مدونة نظام اون لاين

الرد على الموضوع

أضف مشاركة إلى الموضوع: اخبار أمريكا 23 شوال 1434 هـ - 2013/08/30 م , مسؤول أمريكي لـ "سي إن إن": أمريكا ربما تتحرّك منفردة في سوريا

رسائلك

اضغط هنا للدخول

 
 

يمكنك إختيار أيقونة لرسالتك من هذه القائمة

الخيارات الإضافية

  • سيتم تحويلها www.example.com إلى [URL]http://www.example.com[/URL].

عرض العنوان (الأحدث أولاً)

  • 30-08-2013, 03:38 PM
    ∞ Ģoğє

    اخبار أمريكا 23 شوال 1434 هـ - 2013/08/30 م , مسؤول أمريكي لـ "سي إن إن": أمريكا ربما تتحرّك منفردة في سوريا

    عقب رفض البرلمان البريطاني التدخُّل العسكري خارج نطاق مجلس الأمن



    مسؤول أمريكي لـ "سي إن إن": أمريكا ربما تتحرّك منفردة في سوريا




    بندر الدوشي- سبق- متابعة: على الرغم من أن معارضي رئيس الوزراء البريطاني كاميرون، صوّتوا ضدّ تدخّل بريطانيا بشكلٍ منفرد خارج النطاق مجلس الأمن إلا أنهم لم يغلقوا الباب تماماً أمام مشروع قرار حكومته بالتدخّل في سوريا، وطلبوا انتظار نتائج التحقيقات التي يجريها فريق التفتيش على الأسلحة الكيميائية في سوريا.

    وعلق وزير الدفاع الأمريكي، تشاك هاجل، على قرار مجلس العموم البريطاني في تصريحاتٍ له من العاصمة الفلبينية "مانيلا" الجمعة: إن الولايات المتحدة تحترم تصويت البرلمان البريطاني، بعدم المشاركة في العملية العسكرية المحتملة ضد سوريا.. إلا أن الوزير الأمريكي أكّد أن الولايات المتحدة مازالت تسعى لحشد مزيد من الجهود والدعم الدولي، وعلى ضوء أياً كان القرار الذي سيتم اتخاذه، بشأن التدخّل في الأزمة السورية، كما أشار إلى أن الولايات المتحدة تبحث أيضاً في تشكيل تحالف دولي، بحيث يمكن التحرّك معاً، وذلك بحسب "سي إن إن" الأمريكية.

    وقال مسؤولون أمريكيون إن الولايات المتحدة قد تجد نفسها مضطرة لاتخاذ تحركات عسكرية ضد سوريا، دون دعم واحدةٍ من أهم حلفائها، في وقتٍ أكد فيه مسؤولون في البيت الأبيض أن واشنطن ستواصل التشاور مع لندن، بشأن أي عمليةٍ عسكريةٍ محتملة.

    وقالت المتحدثة باسم مجلس الأمن القومي، كيثلين هايدن، في بيان مساء الخميس، إن الرئيس "أوباما" سيتخذ قراره وفق ما هو أفضل لمصلحة الولايات المتحدة".

    وتابعت "كيثلين هايدن": "إنه يعتقد أن هناك مصالح سياسية للولايات المتحدة الأمريكية على المحك، وإن الدول التي تنتهك المعايير الدولية الخاصّة بالأسلحة الكيميائية، ينبغي محاسبتها".

    وذكر مسؤول أمريكي رفيع، طلب من "سي إن إن" عدم الكشف عن هويته، أن تحرّك الولايات المتحدة بصورة منفردة، ربما يكون الخيار المحتمل في الوقت الراهن.

    وقال عن قرار البرلمان البريطاني: "نحن نراعي ما يفكرون فيه، كما أننا نقوم بتقييم العملية من جوانبها كافة، لكننا علينا أن نتخذ قراراً نحن بحاجة إلى اتخاذه".

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •