مدونة نظام اون لاين

الرد على الموضوع

أضف مشاركة إلى الموضوع: اخبا سبق يوم الجمعه 20-3-1434 , اخبار سبق 20 ربيع الأول 1434 هـ - 2013/02/01 م

رسائلك

اضغط هنا للدخول

 
 

يمكنك إختيار أيقونة لرسالتك من هذه القائمة

الخيارات الإضافية

  • سيتم تحويلها www.example.com إلى [URL]http://www.example.com[/URL].

عرض العنوان (الأحدث أولاً)

  • 01-02-2013, 06:44 AM
    ∞ Ģoğє

    رد: اخبا سبق يوم الجمعه 20-3-1434 , اخبار سبق 20 ربيع الأول 1434 هـ - 2013/02/01 م

    رفعتا من قيمة الكفالة.. والأربعاء موعد الجلسة المقبلة



    تهمتان جديدتان للسعودي المتهم باغتصاب صبي في أمريكا





    خالد علي- سبق- جدة: زادت قضية المتهم السعودي باغتصاب صبي قاصر في مدينة لاس فيجاس الأمريكية تعقيداً، بعد أن وجَّهت له المحكمة في جلسة أمس الخميس تهمتين إضافيتين في ذات القضية؛ ليرتفع مجموع التهم الموجهة له إلى تسع تهم.

    وعلى ضوء التهمتين الإضافيتين، قام ناظر القضية برفع قيمة الكفالة المالية التي أقرّت في 18 يناير الماضي من مليون و220 ألف دولار إلى مليون و720 ألف دولار مع تسليم جواز سفره.
    وظهر المتهم في جلسة أمس الخميس، وهو يرتدي زياً باللون الأزرق خاص بالسجناء المتهمين.

    وتم توفير مترجم له.

    وحضر الجلسة محامي المتهم ومندوب من القنصلية السعودية، وتمّ تحديد موعد الجلسة المقبلة في السادس من فبراير الجاري.

    ويواجه المتهم السعودي (23 عاماً) تهم اختطاف واغتصاب صبي قاصر (14 عاماً) في فندق "سيركس سيركس" في لاس فيجاس، حيث كان ينزل المتهم والطفل، وذلك وفقاً لشكوى جنائية.

    وقالت الشرطة: إن المتهم كان يزور لاس فيجاس في ليلة رأس السنة. في حين أن مقره المؤقت كان في تكساس حين وقع الاعتداء. وينفي محامي الدفاع التهم الموجهة إلى موكله.
  • 01-02-2013, 06:42 AM
    ∞ Ģoğє

    رد: اخبا سبق يوم الجمعه 20-3-1434 , اخبار سبق 20 ربيع الأول 1434 هـ - 2013/02/01 م

    في غروب التشاليح.. دورية سرية توقف مفحطاً دهس شاباً بالصدم

    مرور الرياض يؤكد: تلقينا تعليمات شديدة اللهجة لإيقاف المفحطين بالقوة الجبرية




    عبدالله البرقاوي-سبق-الرياض: أكدت إدارة مرور الرياض تلقيها تعميماً شديد اللهجة من الإدارة العامة للمرور، يقضي بالسماح باستخدام القوة الجبرية والصدم لإيقاف المفحطين في حالات التفحيط التي ترتبط بقضايا جنائية من نزع لوحات وسرقة سيارات وسكر وإطلاق نار.

    وأوضح الناطق الرسمي لمرور منطقة الرياض العقيد حسن بن صالح الحسن لـ"سبق" أن مرور الرياض لم يتهاون مع هذه الحالات، وسط متابعة وتوجيهات من مدير الإدارة العامة للمرور ومدير مرور منطقة الرياض.

    وفي سياق متصل تكشفت تفاصيل جديدة عن حادثة تفحيط غروب التشاليح التي راح ضحيتها شاب عصر اليوم، حيث أكدت المعلومات أن المفحط لاذ بالفرار من الموقع, فيما تمت متابعته عن طريق إحدى دوريات المرور السري حيث جرى تحديد موقعه والقبض عليه بالقوة الجبرية بعد صدم السيارة واتضح أنه مطلوب في قضية جنائية ويبلغ من العمر ٢٧ عاماً.

    وأوضح الناطق الرسمي لمرور الرياض العقيد حسن الحسن أن تفاصيل الحادثة تعود إلى تلقي بلاغ عند الساعة ٤:٤٥ عصر اليوم، من فرقة البحث والتحري لمرور الرياض المزروعة في الموقع، عن ممارسة صاحب هوندا أكورد أسود التفحيط, وإطلاقه النار.

    وقال الحسن : "تم تمرير البلاغ لفرق المرور الرسمية وتمرير البلاغ لشرطه منطقة الحائر، وبعد ذلك قامت السيارة المذكورة بدهس شخص، قبل أن تغادر الموقع هاربة، وعند وصول الفرق الرسمية للموقع لوحظ شخص متوفى يبلغ من العمر 18سنة بعد تعرضه للدهس, فيما ارتكب الجاني الفرار وتمت متابعته من قبل الفرق السرية والتعميم على المركبة على جميع الفرق فرق الرسمية والسرية الموجودة بالميدان لحظه البلاغ.

    وأضاف الحسن قائلاً: "تمت مشاهدة السيارة من قبل المرور السري خلف مستشفى العلي داخل المخططات, وجرى تحديد موقعها مع الفرق الرسمية التي باشرت الموقع وتمكنت من السيطرة على المركبة والسائق بالقوة الجبرية وصدم المركبة".

    ونوه العقيد الحسن لأولياء الأمور بضرورة متابعة الأبناء خاصة المراهقين ومنعهم من الحضور لمواقع الشبهات لخطورتها عليهم، مجدداً التأكيد على أن مرور الرياض لن يتهاون مع هذه التصرفات الدخلية وسيتعامل بحزم مع المخالفين.
  • 01-02-2013, 06:40 AM
    ∞ Ģoğє

    اخبا سبق يوم الجمعه 20-3-1434 , اخبار سبق 20 ربيع الأول 1434 هـ - 2013/02/01 م

    المسئولون ما يزالون يتبادلون التهم والبيانات الصحفية غير الواقعية



    مواطنو تبوك يتشاركون البطانيات ويتكدسون في الشقق الصغيرة وينامون في قصور الأفراح




    شقران الرشيدي- سبق- الرياض: من حسنات المصائب والكوارث في بلادي أنها تكشف الزيف، وتعري وجوه الفساد، واللصوص، ومحترفي السرقة، والغشاشين وخائني الأمانة، ومن يدور في فلكهم من البيروقراطيين في قطاعاتنا الحكومية، وفي المناطق والإمارات المختلفة.. ومن حسنات السيول والأمطار في بلادي أيضاً أنها تعد اختباراً حقيقياً لمعرفة قدرات وتمكن المسؤولين، وطبيعة اهتماماتهم، وكيف يتعاملون مع هذه الكوارث والأزمات، ومقدار ما يعنيهم لهم الوطن وحياة المواطن وحاله ومحاله.

    في كارثة جدة صدمنا عند معرفة أن آخر اهتمامات مسؤوليها حياة المواطنين، وإلا كيف يفسر سماحهم بالبناء في مجاري الأودية والسيول، وهم يعلمون مدى خطورتها، كذلك فجعنا بأن منهم من باع أمانته وخانها، مقابل حفنة من الريالات، وصدمنا أكثر بوجود عصابة محترفة منظمة يعبثون بجدة منذ سنوات، ويهيمنون على مقدراتها وأموالها، ويتهادون بينهم السيارات الفاخرة، والمخططات الواسعة دون حسيب أو رقيب. حتى غدت عروس البحر الأحمر عجوزاً شمطاء لا يرغبها أحد.

    ولأن الحديث يجر حديثاً.. فإن كارثة تبوك التقصير فيها كان أوضح، والإهمال أوجع، والاستهتار أبلغ ووصل مداه، ولا يمكن السكوت عنه أكثر من ذلك.. وفي تبوك سقطت الأقنعة عن الفساد والفاسدين والمفسدين من الكبار والصغار، وأزالت الأمطار مساحيق وضعت لتجميل ما لا يجمل من بناها التحتية المتهالكة، وكشفت انحراف مسارات المال العام في مشاريع تنموية احتكرتها مؤسستان اثنتان دون غيرهما.. قرأ وسمع عنها المواطن كثيراً؛ لكنها كانت تشيد مشاريع من الملح ذابت عند أول قطرات مطر سُكبت عليها، وخسَّرت المواطن كل ما يملك بسببها.

    لقد أبرزت كارثتا جدة وتبوك أن المسؤولين لدينا في تعاطيهم مع الكوارث والأزمات أنواع وأشكال؛ فمنهم من يتصدى بشجاعة للمسؤولية، وثقته عالية في نفسه ومن حوله، فيقود الأزمة ويحرك الجميع ولا يهدأ حتى يضع الحلول المناسبة لها، وخير مثال على هذا المسؤول والقائد الناجح هو خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز رجل الإصلاح، الذي قطع قبل سنوات زيارة رسمية له خارج المملكة وعاد لأرض الوطن ليتفقد منطقة جازان التي كانت منكوبة في ذات الوقت بحمى الوادي المتصدع، ومما ينقل عنه- حفظه الله- أنه رفض لبس القناع الطبي الذي قدَّمه له وزير الصحة خوفاً عليه من العدوى، فقال له: "لن يصيبنا إلا ما كتب الله لنا"، وأكمل جولته وبثَّ الثقة والحماس في نفوس العاملين، وتابع حتى أزال الله الغمة عن المنطقة وأهلها.

    وهناك العديد من الأمثلة والإضاءات المهمة من مسؤولين أكفاء قاموا بمسئولياتهم على أكمل وجه.

    إن ما تم تداوله مؤخراً في مواقع التواصل الاجتماعي من مكالمات بين مسؤولين في منطقة تبوك يتبادلون التهم بينهم بمفردات موجعة جبانة، وكل يحمل الآخر مسؤولية الإضرار وما لحق بالبلاد والعباد من مصائب، وذكرهم أن المسؤول الكبير ما يزال خارج المملكة حالياً، ولا يستطيعون "التخريب" عليه، وأن مسؤولا آخر يتنزه مع أولاده في سويسرا، وقيام بعضهم ببث البيانات الصحفية المستفزة التي تصر بكل "صفاقة" على أن الأمور طبيعية في الإمارة، وأن ما حدث من دمار ومآسٍ تم معالجته؛ ليثبت تدني قدراتهم الإدارية، ويعكس تفشي الواسطة والمحسوبية والاستهتار، وضعف المحاسبة والمراقبة على مشاريع الوطن ومقدراته.

    واستخفافهم بالمواطن الذي أصبح بسببهم يتشارك البطانية مع الآخرين خوفاً من البرد، والآخر الذي يسكن الشقق الصغيرة مع أكثر من 19 شخصاً، والثالث الذي سكن قصور الأفراح ليلملم شتات عائلته، والرابع الذي اصطف في الطوابير ينتظر الإغاثة والإيواء والأغذية والمساعدات كاللاجئين في الدول الفقيرة.

    فحسبنا الله على من جعلهم بهذه الحالة المزرية. وحسبنا الله على من خان الأمانة وأضاع المسؤولية في بلادي.

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •