مدونة نظام اون لاين

الرد على الموضوع

أضف مشاركة إلى الموضوع: حوادث يوم الاربعاء 15 / 12 / 1433 , حوادث يوم الاربعاء 10/31 / 2012

رسائلك

اضغط هنا للدخول

 
 

يمكنك إختيار أيقونة لرسالتك من هذه القائمة

الخيارات الإضافية

  • سيتم تحويلها www.example.com إلى [URL]http://www.example.com[/URL].

عرض العنوان (الأحدث أولاً)

  • 31-10-2012, 06:17 AM
    ∞ Ģoğє

    صور حريق حافلة عقبة ضلع

    الصور تكشف امتداد طوابير السيارات

    لا إصابات في حريق حافلة عقبة ضلع




    11

    عبدالله البرقاوي- سبق: أكدت مديرية الدفاع المدني بمنطقة عسير عدم تسجيل أضرار بشرية في حادثة حريق حافلة الركاب في عقبة ضلع مساء اليوم.

    وقال الناطق الإعلامي المكلف بالدفاع المدني بعسير أحمد عواض، لـ"سبق" إن الدفاع المدني بُلِّغ عن اندلاع حريق في مؤخرة الحافلة في ضلع، وعلى الفور هرعت فِرق الإطفاء والإنقاذ للموقع، وتمكنت من إخماد الحريق. مؤكداً أنه لم تُسجَّل أي أضرار بشرية كون الحافلة لم يكن بها ركاب وقت الحادثة.

    من جهتها كشفت، صور حصلت عليها "سبق" من القارئ محمد عامر، امتداد طوابير السيارات لمسافات طويلة نتيجة حادثة الحريق، وتعطل حافلة أخرى.

    وكان شهود عيان قد أكدوا تعطل حركة السير لنحو ساعة ونصف الساعة من جراء حادثة الحريق وعطل الحافلة الأخرى، قبل أن تبدأ الحركة في العودة بشكل تدريجي.

  • 31-10-2012, 06:16 AM
    ∞ Ģoğє

    تماس كهربائي بسيارة إسعاف يؤخّر نقل مريض للرياض 3 ساعات

    تم تحويله من مستشفى الأفلاج لعدم توفر طبيب مخ وأعصاب



    تماس كهربائي بسيارة إسعاف يؤخّر نقل مريض للرياض 3 ساعات




    علي العرجاني– سبق– الأفلاج: تسبب حدوث تماس كهربائي وقع في سيارة إسعاف مستشفى محافظة الأفلاج العام في تأخير نقل مريض قبل فجر اليوم, وانتظاره لمدة 3 ساعات تقريباً حتى وصول سيارة إسعاف أخرى عائدة من الرياض.

    وكان التماس وقع أثناء محاولة نقل مريض يعاني نزفاً بالرأس إثر تعرضه لحادث إلى مستشفى الإيمان بالرياض بإحدى السيارتين المتوفرتين في المستشفى, وذلك بسبب عدم وجود طبيب مخ وأعصاب في مستشفى الأفلاج العام منذ 3 سنوات، مما أثار استياء ذوي المريض الذين عاشوا ساعات انتظار مريرة على حسب قولهم.

    من جهة أخرى أكد الناطق الإعلامي بالمديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة الرياض سعد القحطاني أن مستشفى الأفلاج العام لديه سيارتا إسعاف عاديتان, وسيارتان مجهزتان بتقنيات حديثة مخصصة لنقل الحالات الحرجة.

    وأوضح القحطاني أن إحدى السيارتين المجهزتين بتقنيات حديثة كانت مشاركة في الحج, والأخرى في طريقها عائدة من نقل مريض من الأفلاج إلى مدينة الملك سعود الطبية, وتم انتظار المريض المصاب في الحادث حتى عودة الإسعاف الأول من مدينة الرياض إلى الأفلاج قرابة الساعة 3:30 فجراً وتم نقله بعدها إلى الرياض.

    وأضاف أن الإسعاف الذي وقع به تماس كهربائي داخلي في أجهزة الأكسجين من إحدى سيارتي المستشفى العادية، كاشفاً عن دعم مستشفى الأفلاج بسيارة إسعاف واحدة جديدة عالية التجهيز خلال الأسبوع القادم.

  • 31-10-2012, 06:14 AM
    ∞ Ģoğє

    انهيار صخور بعقبة الصفيحة وأمطار غزيرة على بلاد ثقيف بالطائف

    أدت لإغلاق طريق مؤد لعدد من القرى وتضرر إحدى المركبات



    انهيار صخور بعقبة الصفيحة وأمطار غزيرة على بلاد ثقيف بالطائف




    فهد العتيبي- سبق- الطائف: انهارت كميات من الصخور وتساقطت من أعلى إحدى العقبات المهمة ببلاد ثقيف جنوب محافظة الطائف، وذلك جراء الأمطار الغزيرة التي هطلت على المنطقة أمس واليوم، فيما تسبب تساقط الصخور في إغلاق الطريق المؤدي لعدد من القرى ومنطقة أضم، كما تضررت إحدى المركبات الصغيرة جراء تساقط الصخور أثناء سيرها عبر العقبة.

    وكانت الأمطار الغزيرة التي هطلت على بلاد ثقيف جنوب محافظة الطائف ابتداءً من يوم أمس واستمرت حتى اليوم شملت قُرى البردة وبني ذبيان ومُعظم قرى المنطقة بما فيها عقبة الصحيفة، والتي انهارت الصخور من أعلاها متسببة في إغلاق الطريق الذي تراكمت فيه ومنعت المرور منه.

    وباشرت شركتان مُتعاقدتان مع وزارة النقل مُتابعة وضع طريق العقبة، وبدأت في أعمال إزاحة الصخور منه مع صباح اليوم، ولا زالت تُباشر مهامها، إلا أن استمرار الأمطار أوقفها، في ظل انقطاع الكهرباء عن المنطقة كاملةً.

    وكان مركز الدفاع المدني بثقيف تأهب مُبكراً لمواجهة مخاطر الأمطار والسيول الناتجة عنها، كما حضرت فرق تابعة له بطريق عقبة الصفيحة، وتابعت عملية إزاحة الصخور المتساقطة من جبال العقبة إلى امتداد يزيد على 12 كم.

    وناشد الأهالي من سكان المنطقة المسؤولين بعلاج تلك المشكلة المتكررة في موسم هطول الأمطار، وإجراء عمليات لتثبيت تلك الصخور تلافياً لسقوطها؛ ما قد يُشكل خطورة بالغة على سالكي طريق العقبة.

  • 31-10-2012, 06:13 AM
    ∞ Ģoğє

    حوادث يوم الاربعاء 15 / 12 / 1433 , حوادث يوم الاربعاء 10/31 / 2012

    صاعقة رعدية تضرب زجاج مركبة ونجاة عائلة منها بالطائف




    فهد العتيبي- سبق- الطائف: نجت عائلة سعودية من صاعقة رعدية أصابت الزجاج الخلفي للمركبة التي كانوا يجلسون بجانبها لتناول طعام الغداء اليوم بالطائف، فيما حضرت فرقة من الدفاع المدني وباشرت الحالة بعد أن اطمأنت على العائلة التي لم يُصب أي أحد من أفرادها بمكروه.

    وكانت إحدى العائلات، وهي في طريقها للسفر، قد أوقفوا مركبتهم بمنطقة برية في القيم الأعلى بالقرب من طريق المؤتمرات بالطائف للاستمتاع بالأجواء قبل هطول الأمطار، وأثناء تناولهم وجبة الغداء ضربت صاعقة رعدية الزجاج الخلفي لمركبتهم وحطمته؛ مما أصابهم بالفزع والخوف، وبادروا إلى إبلاغ غرفة عمليات الدفاع المدني، حيث حضرت فرقة واطمأنت على أوضاع العائلة وعدم إصابة أي أحد من أفرادها.

    وتُشير المعلومات إلى احتمالية أن يكون أحد أفراد العائلة قد استخدم الهاتف الجوال؛ ما أدى لحدوث الصاعقة الرعدية التي أصابت المركبة دون أن تُصيب أحداً منهم.

    يُذكر أن الدفاع المدني كان ولا يزال يُحذر من عدم الاقتراب من بطون الأودية أو الخروج للتنزه قبل أو أثناء هطول الأمطار؛ تجنباً للاحتجازات أو السقوط في المستنقعات وما تُخلّفه الأمطار.

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •