مدونة نظام اون لاين

الرد على الموضوع

أضف مشاركة إلى الموضوع: حوادث يوم الجمعه 30-10-1434 , جرائم 30 شوال 1434 هـ - 2013/09/6 م

رسائلك

اضغط هنا للدخول

 
 

يمكنك إختيار أيقونة لرسالتك من هذه القائمة

الخيارات الإضافية

  • سيتم تحويلها www.example.com إلى [URL]http://www.example.com[/URL].

عرض العنوان (الأحدث أولاً)

  • 06-09-2013, 06:47 AM
    ∞ Ģoğє

    خادمة اثيوبية تضع "الكلوركس" في حليب طفل سعودي بالقصيم

    انتبهت الأم وتذوَّقته فشعرت بالغثيان ونُقلت وابنها للمستشفى



    خادمة اثيوبية تضع "الكلوركس" في حليب طفل سعودي بالقصيم




    بدر الروقي- سبق- القصيم: وضعت خادمة أثيوبية كمية من مادة التنظيف "كلوركس" في علبة الماء المُخصصة لتجهيز حليب الأطفال، وبعد أن شرب منها الطفل ووالدته نُقلا للمستشفى، ومكثا 24 ساعة تحت الملاحظة.

    وتشير التفاصيل التي حصلت عليها "سبق" إلى أن الخادمة التي تعمل لدى أسرة سعودية في دخنة، جنوب غرب القصيم، جهزت الرضاعة لطفل (سنة و8 أشهر)، وعندما أعطتها له والدته لفت انتباهها سخونة الماء الشديدة، وظهور شيء من رائحة "الكلوركس"، ودفعها الفضول إلى تذوُّق الرضاعة لتكتشف طعماً غريباً، وعندها شعرت بالغثيان، ونُقلت إلى المستشفى هي وطفلها، حيث استمرا 24 ساعة لتلقي العلاج.

    وبيَّنت المصادر أن الشرطة استجوبت الخادمة، وأخذت العينات، وفتحت تحقيقاً بالواقعة مع الخادمة التي كانت تهم بالسفر بعد ثلاثة أيام، حيث اشترت العائلة الهدايا لها كمُكافأة لها على حسن معشرها طيلة فترة بقائها حتى ارتكبت جريمتها.

    ومن جهته أفاد مساعد الناطق الإعلامي لشرطة منطقة القصيم النقيب بدر السحيباني، بأن شرطة دخنة فتحت تحقيقاً في دعوى مواطن، اتهم فيها خادمته الإفريقية بوضع مادة منظفة في حافظة الماء الخاصة بإرضاع طفله البالغ من العمر سنة ونصفاً.

    وأوضح أنه فور تلقي البلاغ، اتخذت الإجراءات الأولية اللازمة لذلك، ويجري العمل حالياً على إعداد التقارير الفنية والمخبرية لهذه الحالة، من قبل خبراء الأدلة الجنائية، لتحديد نوعية المادة الموجودة داخل الحافظة ونسبتها.

    وأشار إلى أنه قد تم أيضاً تحويل الطفل الى مستشفى الرس العام للاطمئنان عليه ومتابعة حالته الصحية، ولإجراء الكشوفات والتحاليل الطبية اللازمة له، فيما جرى التحفظ على الخادمة، لحين الانتهاء من التحقيقات التي لاتزال جارية.
  • 06-09-2013, 06:45 AM
    ∞ Ģoğє

    خادمة إثيوبية تعتدي بـ"شاكوش" على كفيلتها السعودية بأحد رفيدة

    هربت لجهة غير معلومة والشرطة تكثِّف من تحرياتها للقبض عليها



    خادمة إثيوبية تعتدي بـ"شاكوش" على كفيلتها السعودية بأحد رفيدة




    محمد الزهراني- سعود الدعجاني - سبق- خميس مشيط: تعرَّضت مواطنة سعودية ثلاثينية إلى اعتداء من مكفولتها الإثيوبية بالضرب، بآلة صلبة "شاكوش"، ومن ثَمَّ لاذت الأخيرة بالفرار إلى جهة غير معلومة.

    وبدوره استقبل مستشفى أحد رفيدة الحالة، وتبيّن تعرُّضها إلى ضربات عدة في الرأس استوجبت تحويلها على الفور إلى مستشفى القوات المسلحة بالجنوب "المستشفى العسكري" بخميس مشيط، وحالتها سيئة للغاية. وقد أُبلغت الجهات الأمنية بالواقعة، وجرى تعميم بلاغ عن الخادمة، وتكثِّف الشرطة من بحثها وتحرياتها للقبض عليها.

    واكد المتحدث الرسمي لشرطة منطقة عسير بالنيابة النقيب محمد الشهراني لـ " سبق " أن الجهات الامنيه بشرطة احد رفيده تلقت اتصال من مستشفي احد رفيده عن وصول مصابه سعودية الجنسية الساعه ٧ مساء الثلاثاء ويالانتقال للمستشفي واخذ افادتها اكدت انها تعرضت للضرب على راسها بمطرقه (شاكوش) من الخادمه المنزليه التي تعمل لديهم من الجنسيه الاثيوبيه وتحت كفالة زوج المصابه ثم لاذت الجانية بالهرب ، واتخذت كافة الاجراءات وابلغت الجهة المعنيه للبحث والتحري عن الخادمه الهاربه.

    من جهته أكد لـ"سبق" المتحدث الرسمي للشؤون الصحية بعسير سعيد النقير الواقعة قائلاً: "تعرضت مواطنة سعودية (35 عاماً) لاعتداء بأداة صلبة، وأوضحت الأشعة وجود كسور بالرأس، وتم عمل اللازم ومعاينتها بمعرفة أطباء العظام والجراحة، وتم تحويلها للمستشفى العسكري؛ لإكمال علاجها من قِبل أطباء جراحة المخ والأعصاب".
  • 06-09-2013, 06:44 AM
    ∞ Ģoğє

    استشهاد رجل أمن بـ"مجاهدي جازان" خلال مطاردة هارب

    انقلبت به سيارة الدورية بعد اصطدامها بـ"كرسيدا" على الطريق



    استشهاد رجل أمن بـ"مجاهدي جازان" خلال مطاردة هارب




    عمر عريبي- سبق- جازان: استُشهد رجل أمن بفرع المجاهدين بجازان مساء أمس عقب انقلاب سيارة الدورية بعد اصطدامها بـ"كرسيدا"، خلال عملية مطاردة لمركبة من العقبة، عند كوبري خمران.

    وأوضح الناطق الإعلامي بفرع المجاهدين خالد عبدالله قزيز لـ"سبق" أنه في نحو الساعة التاسعة مساء أمس الأربعاء، وعند قيام رئيس دورية الفرقة الخامسة بالحرث بمساندة دوريات أخرى للقبض على سيارة مطاردة من العقبة، اصطدم بسيارة من نوع "كرسيدا" موديل 90، يقودها مواطن عند كوبري خمران.

    ونتج من الاصطدام انقلاب سيارة الدورية، ووفاة رجل الأمن يحيى مفرح القيسي، وإصابة قائد السيارة الأخرى بإصابات طفيفة، ونُقل لمستشفى محافظة الحرث، وتم الصلاة على شهيد الواجب عصر اليوم بمحافظة العارضة ودفنه.
  • 06-09-2013, 06:43 AM
    ∞ Ģoğє

    حوادث يوم الجمعه 30-10-1434 , جرائم 30 شوال 1434 هـ - 2013/09/6 م

    "حقوق الإنسان" وقفت على وضعهم وآمالهم في نظام الحماية



    "أسرة مُعنَّفة": نعاني من العنف والتحرُّشات ونخاف المصير المجهول




    ياسر العتيبي- سبق: تعيش أسرة مكوَّنة من "أم وخمس بنات وولد" في قرية نائية تقع غرب العاصمة الرياض، فصولاً من العنف الأسري اليومي على يد ربِّ الأسرة، والذي -حسب دعوى الأسرة- يمارِس العنف الأسري مع زوجته وبناته، وهي الدعوى التي تثبتها تقارير الباحثات الاجتماعيات، من إدارة التربية والتعليم اللاتي وقفن على وضع الأسرة، وتأكدن من معاناة أفرادها.

    الأسرة التي وجَّهت مناشداتها للعديد من الجهات ولم تجد معيناً طوال الفترة الماضية، أبرزت أملها في أن يُنصفها نظام الحماية من الإيذاء الذي صدر قبل عدة أيام، مناشدةً عبر "سبق" الجهات المعنية التدخُّل عاجلاً؛ لحمايتها من العنف الأسري اليومي والمصير المجهول.

    تقول الأم وهي تروي قصتها لـ"سبق"، إن القضية بدأت قبل نحو ثلاث سنوات عندما لاحظت محاولات تحرُّش زوجها ببناتها في أوقات يكون عائداً من خارج المنزل، الأمر الذي يدعو للشكِّ بأنه يكون في حالة غير طبيعية، لحين اضطرَّت أن تهجر منزل زوجها برفقة بناتها، والعودة لمنزل شقيقها في إحدى محافظات غرب الرياض، إلى أن تقدَّم بشكوى آنذاك والحكم ببقاء بناته معه، مما جعلها تعود معهنَّ؛ لحمايتهنَّ من سلوكيات الزوج.

    وأضافت أنه بدأت بعد ذلك مرحلة متطورة من التعنيف؛ إذ بدأ بتعذيبها جزاءً لإخفاء بناتها، وإغلاق دورة المياه عليهنَّ عندما يدخل زوجها للمنزل، الأمر الذي يرفضه الزوج، ليقوم بضربها ضرباً مبرحاً، ومن ثم يخرج من المنزل ثانية.

    واستكملت الأم حديثها قائلة إن الجهات التي كانت تعتقد أنها سوف تقف بجانبها وتقوم بإنقاذها من هذا الزوج المتوحِّش، خذلتها بعدما تواصلت مع الجمعية الوطنية لحقوق الإنسان، ولجان الحماية الأسرية من التعنيف قبل نحو عامين، لافتة النظر إلى أنه في بادئ الأمر تفاعلت تلك الجهات مع قضيتها عندما وقفت على وضع الأسرة، وتأكدت من وجود التعنيف، وكتابة تقارير من لجان الحماية الأسرية تثبت ذلك -حصلت سبق على نسخة منها- والتي جاء فيها أنه تم ملاحظة وجود آثار ضرب في جسد الزوجة وطعنة بآلة حادة في ذراع البنت الكبرى، بالإضافة إلى تمزيق ملابس البنات الأخريات والولد.

    كما ذكرت التقارير أنه تم التثبُّت من منع الزوج لأبنائه من الذهاب للمدرسة منذ عدة سنوات.

    وناشدت الأم عبر الجهات الحقوقية والمعنية النظر في قضيتهم وإنقاذهم من هذا العنف الأسري الذي صاحبهم منذ عدة سنوات.

    من جهتها تواصلت "سبق" مع مسؤول في الجمعية الوطنية لحقوق الإنسان؛ لإيضاح الأسباب التي أدَّت لوقوفهم مكتوفي الأيدي دون إنقاذ الأسرة المعنفة وحمايتها بعدما تثبَّتوا من صحة ذلك، والذي وعد بالإيضاح منذ أسبوع، إلا أنه وبعد ذلك تجاهَل اتصالات ورسائل المحرِّر حتى إعداد التقرير اليوم.

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •