مدونة نظام اون لاين

الرد على الموضوع

أضف مشاركة إلى الموضوع: اخبار سبق يوم الثلاثاء 28-9-1434 , اخبار سبق 28 رمضان 1434 هـ - 2013/08/06 م

رسائلك

اضغط هنا للدخول

 
 

يمكنك إختيار أيقونة لرسالتك من هذه القائمة

الخيارات الإضافية

  • سيتم تحويلها www.example.com إلى [URL]http://www.example.com[/URL].

عرض العنوان (الأحدث أولاً)

  • 06-08-2013, 06:15 AM
    ∞ Ģoğє

    المحكمة العليا تدعو إلى تحري هلال شهر شوال مساء غد

    قالت: "لو لم يُرَ فيجب تحريه مساء يوم الأربعاء"



    المحكمة العليا تدعو إلى تحري هلال شهر شوال مساء غد




    واس- الرياض: دعت المحكمة العليا إلى تحري رؤية هلال شهر شوال لهذا العام 1434هـ، مساء يوم الثلاثاء ليلة الأربعاء 29- 30/ رمضان 1434هـ، مشيرة إلى أنه لو لم يُرَ فيجب تحريه مساء يوم الأربعاء 30/ رمضان 1434هـ ليلة الخميس 1 شوال 1434هـ حسب تقويم أم القرى، الموافقين 6 و 7/ أغسطس- آب 2013م، ويبلغ من يراه بالعين المجردة أو بواسطة المناظير أقرب محكمة.

    وفيما يلي نص إعلان المحكمة العليا بهذا الخصوص:

    الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على نبينا محمد، وعلى آله وصحبه أجمعين وبعد:

    فأخذاً بالسنة المطهرة، واتباعاً للهدي النبوي، ونظراً لإكمال عدة شهر شعبان لهذا العام 1434هـ ثلاثين يوماً لعدم تقدم من يشهد برؤية هلال شهر رمضان المبارك لهذا العام بعد غروب شمس يوم الاثنين 29/ 8/ 1434هـ، فإن المحكمة العليا بالمملكة العربية السعودية ترغب من عموم المسلمين في جميع أنحاء المملكة تحري رؤية هلال شهر شوال لهذا العام 1434هـ، مساء يوم الثلاثاء ليلة الأربعاء 29 - 30/ رمضان / 1434هـ، فإن لم يرَ فمساء يوم الأربعاء 30/ رمضان / 1434هـ ليلة الخميس 1/ شوال / 1434هـ حسب تقويم أم القرى، الموافقين 6 - 7 / أغسطس - آب / 2013م.

    وترجو المحكمة العليا ممن يراه بالعين المجردة أو بواسطة المناظير إبلاغ أقرب محكمة إليه، وتسجيل شهادته لديها، أو الاتصال بأقرب مركز لمساعدته في الوصول إلى أقرب محكمة.

    وتأمل المحكمة ممن آتاه الله القدرة على الترائي الاهتمام بالأمر لما فيه من التعاون على البر والتقوى، واحتساب الأجر والمثوبة بالمشاركة فيه، والانضمام إلى اللجان المشكلة في المناطق لهذا الغرض.

    والله الموفق، وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحابته أجمعين.
  • 06-08-2013, 06:13 AM
    ∞ Ģoğє

    لصوص مصليات النساء , شرطة الرياض تطيح بـ"لصوص" مصليات النساء

    نفَّذوا 26 سرقة بينها محاولة مسجد الغدير



    شرطة الرياض تطيح بـ"لصوص" مصليات النساء




    عبد الله البرقاوي- سبق- الرياض: أعلنت شرطة الرياض عن القبض على جناة مساجد الرياض، والذين أقدموا على تنفيذ 26 جريمة سرقة نُفِّذت في عدد كبير من المصليات النسائية، من ضمنها محاولة السرقة الفاشلة لأحد مساجد حي الغدير.‬

    وقالت شرطة الرياض: "إلحاقاً لما صرح به مساعد الناطق الإعلامي بشرطة منطقة الرياض العقيد فواز بن جميل الميمان بتاريخ 25/ 9/ 1434هـ؛ عن ارتكاب ثلاثة جناة ماليي الجنسية لجريمة نشل من داخل مصلى النساء بمسجد فهد الكريديس بحي الشميسي، ونشل حقيبتي سيدتين أثناء تأديتهما لصلاة التراويح، وارتكابهم الفرار لجهة غير معلومة، وتمكن إدارة التحريات والبحث الجنائي بشرطة منطقة الرياض من القبض عليهم في زمن قياسي.

    ونظراً لفداحة الفعل المشين دون رادع من أخلاق أو ضمير أو مراعاة لحرمة الزمان والمكان، فضلاً عن ترويعهم الآمنين ونزع الطمأنينة من نفوس المصلين؛ وبتوجيه كريم من سمو أمير منطقة الرياض وسمو نائبه، ومتابعة مباشرة من مدير شرطة منطقة الرياض أوكلت إلى إدارة التحريات والبحث الجنائي مهمة التحقيق مع الجناة، والربط بين كل البلاغات المقيدة ضد مجهول، ومقارنتها بالأسلوب الإجرامي المتبع من قبل الجناة.

    وبفضل من الله فقد تمكنت إدارة التحريات والبحث الجنائي بشرطة منطقة الرياض من الكشف عن عدد 26 بلاغ نشل من عدة مصليات للنساء في أحياء متفرقة في مدينة الرياض أثناء أداءهن لصلاتي التروايح والقيام خلال شهر رمضان المبارك لهذا العام 1434هـ فضلاً عن محاولتهم الدخول لأحد المساجد في حي الغدير، وثبوت صلة الجناة بتلك البلاغات وتعرف عدد من المبلغات عليهم.

    وبتوفيق من الله اعترف الجناة وعددهم خمسة أشخاص؛ 3 ماليين ووافد من بوركينافاسو وخامسهم يمني الجنسية يتولى عملية تصريف المسروقات، بارتكاب عدد 26 واقعة نشل تطابقت مع البلاغات المقيدة لدى عدد من مراكز الشرط ضد مجهول؛ ومن بين تلك المصليات جامع الشيخ عبد العزيز بن باز (رحمه الله) بحي الغدير الذي أثير حوله سابقاً مبالغات مغلوطة عبر وسائل التواصل الاجتماعي عن قيام مجموعة مسلحة بمحاولة الدخول للجامع؛ إذ ثبت لجهة التحقيق عدم تمكن الجناة مطلقاً من الدخول لمصلى النساء، وذلك بفضل من الله ثم لفطنة المشرفات الموجودات في الجامع وسرعة إغلاقهن أبواب المصلى فور مشاهدتهن الجناة أثناء محاولتهم الدخول لمصلى النساء.

    وسوف يتم إحالة الجناة للشرع من قبل الجهة المختصة؛ لينالوا عقابهم لقاء ما أقدموا عليه من جرم.

    وشرطة منطقة الرياض إذ تعلن ذلك لتؤكد حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين حفظه الله بالضرب بيد من حديد على كل من تسول له نفسه العبث بأمن هذا الوطن ومواطنيه.
  • 06-08-2013, 06:12 AM
    ∞ Ģoğє

    صور بمسجد الأميرة لطيفة في الرياض , الآلاف يتحرون ليلة القدر بمسجد الأميرة لطيفة في الرياض

    فرقة مرورية نظمت الدخول والخروج وسط رضا من المصلين

    بالصور.. الآلاف يتحرون ليلة القدر بمسجد الأميرة لطيفة في الرياض




    عبدالله النحيط- سبق- الرياض: شهدت صلاة التهجد ليلة أمس، حيث يتحرى الناس أن تكون ليلة القدر، كثافة عالية من المصلين في جامع الأميرة لطيفة بنت سلطان بن عبدالعزيز خلف الشيخ ناصر بن علي القطامي.

    واكتظّ المسجد بالآلاف من المصلين والمصليات، وأشرفت 20 فرقة مرورية على تنظيم الدخول والخروج والوقوف، لعدم تعطيل حركة سير طريق التخصصي، كونه يعد من أهم الطرق في مدينة الرياض ولقي التنظيم استجابة ورضا من المصلين، حيث تم تفويج هذه الأعداد الغفيرة بعد الصلاة بيسر وسهولة.

    ولقي التنظيم والترتيب رواجاً واسعاً في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، حيث أثنى المصلون بعد الصلاة على تنظيم المصليات النسائية والفرش الخارجي وطريقة إغلاق الطرق وفتح طرق أخرى لعدم اختلال حركة السير داخل الحي وحضور سيارات الدفاع المدني والإسعاف وتكاتف جهود الدوائر الحكومية الخدمية لراحة المصلين.
  • 06-08-2013, 06:09 AM
    ∞ Ģoğє

    خطابات في المساجد , نساء يستثمرن "تراويح رمضان" لاصطياد عرسان لبناتهن

    أمهات يبحثن عن "عريس العيد" ومستشار أسري يحذر من المظاهر الخادعة



    نساء يستثمرن "تراويح رمضان" لاصطياد عرسان لبناتهن!




    دعاء بهاء الدين - ريم سليمان- سبق- جدة: صلاة التراويح من العبادات الرمضانية التي يحرص الجميع على أدائها، وينتظرونها طوال العام للظفر بما فيها من الأجر، إلا أن هناك عدداً من الأمهات يستغللن صلاة التراويح لعرض بناتهن أمام الأخريات؛ لعلها تحظى بالعريس المناسب، وتنعم بزيجة سعيدة في العيد، كما ظهرت خطّابات خلال الصلاة يعرضن بضاعتهن من صور على الموجودات، وباتت فرصة لكل من ترغب في الزواج للذهاب إلى صلاة التراويح؛ حتى تنعم بالثواب الكبير من الله تعالى.. وبالعريس!

    خطّابات المساجد

    استنكرت إحدى المصليات وجود الخطّابات في المساجد لعرض الصور، وقالت: "صلاة التراويح عبادة، الهدف منها التقرب لله، والتركيز في الصلاة، ووجود الخطابات يجعل الكثير من الفتيات يهتممن بالمنظر دون التركيز في الصلاة للظفر بالعريس"، مشيرة إلى أنه "لا مانع من التعارف عبر المساجد، لكن بالشكل غير اللافت للفتاة؛ حتى لا تتأثر وتترك الصلاة".

    وقالت "أم نايف"، إحدى المترددات على المسجد، لـ "سبق": "للأسف، هناك بعض الأمهات يأتين ببناتهن إلى المساجد بكامل زينتهن للفت النظر"، لافتة إلى أن حرص الأم على زواج ابنتها أمرٌ مطلوب، ولكن ليس بهذا الشكل المهين للفتاة قبل كل شيء.

    زيجة هنيئة

    أما "الحاجة سلوى" فقالت: "المسجد من الأماكن الطاهرة، وأعتقد أن الزيجة التي تنشأ من علاقة طيبة بين أسرتين في مسجد ستكون مباركة بإذن الله، ولا ضرر في سعي الأم للبحث عن عريس لابنتها، أو سعي أم الشاب للبحث عن عروس في المسجد، تلتزم بأداء الصلوات، فيا لها من زيجة هنيئة".

    وتذكرت معنا "أم عبد الرحمن" زواج ابنها قبل سنتين بعد تعارفها لمدة شهر كامل على أم زوجته في رمضان، وقالت "بعدها وفقنا الله بعقد الزيجة، وصارت فرحتنا بعد الشهر الكريم بالزيجة المباركة"، ونصحت الفتيات بالالتزام بالصلاة في المساجد خلال شهر رمضان؛ "لعلها تحظى برضا الله أولاً، وبالعريس في نهاية الشهر".

    مكان مبارك

    أما المستشار الأسري عبد الرحمن القراش فقد أبدى استياءه من تصرفات البعض خلال صلاة التراويح، قائلاً: "للأسف، هناك من ينظر لتلك العبادة من زاوية أخرى من أجل تحقيق مصالحه؛ فنجد بعض الأمهات تنتهز الفرصة لإجبار بناتهن العوانس على الحضور للصلاة".

    ورفض استعراض الأم ببناتها أمام المصليات، وإظهارهن بصورة التدين؛ ليصبحن محط أنظار الموجودات في المسجد، خاصة إذا علمت أن إحدى المصليات لديها شاب يبحث عن امرأة متدينة، فتكون التراويح فرصة سانحة لتلك الأم.

    كما لفت إلى بعض الممارسات الخاطئة من وجود بعض الخطابات في المساجد، يتنقلن بين المصليات أثناء التراويح بحثاً عن الفتيات وعرض ما لديهن من بضاعة العرسان، وقال: "لا مانع من بحث الأم لابنها عن عروس، بيد أنه لا بد أن يكون بدون تغرير بالفتاة".

    وختم حديثه قائلاً: "إن المسجد مكان مبارك لأي زيجة، لكن لا بد من التأكد من حسن الخلق والمعشر بالسؤال والتقصي، والتأكد من السيرة الحسنة للمتقدم والفتاة، وليس الاكتفاء بمقابلة في المسجد". ناهياً حديثه بالتأكيد على أن "العبادة علاقة روحانية بين العبد وربه، وحسن الخلق هو ما يظهر أمام الناس؛ فيجب الحرص عليه".

    فكرة جيدة

    وبدوره رحب المستشار الأسري خالد الرميح بهذه الزيجات قائلاً: "اختيار الأم عروس ابنها من المسجد فكرة جيدة، وديننا الحنيف حثنا على اختيار العروس وفقاً لشروط أربع"، مسترشداً بحديث رسول الله: "تنكح المرأة لأربع: لمالها ولحسبها ولجمالها ولدينها، فاظفر بذات الدين تربت يداك". ورأى أن وسائل التعارف الاجتماعي في المجتمع السعودي محدودة، مؤكداً دور المسجد في التقارب بين العائلات، وما ينتج منه من زيجات قائمة على دعائم الدين.

    ولفت الرميح إلى أن بعض الفتيات يذهبن لصلاة التراويح ليس من أجل العبادة، ولكن من أجل الاستعراض أمام النساء لجذب انتباه من تبحث لابنها الشاب عن عروس، مطالباً الأم بالسؤال عن أخلاق عروس الابن وأسرتها، وقال: "الأبناء في المجتمع السعودي يعتمدون على الأمهات في اختيار الزوجة، ويجب على الأم ألا تنخدع بمظهر الفتاة الإيماني، وحرصها على الصلوات، بل يجب أن تتحرى الدقة في اختيار الفتاة وفقاً للدين والخلق والتكافؤ الاجتماعي".
  • 06-08-2013, 06:06 AM
    ∞ Ģoğє

    الطيران المدني: طائرة البشير لم تحصل على تصريح دبلوماسي لعبور الآجواء

    قالت إن قائدها أفصح عن وجوده وهي عائدة إلى مطار الخرطوم



    الطيران المدني: طائرة البشير لم تحصل على تصريح دبلوماسي لعبور الآجواء




    عبدالله الراجحي- سبق- جدة: قالت الهيئة العامة للطيران المدني إنها منعت السماح لطائرة خاصة أمس بعبور أجواء السعودية في رحلة ما بين مطاري الخرطوم وطهران الدوليين، وذلك قبل دخولها الأجواء السعودية؛ لعدم حصولها على تصريح العبور المطلوب نظامياً.

    جاء ذلك إشارة إلى ما تناقلته بعض وسائل الإعلام أمس من أن سلطات الطيران المدني السعودي منعت الطائرة المقلة لرئيس الجمهورية السودانية من عبور أجواء السعودية.

    وأوضحت الهيئة - وفقاً لما لديها من سجلات وتسجيلات- أنه "لم يتم إخطار مركز المراقبة الجوية بالسعودية من قبل المراقبة الجوية بمطار الخرطوم بإقلاع الطائرة من مطار الخرطوم، أو بموعد دخولها للأجواء السعودية، كما هو معمول به دولياً. وبعد أن عادت الطائرة متجهة إلى مطار الخرطوم أفصح حينها قائد الطائرة أن على متنها فخامة رئيس الجمهورية السودانية".

    وأشارت إلى أنه "لم تتقدم حكومة السودان بطلب رسمي للحصول على تصريح دبلوماسي للطائرة التي ستقل فخامة الرئيس، سواء عن طريق سفارة السعودية في الخرطوم أو سفارة السودان بالرياض، وفق الإجراءات المعمول بها دولياً من ضرورة طلب التصريح قبل (48) ساعة من موعد إقلاع الرحلة للرحلات الدبلوماسية غير المجدولة عند عبور أجواء الدول في خط سير الطائرة".

    وأشارت إلى أنه "تتطلب أنظمة الطيران المدني بالسعودية، وكذا أنظمة الطيران المدني الدولي، حصول الطائرات على تصاريح للعبور في أجوائها وتصاريح هبوط في مطاراتها، ويُعتبر عدم الالتزام بذلك مخالفة لتلك الأنظمة، والطائرة التي تم استخدامها تملك تصريحاً مؤقتاً بالهبوط في مطارات السعودية الدولية للاستخدام الشخصي فقط لمالكها، ولا يسمح التصريح الممنوح لها بتأجيرها للغير، كما أن الطائرة المستخدمة مسـجلة خارج السعودية، وهي للاستخدام الخاص، ولا تجيز الأنظمة في الدولة التي سـجلت الطائرة بها أو بالسعودية استخدامها لأغراض تجارية".

    وقالت الهيئة العامة للطيران المدني إنها "وهي توضح ما حدث لتؤكد في الوقت ذاته أنه ليس هناك أي أسباب أخرى منعت التصريح للطائرة بعبور أجواء السعودية غير ما ذُكر".
هذا الموضوع لدية أكثر من 5 ردود. اضغط هنا لعرض الموضوع بأكمله.

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •