مدونة نظام اون لاين

الرد على الموضوع

أضف مشاركة إلى الموضوع: حوادث يوم الجمعه 6-12-1434 , جرائم 6 ذو الحجه 1434 هـ - 2013/10/11 م

رسائلك

اضغط هنا للدخول

 
 

يمكنك إختيار أيقونة لرسالتك من هذه القائمة

الخيارات الإضافية

  • سيتم تحويلها www.example.com إلى [URL]http://www.example.com[/URL].

عرض العنوان (الأحدث أولاً)

  • 11-10-2013, 01:12 PM
    ∞ Ģoğє

    عصابة خمور في جبال القويسم

    أمن الطائف يطيح بزعيمها الإثيوبي بمعاونة من أهالي المنطقة‎



    ضبط عصابة خمور اتخذت من كهف بجبال القويسم مصنعاً




    سمران القثامي- سبق- الطائف: أطاحت الدوريات اﻷمنية بالطائف مساء اليوم بزعيم عصابة لصناعة وترويج الخمور، اتخذت من أحد كهوف جبل "شويحط" بمنطقة القويسم، شرقي الطائف، ملاذاً لها، بعد متابعة استمرت عدة أيام بمعاونة بعض أهالي القويسم.

    وعلمت "سبق" من مصادرها أن الدوريات اﻷمنية تمكنت من القبض على زعيم العصابة، إثيوبي الجنسية، فيما ﻻذ رفاقه بالفرار، بعد متابعة من المواطن نائف دريميح الحليفي من سكان القويسم.

    وعثرت الجهات اﻷمنية على كميات كبيرة من الخمور في قدور ذات سعة كبيرة وعدد من أسطوانات الغاز في الكهف الموجود بجبل شويحط الشهير بالمنطقة.
  • 11-10-2013, 01:10 PM
    ∞ Ģoğє

    حوادث نجران , "مفحِّط" يتسبب في وفاة فتاة وإصابة آخرين من عائلتها بنجران

    كانت في طريقها للتسوُّق مع ذويها لشراء احتياجات العيد



    "مفحِّط" يتسبب في وفاة فتاة وإصابة آخرين من عائلتها بنجران




    علي حفول– سبق– نجران: تسبّب مفحِّط يقود سيارة من نوع "فورد" في إفساد فرحة العيد لعائلة بنجران كانت في طريقها للتسوُّق لشراء احتياجات العيد، بعد أن اصطدمت سيارته بسيارة العائلة من نوع "هونداي" على طريق "أبا الرشاش"؛ مما نتج عنه وفاة فتاة في العقد الثاني من العمر، وإصابة عدد آخر من عائلتها بإصابات متفرقة.

    وفي التفاصيل التي رواها أحد أقرباء العائلة لـ"سبق" أن سيارة من نوع "فورد" يقودها شاب في العشرينات من العمر، انقلبت بعد أن انحرفت عن مسارها على طريق متنزه "أبا الرشاش" بنجران وهي مسرعة، لتصطدم بسيارة العائلة من نوع "هونداي" التي كانت تسير على الشارع الآخر؛ مما تسبب في وفاة فتاة في العقد الثاني من العمر، وإصابة عدد من أفراد عائلتها بإصابات مختلفة، مشيراً إلى أن العائلة كانت تنوي بعد التنزُّه في متنزه "أبا الرشاش" التسوُّق لشراء احتياجات العيد من ملابس وغيرها.

    وأردف قائلاً: إنه ترددت معلومات أن انقلاب سيارة "الشاب" الذي نجا من الحادث بأعجوبة سببها التفحيط، مضيفاً أن أسرة العائلة قدَّمت تنازلها باعتبار ذلك قضاءً وقدراً، فيما باشرت الجهات الأمنية الحادث في حينه، وقامت بالإجراءات اللازمة.
  • 11-10-2013, 01:09 PM
    ∞ Ģoğє

    حادث مروري بطريق المدينة- جدة‎

    فرق الهلال الأحمر مدعّمة بالطيران وصلت الموقع خلال دقيقة



    وفاة 3 وإصابة 7 في حادث مروري بطريق المدينة- جدة‎




    سعود الدعجاني- سبق- جدة: توفي مساء اليوم ثلاثة أشخاص وأُصيب سبعة آخرون بجروح من متوسطة إلى بليغة، ونقلوا لمستشفيات جدة، عقب حادث مروري مروّع على طريق المدينة بالقرب من كوبري ذهبان.

    وأوضح المتحدث الرسمي للهلال الأحمر السعودي بمنطقة مكة المكرمة علي عبدالله الغامدي لـ"سبق" أن عمليات الهلال الأحمر بجدة تلقت بلاغاً عن حادث تصادم الساعة 7:14 مساءً على طريق المدينة جنوب كوبري ذهبان.

    وأضاف أنه تم توجيه ست فرق والقيادة الميدانية وطائرتين، ووصلت أول فرقة بعد دقيقة واحدة من مركز المنح، لتجد أن إجمالي الحالات عشرة بينهم ثلاث وفيات بالموقع، وباقي الحالات المصابة نقل أربع منها بالإسعاف الجوي لمستشفى الملك عبدالعزيز، وحالتان مع فرقة ذهبان وحالة مع فرقة أبحر إلى مستشفى الملك فهد العام.
  • 11-10-2013, 01:08 PM
    ∞ Ģoğє

    سجن مواطن وابنه لتورطهما في نقل صُناع خمور إثيوبيين بالطائف

    سنوات للأب و5 أعوام لابنه مع الجلد المقسم خلال فترة السجن

    سجن مواطن وابنه لتورطهما في نقل صُناع خمور إثيوبيين بالطائف




    فهد العتيبي- سبق- الطائف: أصدر قاضي المحكمة الجزئية بمحافظة الطائف، حكمه الشرعي ضد مواطن سبعيني وابنه، واللذين يتعاونان في نقل صُناع الخمور من المُتسللين الإثيوبيين، بعد أن تم ضبطهما- مُتلبسين وهما ينقلان كميات من الخمور- من قِبل الفرقة المناوبة بهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بالمحافظة، في شهر صفر من العام الجاري، فيما تم التحقق بأن الابن لا يعاني مرضاً نفسياً كما ادّعى والده وفقاً للتقرير الطبي الصادر عن مستشفى الصحة النفسية. وحكم القاضي على الأب بالسجن عشر سنوات، وابنه بالسجن خمس سنوات مع الجلد المقسم خلال فترة السجن.

    وكانت هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمحافظة الطائف، قد أطاحت بمواطن سبعيني، يستغل ابنه الذي يدّعي بأنه مريض نفسياً في نقل المتسللين الإثيوبيين من صُناع الخمور، وتزويدهم بما يحتاجون إليه من أدوات؛ ليخرج من أي قضية في حال الإيقاع به.

    وتوافرت معلومات لدى الفرقة المناوبة بهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بالطائف عن مواطن سعودي "70 عاماً"، يوجد باستمرار مع ابنه "24 عاماً"، الذي يُعاني أمراضاً عدة كما ادّعى وقتها، من بينها أمراض نفسية، بوادي العرج شمال المحافظة في الفترة الصباحية بداخل مركبته الصغيرة، في موقع دائماً ما يتخذه الإثيوبيون مقراً لتصنيع الخمور وذلك خلال شهر صفر من العام الجاري.

    توجهت الفرقة نحو المركبة، ومنعتها من التحرك بعد ضبط المواطن وابنه. وبتفتيش المركبة عُثر بداخلها على "شوال" بداخله 26 عبوة مملوءة بالعرق المُسكر، وعُثر بجانبها على 200 عبوة مليئة بالعرق المُسكر، وأربعة جوالين سعة 30 لتراً، وأربعة أكياس من السكر، و12 علبة خميرة، ومجموعة من الكراتين بها عبوات من المياه المعدنية المُعدة للتعبئة، مع أربع أسطوانات من الغاز.

    وكُشف عن تورط المواطن في التعاون مع الإثيوبيين من الفجر حتى الثامنة صباحاً؛ حيث يقوم بنقلهم بما يصنعونه من خمور إلى طريق الجنوب. وثبت استغلاله ابنه الذي يدّعي بأنه مريض؛ ليخرج من القضايا التي يرتكبها وإيقاعه فيها، جرى وقتها تسليم الأب وابنه والمضبوطات لمركز شرطة الفيصلية؛ لاتخاذ الإجراءات النظامية بحقهما.

    وسبق لهذا المواطن أن وقع في قبضة الأمن أربع مرات، في قضايا من النوع نفسه، وكان يتم إطلاقه.
  • 11-10-2013, 01:07 PM
    ∞ Ģoğє

    حوادث ابها يوم الجمعه 6-12- 1434 , حوادث عقبة ضلع يوم الجمعه -12- 1434

    تسبب في سقوط مركبة "جمس" من ارتفاع 20 متراً بعقبة ضلع



    عطل بالفرامل يصرع ويصيب 15 شخصاً من أسرة واحدة بأبها




    نادية الفواز- سبق- أبها: لقي شخصان مصرعهما وأصيب 13 آخرون، بينهم ثلاثة في حالة خطيرة، إثر سقوط سيارة من نوع "جمس" من ارتفاع 20 متراً، انحرفت عندما حاول قائدها تفادي كومة من التراب، لكن العطل بفرامل المركبة لم يمكنه، عند عقبة ضلع على بعد ستة كيلومترات من أبها اليوم.

    وأوضح الناطق الإعلامي للدفاع المدني معيض الشهري أن الحادث وقع عند الساعة السابعة مساء اليوم على مسافة تبعد عن أبها ستة كيلومترات، حيث حاول سائق السيارة تفادي الاصطدام بكتلة من التراب، إلا أن السيارة انحرفت وسقطت من علو 20 متراً، من كوبري عتمة، موضحاً أن هذا الكوبري تتكرر فيه حالات الاصطدام.

    وباشرت أربع فرق إنقاذ تضم 30 فرداً، إنقاذ الأسرة المكونة من 15 شخصاً، وتم إنقاذهم عن طريق الحبال والنقالات، وانتشالهم من الموقع بسيارات الإنارة بالتعاون مع العديد من الجهات كالهلال الأحمر، وصحة عسير، والدفاع المدني، وبحضور مدير العمليات والإدارة بالدفاع المدني.

    وأكد "الشهري" أن الوفيات حالتان، وثلاث إصابات خطيرة، والباقي متوسطة، وتم نقل جميع الحالات لمستشفى عسير المركزي.

    واستقبلت طوارئ مستشفى عسير المركزي الحالات المصابة وعددها 13 بجانب حالتي وفاة في موقع الحادث، وتم تقديم كافة الخدمات الطبية والإسعافية للمصابين بتواجد طبي كبير، وحضور المشرف العام على مستشفى عسير الدكتور عبدالله عوضه، والمدير الطبي الدكتور عايض الشهراني وبمتابعة مستمرة من مدير عام الشؤون الصحية الدكتور إبراهيم الحفظي.

    وقال الناطق الإعلامي لـ"صحة عسير" سعيد النقير أن 12 حالة مستقرة ما عدا حالتين لأطفال، تم تحويلهما إلى المستشفى الألماني بعسير لحاجتهما إلى عناية مركزة وعدم توفر أسّرة في العناية المركزة بمستشفى عسير.

    وأضاف أنه تم مشاركة أربع فرق طبية من صحة عسير إلى جانب فرق الهلال الأحمر والدفاع المدني لنقل وإسعاف المصابين وقام بالتنسيق والمتابعة من غرفة إدارة الطوارئ والأزمات بصحة عسير يحيى ناجد.
هذا الموضوع لدية أكثر من 5 ردود. اضغط هنا لعرض الموضوع بأكمله.

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •