مدونة نظام اون لاين

الرد على الموضوع

أضف مشاركة إلى الموضوع: اخبار سبق يوم الخميس 5-3-1434 , اخبار سبق 5 ربيع الأول 1434 هـ - 2013/01/17 م

رسائلك

اضغط هنا للدخول

 
 

يمكنك إختيار أيقونة لرسالتك من هذه القائمة

الخيارات الإضافية

  • سيتم تحويلها www.example.com إلى [URL]http://www.example.com[/URL].

عرض العنوان (الأحدث أولاً)

  • 17-01-2013, 11:26 AM
    ∞ Ģoğє

    البنك السعودي للتسليف والادخار يرفع رأسماله إلى 36 مليار ريالٍ

    قدم قروضاً بأكثر من 30 ملياراً استفاد منها 1.280.000 مقترض



    البنك السعودي للتسليف والادخار يرفع رأسماله إلى 36 مليار ريالٍ




    واس-الرياض: رغبة من القيادة الرشيدة في تنويع نشاط البنك السعودي للتسليف والادخار وتطوير أعماله، فقد صدر نظام البنك الجديد بتاريخ 1/6/1427هـ، كما صدر الأمر الملكي برفع رأس مال البنك ليصل إلى 36.000.000.000 ريال. وقدم بنك التسليف الذي أُسس عام 1391هـ منذ بداية نشاطه قروضاً بلغت قيمتها أكثر من 30 مليار ريال استفاد منها أكثر 1.280.000 مقترض.

    وبلغ إجمالي ما قدّم من قروض للعام المالي 2011م , 16 مليار ريال بارتفاع وقدره 1.4 مليار ريال عن العام السابق بنسبة زيادة 9 بالمائة, وسجلت القروض الاجتماعية (الزواج - ترميم المنازل - القروض الأسرية) أعلى نسبة من قروض البنك بحد أعلى للقرض 45.000 ريال تسدد على أقساط شهرية بمبلغ 750 ريالاً للقسط، استفاد منها ما يقارب 284 ألف مقترض، بينما بلغت القروض الاجتماعية عام 2012م أكثر 85 ألف قرض بقيمة إجمالية وقدرها 3.5 مليار ريال.

    ويعد برنامج "مسارات" الذي صمم بطريقة مميزة ويضم خمسة مسارات تم تقسيمها بالنظر لعدة عوامل مختلفة كقياس الحجم الاستثماري للمشروع ونشاطه وشريحة طالبي التمويل ممن تجمعهم بعض الخصائص المميزة التي يستهدفها البنك، ويستهدف المخترعين ومن لديهم مشاريع مميزة في القطاعين الصناعي والخدمي والمشاريع الصغيرة والناشئة في جميع التخصصات، كذلك الراغبون في تملك سيارات الأجرة والنقل الفردي الثقيل، ودعم برامج الأسر المنتجة، التي تقل تكلفتها الاستثمارية عن 400 ألف ريال.

    وقدم البنك منذ بداية تأسيس برنامج مسارات إلى العام المالي 2011م ما يقارب 22500 قرضاً بقيمة إجمالية قدرها 3.316 مليار ريال، منها 2428 قرضاً في العام المالي 2011م بقيمة إجمالية تتجاوز 325 مليون ريال، بينما بلغت قروض البنك خلال الربع الثاني من العام 2012 نحو 917 قرضاً بقيمة تقدر بنحو 321 مليون ريالٍ.
  • 17-01-2013, 11:25 AM
    ∞ Ģoğє

    الضبعان و"لايف" و"الصحراء" يدفئون ليالي "زيتون الجوف"

    إقبال كبير في اليوم الأول.. وتوقُّعات بالمزيد مع بدء الإجازة



    الضبعان و"لايف" و"الصحراء" يدفئون ليالي "زيتون الجوف"




    سبق – الجوف: استضاف مهرجان الزيتون السادس في أول أمسياته أمس فرقة "حورنيات" الإنشادية بقيادة المنشد حامد الضبعان على مسرح الفعاليات بالمهرجان، وسط حضور كبير من الرجال والعائلات.

    وقدّمت "حورنيات" أجمل الشيلات والسامريات، التي نالت إعجاب الحضور، وقوبلت بحماس كبير من جميع الأطياف العمرية.

    ورغم برودة الجو استطاع الضبعان تدفئته بأناشيده المتميزة والتي خصص أكثرها عن البر والقنص، وشملت بعض قصائده مدح الشمال وأهله الكرام, وبعدها بدأ عدد من منشدي الجوف بمشاركة الفرقة, ليعود الضبعان من جديد ويكمل تألقه على المسرح وإشعال الحضور بالسامريات والشيلات الرائعة.

    وفي نهاية الحفل قدم الدكتور محمد بن دايس الدندني درع الزيتون للمنشد الضبعان، وشكره على تلبيته دعوة المهرجان.

    كما قدّمت فرقة "لايف" بقيادة صلاح العنزي، عروضها الترفيهية وسط تفاعل الأطفال وقدمت عدداً من المسابقات والجوائز لهم, بمشاركة الشخصيات الكرتوينة.

    من جانبها قدمت قناة الصحراء، ديوانية الصحراء التي استضاف مذيع القناة محمد السبيل فيها عدداً من الرواة والشعراء النبطيين والربابة في خيمة المهرجان.

    وقدمت فرقة الفنون الشعبية في ساحات المهرجان عروض العرضة السعودية وسط تفاعل الحضور ومشاركتهم.

    وبيَّن رئيس اللجنة العليا للمهرجان، أمين أمانة منطقة الجوف المهندس عجب القحطاني أن اليوم الأول شهد إقبالاً كبيراً من الشباب والعائلات، الذين استمتعوا بفعاليات المهرجان وعروضه المختلفة, حيث رصد زواراً من دول الخليج والمناطق المجاورة، وتوقع أن ترتفع الأعداد أكثر اليوم، مع بداية الإجازة، والتي يستضيف المهرجان فيها نجوم قناة كراميش الفضائية.

    وسيكون الدخول بالمجان، كهدية من المهرجان للأهالي وزوار الزيتون, ودعا رئيس اللجنة العليا الجميع لقضاء إجازة متميزة بزيارة الجوف.


  • 17-01-2013, 11:24 AM
    ∞ Ģoğє

    اخبار سبق يوم الخميس 5-3-1434 , اخبار سبق 5 ربيع الأول 1434 هـ - 2013/01/17 م

    تصادم ودهس وقع بين 4 سيارات.. وتسبب في مصرع 3



    إطلاق سراح شخصين بعد سجنهما 7 أشهر على ذمة حادث سير بالرياض




    سبق - خاص: ينظر أحد قضاة المحكمة العامة بالرياض، في قضية حادث سير بين أربعة أطراف، انتهى بوفاة الثالث والرابع بطريقة بشعة، حيث لقي الثالث حتفه في تصادم بين سيارته وسيارة زميل له، وبعد توقف الأخير أمام سيارته وسيارتي الباقين، فوجئ الجميع بشاحنة كبيرة دهست السيارات الثلاث، ما أدى إلى وفاة الرابع في الحادث، وإصابة الأول بكسر مضاعف في حوضه، بينما نجا الثاني بأعجوبة من بينهما وتوفي قائد الشاحنة وهو مقيم عربي.

    وباطلاع القاضي على كامل أوراق المعاملة، أمر بإطلاق سراح الأول والثاني مباشرة بعد سجنهما مدة سبعة أشهر على ذمة القضية، واعتبر الحادث مرورياً بحتاً، ولا توجد فيه أي شبهة جنائية لا سيما والطرف المباشر للصدم "الطرف الرابع" لا يوجد ما يربطه بالأطراف الأربعة إطلاقاً، وتقع عليه المسؤولية المباشرة للحادث، وطالب ذوو دم الطرف الثاني بإقامة دعواهم على ورثة الطرف الرابع، على اعتبار أنه المتسبب في الحادث، وإخلاء سبيل الأول والثاني.

    وأجهش الأول بالبكاء فور سماعه للخبر، خصوصاً أنه كان يعاني من سوء أوضاعه الصحية داخل السجن، واحتياجه لإجراء عملية جراحية عاجلة، بعد ما حصل له في الحادث؛ إذ لم تشفع حالته الصحية للمسؤولين بإرساله إلى مستشفى السجن على أقل تقدير.

    يذكر أنه بعد وقوع الحادث وصلت فرق الهلال الأحمر والجهات المختصة لمعاينة الحادث، وقد تقرر حبس الأول والثاني، واعتبارهما قتلا الثالث عمداً خصوصاً أن بينهما صلة قرابة، واعتبرت ما حدث تربص منهما بالطرف الثالث أدى إلى وفاته.

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •