مدونة نظام اون لاين

الرد على الموضوع

أضف مشاركة إلى الموضوع: اخبار سبق يوم الاحد 11-10-1434 , اخبار سبق يوم الاحد 2013/08/18 م

رسائلك

اضغط هنا للدخول

 
 

يمكنك إختيار أيقونة لرسالتك من هذه القائمة

الخيارات الإضافية

  • سيتم تحويلها www.example.com إلى [URL]http://www.example.com[/URL].

عرض العنوان (الأحدث أولاً)

  • 18-08-2013, 06:00 AM
    ∞ Ģoğє

    "آل الشيخ" يوجِّه بالتحقيق فوراً بشأن ضرب أعضاء "الهيئة" لمواطن

    طالب برفع النتائج له تجاوباً مع خبر "سبق" عن الحادث



    "آل الشيخ" يوجِّه بالتحقيق فوراً بشأن ضرب أعضاء "الهيئة" لمواطن




    سعود الدعجاني، عمر السبيعي- سبق- الرياض: وجّه الرئيس العام للهيئة الدكتور عبد اللطيف آل الشيخ، مدير عام فرع الرئاسة بمنطقة الرياض، ورئيس هيئة مدينة الرياض، بالتحقيق شخصياً في قضية اعتداء أعضاء من الهيئة على مواطن، ورفع النتائج له، تمهيداً لاتخاذ اللازم حيالها وفق النظام، وبما يكفل تحقيق العدل ويبرّئ الذمة من إعطاء كل ذي حق حقه.

    وقال الناطق الإعلامي للرئاسة العامة لهيئة الأمر بالعروف والنهي عن المنكر، الدكتور تركي الشليل، لـ "سبق"، توجيه آل الشيخ جاء فور اطلاعه على خبر "سبق"، أمس، المنشور بعنوان "أعضاء بهيئة بالرياض يضربون مواطناً لصلاته داخل مؤسسته".

    وأضاف الشليل في تعقيبٍ تلقته "سبق" من الرئاسة العامة للهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر: "كما ستتم - بمشيئة الله - إشعاركم بالنتيجة، وبكل وضوحٍ وشفافية، وما سيتقرّر من إجراءٍ، شاكرين للجميع الاهتمام والبحث عن الحقيقة".

    وكان مواطن -صاحب مؤسسة معروفة بمدينة الرياض- قال إن ثلاثة من أعضاء هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بالثمامة والروضة اعتدوا عليه مساء يوم الثلاثاء بالضرب المبرّح، بالأيدي والأقدام والسب والبصق أمام الموظفين وبعض زوار مؤسسته، وأكملوا الاعتداء في مركز الهيئة، بسبب أدائه لصلاة العشاء في المؤسسة دون الذهاب للمسجد.

    وقال شقيق المعتدي عليه لـ"سبق": "قَدِم ثلاثة أشخاص من هيئة الثمامة والروضة، واقتحموا المؤسسة وقت صلاة العشاء، بعدما فتح لهم شقيقي الباب وبادروه بالتحفّظ على الهوية الوطنية، وصفعه ولعنه وشتمه والبصق عليه وضربه بالأرجل أمام الموظفين والزوار".

    وأضاف: "لم يكتفِ الأعضاء بذلك بل قاموا بإذلال شقيقي بعدما أركبوه معهم واتجهوا به إلى مركز الثمامة والروضة، وتبعهم بعض الموظفين للاطمئنان على زميلهم الذي هُجِم عليه بشكلٍ غريب، مشيراً إلى أن الأعضاء قاموا بإقفال بوابات المركز بالكامل منعاً للدخول، واحتجز شقيقه بالداخل مُنذ الساعة 7:37 إلى تمام الساعة 9:40.

    واتهم الأعضاء بالاعتداء على شقيقه داخل المركز، بقوله: "بعد أن أشبعوه وتناوبوا بالضرب عليه في داخل المركز، قاموا بإخراجه مكلبش الأرجل، وأركبوه سيارة الهلال الأحمر وتوجهوا به إلى مستشفى الشميسي من دون رفقة شرطة أو دورية، بل نُقل وبرفقته أعضاء الهيئة الذين قاموا بضربه!".

    وتابع: "ما فعله الأعضاء لا يرضي وزيادة على ذلك قيامهم بطرد الموظفين من المؤسسة بالطوب والحجارة التي كانت أمام الشركة في منظر لا يرضاه أي مسؤول!!

    وعلل المواطن أسباب الاعتداء لكون شقيقه وعدد من موظفي المؤسسة اعتادوا على إقامة الصلاة جماعةً داخل المؤسسة لتعذّر وجود مسجد قريب منهم.
  • 18-08-2013, 05:57 AM
    ∞ Ģoğє

    رد: اخبار سبق يوم الاحد 11-10-1434 , اخبار سبق يوم الاحد 2013/08/18 م

    قال: إن استقرارها يتعرض لكيد الحاقدين والكارهين



    خادم الحرمين: مصر قادرة على عبور الأزمة.. ونرفض التدخل في شؤونها




    واس- جدة: قال الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود، خادم الحرمين الشريفين، إن المملكة العربية السعودية وقفت - وتقف مع مصر - ضد الإرهاب، والضلال، والفتنة، وتجاه كل من يحاول المساس بشؤون مصر الداخلية.

    وأضاف "خادم الحرمين" في تصريحات له، تعليقاً على الأحداث التي تشهدها مصر حالياً: "لقد تابعنا - ببالغ الأسى - ما يجري في وطننا الثاني جمهورية مصر العربية الشقيقة، من أحداث تسُر كل عدو كاره لاستقرار وأمن مصر، وشعبها، وتؤلم - في الوقت ذاته - كل محب حريص على ثبات ووحدة الصف المصري، الذي يتعرض اليوم لكيد الحاقدين في محاولة فاشلة - إن شاء الله - لضرب وحدته واستقراره، من قبل كل جاهل، أو غافل، أو متعمد، عما يحيكه الأعداء".

    وأهاب "الملك" برجال مصر، والأمتين العربية والإسلامية، والشرفاء، من العلماء، وأهل الفكر، والوعي، والعقل، والقلم، أن يقفوا وقفة رجل واحد، وقلب واحد، في وجه كل من يحاول أن يزعزع دولة لها في تاريخ الأمة الإسلامية والعربية، مكان الصدارة مع أشقائها من الشرفاء، وألا يقفوا صامتين، غير آبهين لما يحدث، مؤكداً أن: "الساكت عن الحق شيطان أخرس".

    وشدد خادم الحرمين، على حق مصر الشرعي في ردع كل عابث، أو مضلل، لبسطاء الناس من أشقائنا في مصر، لافتاً إلى أن كل من تدخل في شؤون مصر الداخلية، يوقد نار الفتنة، ويؤيد الإرهاب، الذي يدعي محاربته، آملاً من الجميع أن يعودوا إلى رشدهم قبل فوات الأوان.

    موضحاً أن كل من يتدخل في شؤون مصر الداخلية يوقد نار الفتنة، ويؤيد الإرهاب الذي يدعون محاربته، آملاً أن يعود كل من فعل ذلك إلى رشده، مؤكداً أن استقرار مصر يتعرض لكيد الحاقدين والكارهين.

    وعبر عن ثقته في قدرة "مصر العروبة والإسلام والتاريخ المجيد" على مواجهة الإرهاب، والعبور إلى بر الأمان، وأنه لن يغيرها قول أو موقف هذا أو ذاك، خاتماً بقوله: "يومها سيدرك هؤلاء أنهم أخطأوا يوم لا ينفع الندم".
  • 18-08-2013, 05:50 AM
    ∞ Ģoğє

    اخبار سبق يوم الاحد 11-10-1434 , اخبار سبق يوم الاحد 2013/08/18 م

    بأمر الملك.. "الجاسر" رئيساً عاماً للأرصاد و"ابن فويّز" مستشاراً بإمارة الرياض




    واس- جدة: صدر اليوم أمران ملكيان، يقضي الأول بتعيين الدكتور عبدالعزيز بن عمر بن محمد الجاسر رئيساً عاماً للأرصاد وحماية البيئة بالمرتبة الممتازة، والثاني ينص على تعيين سحمي بن شويمي بن فويّز على وظيفة مستشار بالمرتبة الممتازة بإمارة منطقة الرياض.

    وفيما يأتي نص الأمر الملكي بتعيين "الجاسر":

    بسم الله الرحمن الرحيم

    الرقـم: أ / 232
    التاريخ: 10/ 10/ 1434هـ

    بعون الله تعالى
    نحن عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود
    ملك المملكة العربية السعودية

    بعد الاطلاع على المادة (الثامنة والخمسين) من النظام الأساسي للحكم الصادر بالأمر الملكي رقم (أ/ 90) بتاريخ 27/ 8/ 1412هـ، وبعد الاطلاع على نظام الوزراء ونواب الوزراء وموظفي المرتبة الممتازة الصادر بالمرسوم الملكي رقم (م / 10) بتاريخ 18/ 3/ 1391هـ، وبعد الاطلاع على الأمر الملكي رقم (أ/ 14) بتاريخ 3/ 3/ 1414هـ، أمرنا بما هو آت:
    أولاً: يُعيَّن الدكتور عبدالعزيز بن عمر بن محمد الجاسر رئيساً عاماً للأرصاد وحماية البيئة بالمرتبة الممتازة.

    ثانياً: يبلَّغ أمرنا هذا للجهات المختصة لاعتماده وتنفيذه.

    عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود


    وصدر اليوم أيضاً أمر ملكي بتعيين سحمي بن شويمي بن فويّز على وظيفة مستشار بالمرتبة الممتازة بإمارة منطقة الرياض. فيما يأتي نص الأمر الملكي:

    بسم الله الرحمن الرحيم

    الرقـم: أ/ 233
    التاريخ: 10/ 10/ 1434هـ

    بعون الله تعالى
    نحن عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود
    ملك المملكة العربية السعودية

    بعد الاطلاع على المادة (الثامنة والخمسين) من النظام الأساسي للحكم الصادر بالأمر الملكي رقم (أ/ 90) وتاريخ 27/ 8/ 1412هـ، وبعد الاطلاع على نظام الوزراء ونواب الوزراء وموظفي المرتبة الممتازة الصادر بالمرسوم الملكي رقم (م / 10) وتاريخ 18/ 3/ 1391هـ، وبعد الاطلاع على الأمر الملكي رقم (أ/ 14) وتاريخ 3/ 3/ 1414هـ، أمرنا بما هو آت:
    أولاً: يُعيّن سحمي بن شويمي بن فويّز على وظيفة مستشار بالمرتبة الممتازة بإمارة منطقة الرياض.

    ثانياً: يبلَّغ أمرنا هذا للجهات المختصة لاعتماده وتنفيذه.

    عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •