مدونة نظام اون لاين

الرد على الموضوع

أضف مشاركة إلى الموضوع: حوادث يوم الاربعاء 25-12-1434 , جرائم 25 ذو الحجه 1434 هـ - 2013/10/30 م

رسائلك

اضغط هنا للدخول

 
 

يمكنك إختيار أيقونة لرسالتك من هذه القائمة

الخيارات الإضافية

  • سيتم تحويلها www.example.com إلى [URL]http://www.example.com[/URL].

عرض العنوان (الأحدث أولاً)

  • 30-10-2013, 10:32 AM
    ∞ Ģoğє

    5 سنوات و500 جَلدة لأربعة إثيوبيين من مروّجي العرق بالطائف

    ضُبطوا في قضيتين متفاوتتَيْن.. ويُنفّذ الجَلد بالمولات والمنتزهات



    5 سنوات و500 جَلدة لأربعة إثيوبيين من مروّجي العرق بالطائف




    فهد العتيبي- سبق- الطائف: أعلنت المحكمة الجزئية بمحافظة الطائف أحكامها الشرعية ضد أربعة من صنّاع ومروّجين العرق المسْكر من المتسللين الإثيوبيين، الذين كانت قد أطاحت بهم "الفرقة المناوبة" بهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر. وتضمنت تلك الأحكام لأول مرة تنفيذ الجَلد عند المولات والمنتزهات بالمحافظة.

    وجاء الحكم الأول لاثنين من مروّجين العرق المسكر من الإثيوبيين، أحدهما كان قد قاوم أعضاء الهيئة أثناء القبض عليهما في حي الحلقة شمال الطائف، وكان ذلك في اليوم السادس من ذي الحجة لعام 1433هـ، وبحوزتهما كمية من عبوات العرق المسكر، وحكم القاضي عليهما بالسجن 5 سنوات وجَلدهما 500 جَلدة متفرقة على دفعات طوال مدة السجن، بعضها يُنفّذ أمام مول قلب الطائف، وبعضها يُنفّذ أمام أسواق العنقري، وكذلك منتزه الملك عبد الله بالنسيم.

    وفي القضية الثانية، التي وقعت في اليوم السادس من شهر ذي القعدة من العام الجاري، كانت الفرقة المناوبة التابعة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمحافظة الطائف قد تابعت تحركات "يوسف وطاهر"، وهما من المعروفين بإعداد وتجهيز مصانع العرق المسكر من المتسللين الإثيوبيين، وتمكنت الفرقة من ضبطهما أثناء تجهيزهما لإنشاء مصنع بأحد الأودية بالحلقة الشرقية شمال المحافظة؛ إذ كانا يشتريان مستلزماتهما لذلك المصنع، وحينها تم ضبطهما بعد مقاومة منهما، ونجحت الفرقة في السيطرة عليهما.

    وقد أصدر القاضي بالمحكمة الجزئية حكمه ضدهما بسجنهما 5 سنوات مع الجَلد، وتنفّذ عند الأسواق والمنتزهات بالطائف.
  • 30-10-2013, 10:31 AM
    ∞ Ģoğє

    جوهرة جدة

    الأهالي: نخشى تكرار حادثة حريق محطة الوقود بالكيلو 3



    بالصور.. شاحنات وقود "قنابل موقوتة" داخل "جوهرة جدة"




    سمران القثامي- سبق- جدة: قال سكان من حي الجوهرة المجاور لمعارض السيّارات جنوبي محافظة جدة إنهم يخشون تكرار حادثة حريق محطة الوقود بالكيلو 3 بجدة مساء اليوم بسبب وجود عدد كبير من الشاحنات تتربع داخل الحي، بينها مقطورات للمواد البتروليّة، مما يهدد سلامة الأهالي في حال حدوث حريق بإحداها.

    وذكر المواطن محمد الزهراني لـ"سبق" أنّ حي الجوهرة أصبح ملاذاً للشاحنات التي يتركها أصحابها داخل النطاق السكني، مشيراً إلى أنّ ما يثير دهشته وخوفه هو توقف مقطورات للمواد البتروليّة في مواقع تمثل تهديداً للحي وساكنيه في حال وقوع حريق في أيّ منها.

    وطالب مع أهالي الحي الجهات المسؤولة لإبعاد الشاحنات عن الأحياء السكنيّة قبل وقوع ما لا يحمد عقباه، وإلزام ملاكها بإيجاد مواقف غير تلك التي في عمق الأحياء المأهولة بالسكان.




  • 30-10-2013, 10:29 AM
    ∞ Ģoğє

    ضَبط 150 كيلوجراماً من الحشيش وألفَي حبة كبتاجون في جدة

    الإطاحة بمقيم عربي كان سيستقبل الكمية وبحوزته 400 ألف



    ضَبط 150 كيلوجراماً من الحشيش وألفَي حبة كبتاجون في جدة




    سبق- جدة: أحبطت السلطات المختصة بمكافحة المخدرات في محافظة جدة مؤخراً محاولة تهريب كمية كبيرة من الحشيش المخدر.

    وكشف مصدر أمني في مديرية مكافحة المخدرات أن كمية الحشيش بلغت نحو (١٥٠) كيلوجراماً من الحشيش وعدد (١٩١٢) حبة كبتاجون مخدر مهربة من إحدى الدول المجاورة، وتم ضَبط مستقبلها، وهو مقيم عربي، كان بحوزته (٤٠٠٠٠٠) ريال.

    وذكر المصدر أنه لا تزال السلطات الأمنية تواصل البحث عن أحد الأشخاص المتورطين في تهريب الكمية.
  • 30-10-2013, 10:27 AM
    ∞ Ģoğє

    حوادث يوم الاربعاء 25-12-1434 , جرائم 25 ذو الحجه 1434 هـ - 2013/10/30 م

    13 فرقة من "المدني" وطائرة من "الداخلية" شرعت في البحث عنه

    العثور على مواطن أُبلغ عن فقدانه وهو يبحث عن إبله في عفيف




    فهد الغبيوي- سبق- عفيف: عُثر عصر اليوم على مواطن أُبلغ عن فقدانه في جنوبي مركز الحوميات التابع لمحافظة عفيف، حيث عُثر عليه وهو بصحة جيدة خلال عمليات بحثه عن إبله المفقودة، مؤكداً أنه لم يكن يعلم بعمليات البحث عنه، لخروجه في منطقة غير مغطاة بشبكة الجوال.

    وجاء العثور على المواطن، بعد عمليات بحث شرعت بها 13 فرقة أرضية من الدفاع المدني، بمساندة طائرة من القيادة العامة لطيران الأمن بوزارة الداخلية، ومشاركة أقارب المواطن.

    الناطق الإعلامي بالدفاع المدني بالرياض النقيب محمد الحمادي، أكّد تلقي البلاغ من شقيق المفقود صباح اليوم، مشيراً إلى أن شقيقه أفاد بأنه انقطع الاتصال به أمس خلال توجهه للبحث عن إبله.

    وأضاف: على الفور باشرت 13 فرقة من الدفاع المدني من عفيف والدوادمي والقويعية بمساندة طيران الأمن، حيث جرى تمشيط مناطق أبرق الأمير - نفود خويتمه - جبل المنخرة - جبل كبد - قهب الطيري، فيما عُثر على المواطن عصر اليوم بالقرب من جبل كبد، وهو بصحة جيدة، وبيّن بأنه لم يكن يعلم بالبحث عنه.

    وقال "الحمادي": المواطن شكر الدفاع المدني على جهودهم، واعتذر عن مرافقة الفرق، مؤكّداً أنه ينوي متابعة إبله على سيارته، مع توفر جميع المستلزمات معه". ونوه "الحمادي" بأهمية إبلاغ الأقارب عند الاتجاه للمواقع الصحراوية بالموقع المتوجه إليه، والزمن المتوقع للعودة.



ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •