مدونة نظام اون لاين

الرد على الموضوع

أضف مشاركة إلى الموضوع: اخبار سبق يوم الاربعاء 4-3-1434 , اخبار سبق 4 ربيع الأول 1434 هـ - 2013/01/16 م

رسائلك

اضغط هنا للدخول

 
 

يمكنك إختيار أيقونة لرسالتك من هذه القائمة

الخيارات الإضافية

  • سيتم تحويلها www.example.com إلى [URL]http://www.example.com[/URL].

عرض العنوان (الأحدث أولاً)

  • 16-01-2013, 02:21 PM
    ∞ Ģoğє

    "الشؤون الإسلامية" تعيد ترسية مشروع للصيانة على حساب مقاول

    بعد أن تم سحبه من المؤسسة المتعاقد معها للتنفيذ قبل عدة أشهر



    "الشؤون الإسلامية" تعيد ترسية مشروع للصيانة على حساب مقاول




    واس – الرياض: أعادت وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد مشروع صيانة ونظافة معهد الأئمة والخطباء وسكن الدعاة في الرياض على إحدى المؤسسات الوطنية، بعد أن تم سحبه من المؤسسة المتعاقد معها لتنفيذ المشروع قبل أشهر.. كما أعادت ترسية عملية صيانة ونظافة وتشغيل المجموعة الثانية عدد (172) مسجداً وجامعاً بالمنطقة الشرقية.

    وأوضح وكيل الوزارة للشؤون الإدارية والفنية عبدالله بن إبراهيم الهويمل، أن سحب تنفيذ المشروعين ومصادرة الضمان الائتماني من المؤسستين المتعاقد معهم سابقاً، يأتي استناداً على المادتين (98) و(99) من اللائحة التنفيذية لنظام المنافسات والمشتريات الحكومية.

    وأبان أن مشروع صيانة ونظافة معهد الأئمة والخطباء وسكن الدعاة في الرياض تم ترسية تنفيذ بقية المشروع على حساب المقاول السابق، والبالغ تكاليفه 000ر954 ريال، أما مشروع صيانة ونظافة وتشغيل المجموعة الثانية عدد (172) مسجداً وجامعاً بالمنطقة الشرقية فقد تم إعادة ترسيته على العطاء الثاني للمشروع الذي تم تقديمه في حينه بعد موافقته بتخفيض قيمة عطاءه ليصبح مساوياً للعطاء الأول والبالغ قيمته (008ر668ر8) ريال.

    وأعاد الهويمل التأكيد على أن الوزارة ماضية في تطبيق الأنظمة، واللوائح الخاصة بتنفيذ برامج ومشروعات الوزارة المختلفة وفي مقدمتها بيوت الله، والمباني الخاصة بالقطاعات التابعة للوزارة في مختلف مناطق المملكة، التي يتم التعاقد على تنفيذها مع عدد من الشركات والمؤسسات الوطنية.

    يذكر أن وزير الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد رئيس اللجنة العليا لبرنامج العناية بالمساجد ومنتسبيها الشيخ صالح بن عبدالعزيز آل الشيخ كان قد وجّه مؤخراً بتكوين إدارة لمراقبة ومتابعة مقاولي صيانة ونظافة وتشغيل الجوامع والمساجد في مختلف مناطق المملكة حرصاً على الاهتمام ببيوت الله وكل ما يتعلق بتأكيد مكانتها، وقدسيتها في الإسلام, وكذلك مختلف القطاعات التابعة للوزارة وسحب أي مشروع تم التعاقد على تنفيذه مع أي مؤسسة أو شركة في حالة التأخير أو التقصير، أو عدم الالتزام بتنفيذ بنود العقد وفق ما تم التعاقد عليه.
  • 16-01-2013, 02:19 PM
    ∞ Ģoğє

    السياحة" تضيف فئة الإعلام والنقل لجوائز التميُّز للعام الجاري

    استقبال الترشيحات السياحية اعتباراً من اليوم



    "السياحة" تضيف فئة الإعلام والنقل لجوائز التميُّز للعام الجاري




    واس- الرياض: بدأ الموقع الإلكتروني لجوائز التميز السياحي السعودي، استقبال الترشيحات من المنشآت والمؤسسات السياحية اعتبارا من اليوم.

    وأعلنت اللجنة المنظمة لجوائز التميز السياحي السعودي التي تمنحها مجلتا "Saudi Voyager" و"ترحال" وترعاها الهيئة العامة للسياحة والآثار، عن إضافة فئتي وسائل الإعلام السياحية ووسائل النقل السياحي، ليرتفع عدد الفئات الرئيسية للجوائز، إلى ثمان فئات.

    وتضم فئة جوائز وسائل الإعلام السياحية التي يتنافس عليها الصحفيون والكتاب ووسائل الإعلام عدداً من الجوائز لأفضل كتيّب سياحي ترويجي، وأفضل مادة سياحية من الصحف، وأفضل مادة سياحية من المجلات، وأفضل موقع إلكتروني مروّج للسياحة، وأفضل حملة تسويق سياحي.

    ويندرج تحت فئة وسائل النقل السياحي جوائز أفضل شركة طيران تخدم السعودية، وأفضل شركة طيران منخفضة التكلفة تخدم السعودية، وأفضل شركة تأجير سيارات.

    وأوضحت اللجنة المنظمة لجوائز التميز السياحي السعودي 2013م، أن عدد الفئات الفرعية لجوائز هذا العام ارتفع إلى أكثر من أربعين فئة فرعية بزيادة 20 تصنيفاً فرعياً جديداً عن العام الماضي، فضمن فئة الفنادق والإيواء، أضيفت جائزة أفضل إيواء متخصّص، وفي فئة التسوّق والترفيه أضيفت جائزة أفضل تجربة حرف يدويّة، وبالنسبة لفئة المطاعم والمقاهي أضيفت جائزة أفضل تجربة لمقهى، وصناعة السياحة أدرج فيها جائزة أفضل منظّم مؤتمرات ومعارض.

    أما فئة الجذب السياحي فجوائزها الجديدة كالتالي: أفضل تجربة تراثية، أفضل تجربة لرحلة صحراوية، أفضل مبادرة سياحية مناطقية، أفضل تجربة مهرجان صيفي، وأفضل تجربة مهرجان شتوي. بينما اشتملت فئة العاملين في السياحة على ثلاث جوائز جديدة هي: أفضل طاه شاب، أفضل خدمة متميّزة، وأفضل إسهام متميّز في السياحة.
  • 16-01-2013, 02:18 PM
    ∞ Ģoğє

    اخبار سبق يوم الاربعاء 4-3-1434 , اخبار سبق 4 ربيع الأول 1434 هـ - 2013/01/16 م

    تم حجزها على الفور لأخذ إقرار بصيانتها وتغريم مالكيها



    ضبط سيارات غير مجهَّزة تنقل اللحوم لمطاعم شهيرة بأبها




    نادية الفواز -سبق –أبها: ضبط مراقبو أمانة عسير أمس سيارتين لنقل اللحوم والدجاج لمطاعم شهيرة بأبها تفتقدان للتجهيزات اللازمة، حيث اتضح أنهما لم يُشغّلا ثلاجات التبريد بطريقة مناسبة، إضافة إلى تدني مستوى النظافة بهما, وعلى الفور تم حجز السيارات لأخذ إقرار بصيانتها وتغريمها.

    أوضح ذلك مدير عام الرقابة الشاملة إبراهيم آل درويش، وأضاف أنه اتضح خلال التفتيش داخل الثلاجة عدم تشغيل الثلاجات لتبريد اللحوم والدجاج تحت الدرجة المناسبة لها وتدني مستوى النظافة.

    من جهته أشار المشرف عبد الله ماطر الشهراني إلى أنه قد تم حجز السيارات لأخذ إقرار بصيانتها وأخذ الغرامة المستحقة عليها لسوء النقل, مؤكداً أن إدارة الرقابة الشاملة تحرص على ما يخص الصحة العامة لسلامة وصحة المواطنين والمقيمين وفي حالة وجود أي ملاحظة تخص الصحة العامة يرجى اﻻتصال بطوارئ الأمانة 940.

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •