مدونة نظام اون لاين

الرد على الموضوع

أضف مشاركة إلى الموضوع: حوادث يوم الاثنين 13-9-1434 , جرائم 13 شعبان 1434 هـ - 2013/07/022 م

رسائلك

اضغط هنا للدخول

 
 

يمكنك إختيار أيقونة لرسالتك من هذه القائمة

الخيارات الإضافية

  • سيتم تحويلها www.example.com إلى [URL]http://www.example.com[/URL].

عرض العنوان (الأحدث أولاً)

  • 22-07-2013, 08:03 AM
    ∞ Ģoğє

    وفاة شاب بعد لحظات من هروبه بسيارة لا يملكها في القصيم

    قائدها "الحدث" تعلق بها ليمنعه من الفرار لكنه سقط على الأرض



    وفاة شاب بعد لحظات من هروبه بسيارة لا يملكها في القصيم




    فهد العنزي- سبق- بريدة: لقي شاب مصرعه بعد لحظات من هروبه في سيارة سرقها أثناء توقفها عند محل تجاري غرب منطقة القصيم، تركها قائدها "الحدث" في وضع التشغيل.

    وكان قائد السيارة "الحدث" قد ترجل منها للتبضع من محل تجاري، وعندما شاهد شخصاً يحاول الهروب بها اتجه نحوه إلا أنه فشل في السيطرة عليها ليعلق بها ويسقط أرضاً، ولاذ الجاني بالفرار؛ ليتعرض لحادث مروري ويلقى حتفه على الفور.

    وقال العقيد فهد الهبدان الناطق الإعلامي في شرطة القصيم عبر حسابه الرسمي في "تويتر" إن حدثاً ترك سيارته في وضع التشغيل عند أحد المحال التجارية؛ فقام آخر بسرقتها، وحاول الحدث منع اللص، وتعلق في سيارته، إلا أنه سقط أرضاً وتعرض لإصابة بليغة، أُدخل إثرها المستشفى، وبعد دقائق عدة تعرض المتهم لحادث بالسيارة نفسها المسروقة، وتوفِّي مباشرة.
  • 22-07-2013, 08:02 AM
    ∞ Ģoğє

    حريق سيارة بالطائف يكشف مخالفة اشتراطات السلامة بـ"الملك فيصل"

    طفايات المستشفى خالية من البودرة الخاصة



    حريق سيارة بالطائف يكشف مخالفة اشتراطات السلامة بـ"الملك فيصل"




    فهد العتيبي- سبق- الطائف: اشتعلت النيران فجأة بمركبة أحد المواطنين المُراجعين لمستشفى الملك فيصل بالطائف، أثناء تواجدها بالمواقف المواجهة لقسم الطوارئ.

    وتولى عدد من المراجعين إطفاءها، في ظل خلو طفايات الحريق الخاصة بالمستشفى من البودرة الخاصة بذلك، لحين وصول فرق الدفاع المدني التي باشرت الحالة وسيطرت على النيران ومنعت انتشارها للمركبات القريبة.

    واستغرب المُراجعون من تعطل طفايات الحريق الخاصة بالمستشفى وخلوها من البودرة، وهو ما يعني مُخالفة الاشتراطات الخاصة بوسائل السلامة، وعدم الاستعداد الكافي في حال حدوث حريق بالمستشفى- لا سمح الله.





  • 22-07-2013, 08:01 AM
    ∞ Ģoğє

    حوادث يوم الاثنين 13-9-1434 , جرائم 13 شعبان 1434 هـ - 2013/07/022 م

    مقابل شراء بطاقات "سوا".. مكتب التقسيط بالحوية اشتبه في وضعهما



    الإطاحة بشاب ومعاونه اختلسا مبالغ من حساب عميل لبنك بالطائف




    فهد العتيبي- سبق- الطائف: أطاحت شرطة الحوية بشاب ومعاونه؛ تورطا في تحويل مبلغ مالي من حساب عميل لبنك اختلاساً مقابل شراء بطاقات "سوا" بالطائف.

    وكان أصحاب مكتب تقسيط بالحوية شمال محافظة الطائف قد اشتبهوا في شاب حضر لديهم، يطلب منهم شراء بطاقات "سوا" بمبلغ 100 ألف ريال، طالباً منهم منحه رقم حسابهم الخاص من أجل تحويل المبلغ في الحال.

    وبالفعل تم تحويل المبلغ المالي على الحساب كما وعد الشاب؛ ما أثار الشكوك لدى أصحاب المكتب تجاه الشاب، ودفعهم لإبلاغ الجهات الأمنية، ممثلة في مركز شرطة الحوية.

    وحضرت فرقة من البحث عن طريقهم بالمكتب لحين وصول الشاب مع أحد أصدقائه للمكتب من أجل استلام البطاقات التي اتفق مع المكتب لتوفيرها، وجرى ضبطهما بعد أن علم أن المبلغ المالي من قبلهما كان محولاً من حساب عميل آخر "مميز" لأحد البنوك، ومن ثم تم الاتصال بالبنك، وأفاد بأن المبلغ محول من حساب عميل بالخطأ.

    وقال الناطق الإعلامي بشرطة محافظة الطائف، المقدم تركي الشهري، في تصريح إلى "سبق": "ورد بلاغ من مواطن، يشير فيه لتحويل مبلغ مالي من حسابه دون علمه، وذلك بعد تلقيه اتصالاً من شخص ادعى أنه موظف في أحد البنوك، وطلب تزويده ببعض المعلومات البنكية عن حسابه بحجة تحديثها".

    وأضاف: "وبعد البدء في إجراءات التحقيق رصدت وحدة البحث بمركز شرطة الحوية قيام شاب بتحويل مبلغ مالي لحساب إحدى شركات التقسيط بقصد الشراء عن طريقها، وبعد استكمال إجراءات البحث والتحري تم ضبط الشاب المشتبه به وشخص آخر مرافق له، اللذين يخضعان حالياً لإجراءات التحقيق بمركز شرطة النزهة لمعرفة مدى علاقتهما بالبلاغ السابق".

    وأشار المقدم الشهري إلى أن معظم البلاغات من هذا النوع يكون السبب الأول وراءها ضعف ثقافة التعامل مع الحسابات إلكترونياً من خلال شبكة الإنترنت، إما بإهمال أو تفريط من الضحية، أو الثقة المبالغ فيها منه تجاه الآخرين، وخصوصاً الاتصالات الهاتفية من المحتالين.

    وأكد أن "الأمن العام يحرص على نشر ثقافة الأمن الرقمي، وخصوصاً التعامل مع الحسابات البنكية، سواء من خلال شبكة الإنترنت أو الهواتف المصرفية، وكذلك المعلومات الشخصية كرقم الهوية".

    وقال: "يجدر بالمواطنين والمقيمين عدم إفشاء معلومات الحسابات البنكية، وكذلك عدم إفشاء كلمة المرور أو كتابتها، التي يكون من الضروري تغييرها بشكل دوري".


    ط³ط¨ظ‚ | ط§ظ„ط¥ط·ط§ط*ط© ط¨ط´ط§ط¨ ظˆظ…ط¹ط§ظˆظ†ظ‡ ط§ط®طھظ„ط³ط§ ظ…ط¨ط§ظ„ط؛ ظ…ظ† ط*ط³ط§ط¨ ط¹ظ…ظٹظ„ ظ„ط¨ظ†ظƒ ط¨ط§ظ„ط·ط§ط¦ظپ

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •