مدونة نظام اون لاين

الرد على الموضوع

أضف مشاركة إلى الموضوع: اخبار سبق يوم السبت 21-3-1434 , اخبار سبق 21 ربيع الأول 1434 هـ - 2013/02/02 م

رسائلك

اضغط هنا للدخول

 
 

يمكنك إختيار أيقونة لرسالتك من هذه القائمة

الخيارات الإضافية

  • سيتم تحويلها www.example.com إلى [URL]http://www.example.com[/URL].

عرض العنوان (الأحدث أولاً)

  • 02-02-2013, 12:19 PM
    ∞ Ģoğє

    متسابقو "بداية": القناة هدّدتنا بدفع مليون ريال إذا خرجنا لتعزية صديقنا

    قالوا: أحدهم تلقى سيارةً هدية وآخر حصل على 300 ألف والإدارة تنكر



    متسابقو "بداية": القناة هدّدتنا بدفع مليون ريال إذا خرجنا لتعزية صديقنا




    عبد الله النحيط- سبق- الرياض: انتقد عددٌ من الإعلاميين والمتسابقين في برنامج "زد رصيدك" على قناة بداية، إدارة القناة مبينين أنها قامت ببعض التصرفات الغريبة التي تسيء للمتسابقين وتضيق عليهم، كما أبدوا استياءهم من تعامل القناة مع الإعلامي "عيد سعود" حيث منعت المتسابقين من الخروج لتعزيته في وفاة أخيه، وهدّدوهم بشرطٍ جزائي قيمته "مليون ريال" في حال خروجهم.

    وقال بعض الإعلاميين لـ "سبق": إدارة القناة اتصلت بـ "عيد سعود" لتبلغه أن يحضر قبل عشاء اليوم السبت وإلا سيتم شطبه نهائياً من القناة.

    وأضافوا: جوائز المسابقات تأخرت لمدة تصل إلى ١١ شهراً والقناة تشترط التوقيع على شرطٍ جزائي يدفعه المتسابق في حال التصريح عن أي شيء يخص القناة أو مخالفة رأي القناة في أي أمرٍ وبسبب ذلك لم يتكلم أحد المتسابقين عن السيارة التي أُهديت له من أحد المتابعين للقناة، ولم يتكلم آخر عن مبلغ 300 ألف ريال التي أُهديت له من أحد المتابعين أيضاً وأنكرت الإدارة كل ذلك.

    وكشف المنتقدون أن بعض المتسابقين في البرامج من ال***يات العربية هم أصلا من العاملين في القناة، كما ذكر أحدهم بأنه قد وقّع عقداً لمدة خمس سنوات بمبلغ ثلاثة آلاف وخمسمائة ريال شهرياً، وتم إلغاء عقده لمجرد أن مشرف البرنامج متضايق من وجوده حيث انكرت القناة وجود العقد.
  • 02-02-2013, 12:17 PM
    ∞ Ģoğє

    مصادر "سبق": رئيس الاتصالات السعودية قدّم استقالته

    تأكيداً للأنباء التي تردّدت خلال اليومين الماضيين



    مصادر "سبق": رئيس الاتصالات السعودية قدّم استقالته




    عبد الله البرقاوي- سبق- الرياض: أكّد مصدرٌ مسؤولٌ في مجموعة الاتصالات السعودية، تقدُّم رئيس شركة الاتصالات السعودية بطلب استقالةٍ رسميّة من المجموعة.

    وقال المصدر لـ "سبق": جميل الملحم تقدّم بطلب قبول استقالته من منصبه الحالي كرئيس للاتصالات السعودية، جاء ذلك تأكيداً للأنباء التي تردّدت خلال اليومين الماضيين حول استقالة رئيس شركة الاتصالات السعودية.

    يُشار إلى أن الملحم عُيِّن رئيساً للشركة بعد تطبيق الهيكلة التنظيمية لمجموعة الاتصالات السعودية منتصف عام ٢٠١١.
  • 02-02-2013, 12:16 PM
    ∞ Ģoğє

    "الخدمة المدنية" تدعو مواطنيْن اثنيْن لسرعة مراجعتها

    تقدَّما لمسابقات وظيفية أُعلنت سابقاً .. وتمّ ترشيحهما



    "الخدمة المدنية" تدعو مواطنيْن اثنيْن لسرعة مراجعتها




    عبد الله البرقاوي- سبق- الرياض: دعت وزارة الخدمة المدنية المواطن محمد بن عبد الله بن مقبل اليحيى، والمواطن فراج بن ظافر مغرم الشهري، إلى مراجعتها، وهما ممّن تقدّموا لمسابقاتٍ وظيفيةٍ تمّ إعلانها في وقتٍ سابق، وأجريت المسابقة بين المتقدّمين وتم ترشيحهم على دفعاتٍ متواليةٍ وحسب الألوية في درجات المسابقة.
    وبيّنت الوزارة أن أسماءهم أدرجت على قوائم الانتظار، ويتم ترشيحهم حسب تسلسلهم في قائمة الانتظار، وفور تلقى الوزارة وظائف مما تطلب الجهات الحكومية شغله مما يتوافر لديها من شواغر أو مشغولة بغير مواطنين.
    وطلبت الوزارة من المواطنيْن اليحيى والشهري سرعة مراجعة الفرع الذي تقدّما إليه؛ لاستكمال إجراءات ترشيحهما ابتداءً من يوم الأحد22 / 3 / 1434هـ وحتى نهاية دوام يوم الأربعاء الموافق 3 / 4 / 1434هــ، وفي حالة عدم مراجعتهما خلال هذه الفترة يعد ذلك عدولاً عن الرغبة في التوظيف، وسيتم ترشيح مَن يليهما في قائمة الترشيح.
  • 02-02-2013, 11:20 AM
    ∞ Ģoğє

    اخبار سبق يوم السبت 21-3-1434 , اخبار سبق 21 ربيع الأول 1434 هـ - 2013/02/02 م

    عقب فشل مساعي العفو بسبب إصرار ابن القتيل على تنفيذ حُكم الشرع



    مصادر "سبق": تنفيذ حكم القصاص في أقدم سجين بالمملكة خلال أيام




    خالد السليمي- سبق- حائل: كشفت مصادر "سبق"، عن أنه سيتم خلال الأيام القادمة تنفيذ حكم القصاص في السجين عبد الله بن فندي الشمري، الذي يعد أقدم سجين بالسعودية؛ حيث قضى أكثر من 30 عاماً في سجن حائل بعد أن قتل أحد المواطنين، ويأتي ذلك بعد فشل مساعي العفو حيث أصرّ ابن القتيل على تنفيذ حُكم الشرع.

    ويأتي تنفيذ القصاص بالسجين الشمري بعد تعثّر الجهود والمساعي التي بُذلت للشفاعة في العفو، وإعتاق رقبة الشمري من القصاص والتي كان من نتاجها تأجيل تنفيذ القصاص أكثر من مرة منذ سنوات عدة حتى هذا الوقت، إلا أن إصرار ابن القتيل على تنفيذ حُكم الشرع قاد إلى إقامة حد القتل بالشمري.

    وبدأت قصة عبد الله بن فندي غازي السعيد الشمري عندما كان في الثالثة والعشرين من عمره؛ حيث أدّت مضاربة نشبت بينه وبين أحد الشبّان إلى مقتل ذلك الشاب إثر تلقيه ضربةً قاتلةً بعصا غليظة، واقتيد وقتها إلى السجن.

    وبعد خمس سنوات من التقاضي حكمت هيئة من القضاة بإدانة الشمري بجريمة القتل الخطأ، وألزمته بدفع الدية الشرعية لأسرة القتيل، قبل أن يُفرج عنه.

    وبعد خروجه احتفل الشاب عبد الله وأسرته بزواجه، لكن فرحته لم تدم طويلاً؛ فبعد نحو عامين من زواجه أُلقي القبض عليه من جديد، وأُودع السجن، وأُعيدت محاكمته بناءً على طلب ذوي القتيل، وحُكم عليه هذه المرة بالقصاص.

    وأسندت إدارة سجون حائل رئاسة العنبر المثالي في سجن حائل للشمري نظير الدور الذي أدّاه خلال فترة سجنه من حثّ عشرات السجناء على حفظ القرآن الكريم، وإقناع السجناء المدخنين بالإقلاع عنه؛ ما جعل معظم السجناء يحفظون القرآن الكريم، كما أن تميزه سلوكياً داخل السجن كان له تأثيرٌ بالغٌ في تحسُّن سلوك المئات من السجناء.

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •