مدونة نظام اون لاين

الرد على الموضوع

أضف مشاركة إلى الموضوع: ضبط 23 سيارة خالفت الأنظمة في احتفالات اليوم الوطني بالرياض

رسائلك

اضغط هنا للدخول

 
 

يمكنك إختيار أيقونة لرسالتك من هذه القائمة

الخيارات الإضافية

  • سيتم تحويلها www.example.com إلى [URL]http://www.example.com[/URL].

عرض العنوان (الأحدث أولاً)

  • 23-09-2013, 04:23 PM
    ∞ Ģoğє

    ضبط 23 سيارة خالفت الأنظمة في احتفالات اليوم الوطني بالرياض

    "مرور الرياض" تؤكد: نشرنا 800 عنصر وجاهزون لمواجهة أي خارج على النظام



    بالصور.. ضبط 23 سيارة خالفت الأنظمة في احتفالات اليوم الوطني بالرياض




    عبدالله البرقاوي- سبق- الرياض: عاشت العاصمة الرياض، مساء أمس، أجواء هادئة، حيث لم تسجل أي حالات مؤثرة أو مقلقة للمواطنين والمقيمين في الشوارع العامة خلال الاحتفال باليوم الوطني، وذلك بفضل الله ثم الانتشار المكثف لدوريات المرور في المواقع المعروفة بالتجمعات أو التي يتواجد بها فئة الشباب الذين عادة ما يقوم بعضهم بأفعال خارجة على النظام سبق التحذير منها.

    وكشفت مصادر مرورية لـ"سبق" أن الحالات البسيطة التي جرى ضبطها، أمس، تمثلت في استيقاف وحجز 23 سيارة جرى تغيير ملامحها، إضافة لإغلاق عدد من المحلات التي ضبطت، وهي تروج لدهانات وإستكرات تستخدم لتغيير ملامح المركبات.

    "مرور الرياض" كانت قد كلفت قسم البحث والتحري بمتابعة جميع المحلات والمعارض التي تقوم بتغيير ملامح المركبه، إما بدهان أو وضع لاصق "إستكر"، غير المخالفات الأخرى.

    وأكد مسؤول في "مرور الرياض" لـ"سبق" قيام دوريات البحث والتحري قبل أسبوع من مناسبة اليوم الوطني بأخذ جولات على تلك المحلات، وإبلاغها رسمياً بعدم مخالفة الأوامر والتعليمات.

    وكشف المسؤول عن تأمين قسم البحث والتحري بسيارات مستأجرة وتكليفها بالتواجد بمواقع التجمعات للتدخل المباشر في حالة تطلب الأمر، وذلك اعتباراً من مساء أمس، وحتى انتهاء احتفالات اليوم الوطني.

    وبيَّن المسؤول أنه تم ليلة البارحة نشر ما يقارب ٨٠٠ عنصر من رجال المرور، يشملون الضباط والأفراد، إداريين وميدانيين، حيث تواجدوا بأغلب التقاطعات والطرق والشوارع الحيوية لمتابعة حركة السير، والحرص على عدم وقوع أي حدث من الممكن أن يعكر صفو راحة سالكي تلك الطرق، وخاصة العوائل، وهذا ما تم بفضل الله أولاً، ثم بجهود رجال المرور، والتي كان لها أكبر الأثر على انسيابية حركة السير في جميع المواقع التي عادة ما يتجه لها الناس، وخاصة فئة الشباب.

    وقال المسؤول: "ما ساعد على نجاح ذلك هو التزام الناس بالنظام، وأيضاً شعورهم بالمسؤولية، وأن حب الوطن لم يكن يوماً سبباً في التخريب والإزعاج".

    وأوضح المسؤول أن فرق البحث والتحري تمكنت من ضبط كميات كبيرة جداً من المواد المخالفة من دهانات وإستكرات تستخدم لتغيير ملامح المركبة، وجدت داخل محلات ومستودعات سبق أن تم تحذير أصحابها من بيع مثل ذلك، حيث تمت مصادرة هذه المواد لإتلافها، كما تم إغلاق عدة محلات عليها مخالفات، سبق أن تم أخذ تعهدات على أصحابها، أما السيارات التى خالفت التعليمات في عدة ملاحظات فقد تم حجزها، وأغلبها قد خالف بتغيير ملامحها، حيث إن مجموعها يقارب ٢٣ سيارة، وسيتم تطبيق العقوبات المقررة نظاماً.

    وأكد المسؤول أن "مرور الرياض" ستواصل، اليوم، بتطبيق الخطة السابق والعمل بها، كما ستتم متابعة مواقع الاحتفالات المقررة من أمانة منطقة الرياض.

    وجدد مرور الرياض تحذيره لمخالفي الأنظمة، مؤكداً أنه جاهز لمواجهة أي تصرف خارج على النظام، والذي من شأنه التسبب بإزعاج المواطنين والمقيمين، وذلك بالإجراء الفوري والمباشر، والحرص بأن يطبق على كل مخالف ما يستحقه نظاماً من عقوبة تقرر عليه نظاماً.

    وناشدت "مرور الرياض" أولياء الأمور أن يتقربوا لأبنائهم، وخاصة الأحداث منهم، ومعرفة مكان تواجدهم ومن يصحبون، وتحديداً في فترات آخر الليل، وأن يبتعدوا عن التعامل بالعاطفة المفرطة حتى لا تقع المشكلة، ومن ثم يحصد ولي الأمر الندم الذي لا يعيد أي شيء انهدم.

    وتمنى مرور الرياض للجميع السلامة، وأن يكون حب الوطن صادقاً وقائماً على أرض الواقع، وأن يكون كل شخص عضيداً لرجال الأمن حماة الدين والوطن.

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •