظامية.
    دمار واسع بحلب جراء القصف المتواصل (الجزيرة) وفي ريف دمشق، قتل وجرح أشخاص عديدون في قصف على مدن حمورية وعربين وحرستا، حسب ما ذكرت لجان التنسيق المحلية التي أشارت أيضا إلى أن قوات النظام شنت حملة اعتقالات في حماة. وقالت لجان التنسيق المحلية إن قوات النظام قصفت مصيف سلمى، وقرى جبل الأكراد في ريف اللاذقية.
    قصف متواصل
    وأوضح المرصد أن حيي الجبيلة والعرفي وأحياء أخرى من مدينة دير الزور تعرضت للقصف من قبل القوات النظامية مما أدى إلى تهدم عدد من المنازل وتصاعد سحب الدخان في سماء المدينة.
    ووفقا لما أكده نشطاء فإن طائرات حربية سورية قصفت مواقع للمعارضة على مشارف مدينة حمص لمحاولة كسر حصار لقاعدة تابعة للجيش تضم عشرات الجنود.
    وأكد النشطاء أن اثنين من مسلحي المعارضة قتلا وأصيب عشرة في قرية المباركية الواقعة على بعد ستة كيلومترات إلى الجنوب من حمص حيث يحاصر المعارضون مجمعا يحرس منشأة لصيانة الدبابات كانت تستخدم في قصف قرى قرب الحدود مع لبنان.
    وكانت قرية المباركية واحدة بين مناطق عدة في محيط حمص سوّاها الجيش بالأرض بعد أن استعادت القوات الحكومية في فبراير/شباط الماضي حي بابا عمرو الذي كانت تسيطر عليه المعارضة، ومنذ ذلك الحين عاد مسلحو المعارضة إلى منطقة زراعية مجاورة في محاولة لقطع خطوط الإمداد.
    من جهة أخرى قالت الشرطة السورية إن مجموعة مسلحة قتلت اللواء طيار في سلاح الجو السوري عبد الله الخالدي في دمشق، ونقلت وكالة الأنباء السورية (سانا) عن مصدر في قيادة شرطة دمشق قوله إن "الإرهابيين ترصدوا اللواء الخالدي في شارع أسد الدين بمنطقة ركن الدين وأطلقوا النار عليه أثناء نزوله من سيارته مما أدى إلى استشهاده على الفور".

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •