مدونة نظام اون لاين

الرد على الموضوع

أضف مشاركة إلى الموضوع: اخبار سبق يوم الخميس 4-1-1434 , اخبار سبق يوم الخميس 2013/11/7 م

رسائلك

اضغط هنا للدخول

 
 

يمكنك إختيار أيقونة لرسالتك من هذه القائمة

الخيارات الإضافية

  • سيتم تحويلها www.example.com إلى [URL]http://www.example.com[/URL].

عرض العنوان (الأحدث أولاً)

  • 07-11-2013, 11:08 AM
    ∞ Ģoğє

    الهاكر برستيج الروقي موقع إدارة التربية والتعليم بمحافظة الدوادمي

    أكد أنه يحمل "رسالة" وقدَّم عدة نصائح للارتقاء بواقع الطلاب



    "سبق" تلتقي الهاكر المسؤول عن اختراق موقع "تعليم الدوادمي"




    مشاري الحنتوشي- سبق- الدوادمي: عاد موقع إدارة التربية والتعليم بمحافظة الدوادمي إلى العمل، بعد تعرُّضه للاختراق مع ساعات الصباح الأولى هذا اليوم.

    وهاجم الموقع الإلكتروني لـ"الإدارة" شخصاً أطلق على نفسه لقب "برستيج الروقي"، ووضع رسالة ينتقد فيها ما وصفه بـ"الواقع التعليمي المُرّ" في المملكة.

    وتمكَّنت "سبق" من التوصل إلى حقيقة شخصية الهاكر، حيث اتضح أنه طالب في الصف الثالث الثانوي، واعتبر أن ما فعله اليوم ليس إلا "مهرجان اعتزال" بعد أن اخترق العديد من المواقع الإباحية والأجنبية ومواقع بعض الأندية السعودية والقطرية مثل "الهلال" و"النصر" و"الشباب" و"الأهلي".

    وقال "الروقي" لـ"سبق": "بعد وصولي إلى مرحلة متقدِّمة من المهارة في مجال البرمجة وتقنية المعلومات، ورغبةً مني في التفرغ لمستقبلي التقني وتطوير قدراتي، بدأت تراودني فكرة اعتزال اختراق المواقع الإلكترونية بعد خمس سنوات من العمل في هذا المجال".

    وأضاف: "قرَّرت أن يكون إعلان اعتزالي هذا المجال بشكل مختلف، وللتأكيد على أنني أحمل رسالة ولا أهدف إلى التخريب، لم أفسد في موقع "تعليم الدوادمي" أي شيء سوى أنني قمت بتحويل "الإندكس" فقط، ثم قمت بإغلاق الثغرة في الموقع حتى لا يستغلها هاكر آخر؛ وذلك رغبة مني في التأكيد على سمو هدفي واستعدادي لدفع قيمة أي ضرر يتم إثباته".

    وأردف: "اخترت موقع تعليم الدوادمي؛ لأنني ابن هذه المحافظة وأنا مستاء من الواقع التعليمي السعودي، كما أن لي تجربة سابقة خلال اختبار القدرات في العام الماضي، حيث لم تعجبني الأسئلة التعجيزية، ولاحظت سوء التكييف في القاعة المعدة للاختبار، وسوء الخدمات في مبنى مدرستي".

    وذكر "الروقي" أنه لا يخاف أي مساءلة قانونية أو عقوبات، وقال: "نحن شعب نحب الوساطة، وبالوساطة نعيش وعليها تعودنا، وبها سأخرج من أي عقوبة قد تطالني".

    ودعا المسؤولين في "التعليم" إلى العناية بالطالب والتركيز على أهمية الصرف المالي؛ من أجل تطوير عملية إيصال المعلومة للطالب وتطوير قدراته العلمية بدلاً من الاكتفاء بالحديث عن البرامج والفعاليات المساعدة، كما أشار إلى ضرورة إعادة النظر في أسئلة اختبارات القدرات.
  • 07-11-2013, 11:05 AM
    ∞ Ģoğє

    الأرض مهددة بـ144 جرماً سماوياً خطراً

    من بين 10 آلاف قريبة من الكوكب اكتشفها مرصد "الآوكايمدن" بالمغرب



    المشروع الإسلامي للأهلة: الأرض مهددة بـ144 جرماً سماوياً خطراً




    ظافر الشهري- سبق- المغرب: اكتشف المشروع الإسلامي لرصد الأهلة من مرصده "الآوكايمدن"، الواقع في جبال أطلس المغربية، كويكباً جديداً ينتمي إلى مجموعة من الكويكبات تسمى الأجرام القريبة من الأرض "Near Earth Objects NEO".

    وبين رئيس المشروع الإسلامي لرصد الأهلة محمد عودة أن هذه المجموعة عبارة عن كويكبات ومذنبات تدور في مدارات قريبة من الأرض، بحيث إنها قد تشكل في يوم من الأيام خطراً على الأرض، وهناك العديد من المؤسسات العلمية التي تقوم بمتابعة هذه الأجرام باستمرار على مدار الساعة، وعلى رأسها وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا".

    وأوضح "عودة" أن عدد الأجرام القريبة من الأرض المكتشفة حتى يوم أمس بلغ 10402 جرم، منها 144 جرماً تحمل نسبة خطورة عالية وأقطارها كبيرة، واعتمد الاتحاد الفلكي الدولي هذا الاكتشاف، وأعطى الكويكب اسماً رقميا هو "VF22013".

    يذكر أن مرصد "الآوكايمدن" يقع في جبال أطلس المغربية على بعد 50 كم جنوب مدينة مراكش على ارتفاع 2750 متراً عن سطح البحر، وهو عبارة عن مشروع مشترك بين جامعة القاضي في مراكش التي وفرت المبنى، وبين جمعية فلكية سويسرية وفرت القبة الفلكية، وبين هاوي فلك فرنسي، حيث وفر التلسكوب الرئيسي للمرصد، والذي يبلغ قطره نصف متر، وبدأ العمل رسمياً في المرصد منذ أكتوبر 2011م، ومنذ ذلك الحين اكتشف المرصد ثلاثة مذنبات وكويكبين قريبين من الأرض، وأكثر من 1400 كويكب آخر.
  • 07-11-2013, 11:03 AM
    ∞ Ģoğє

    نتائج حملات شرطة الرياض.. 1792 عاملاً مخالفاً في يومين

    في العاصمة والمحافظات التابعة لها.. وبينهم امرأتان مخالفتان



    نتائج حملات شرطة الرياض.. 1792 عاملاً مخالفاً في يومين




    عبدالله البرقاوي- سبق- الرياض: أسفرت الحملات الأمنية التي نفّذتها شرطة منطقة الرياض والمحافظات التابعة لها خلال الـ48 ساعة الماضية عن القبض على 1794 مخالفاً لأنظمة الإقامة والعمل بينهم امرأتان مخالفتان.

    أوضح ذلك المتحدث الرسمي لشرطة منطقة الرياض، العميد ناصر القحطاني، مشيراً إلى أن إحصائية الحملات بلغت 1794 مخالفاً، منذ انطلاق الحملة فجر أمس الثلاثاء، وحتى الساعة الثانية من ظهر اليوم، وذلك في مدينة الرياض والمحافظات التابعة لها.

    وكانت شرطة منطقة الرياض باشرت فجر الثلاثاء تنفيذ الخطة الأمنية للقبض على مخالفي أنظمة الإقامة والعمل بعد انتهاء المهلة التصحيحية، وانطلقت الحملات الأمنية بتوجيهات ومتابعة أمير منطقة الرياض الأمير خالد بن بندر، وبإشراف ميداني من نائب أمير المنطقة الأمير تركي بن عبدالله، والذي باشر ميدانياً أمس وتابع الحملة داخل حي منفوحة.

    ونفّذت الحملات قوة أمنية كبيرة بقيادة مدير إدارة الضبط الإداري بشرطة منطقة الرياض، اللواء عبدالله بن محمد البريدي، ومتابعة وإشراف مباشر من مدير شرطة الرياض اللواء سعود الهلال، وبمشاركة عدد من القيادات الأمنية.
  • 07-11-2013, 11:01 AM
    ∞ Ģoğє

    حُكْم بديل يُلزم حدثاً بتنظيف شاطئ القطيف لمدة 12 يوماً

    تبوَّل في قارورة مياه ورماها على المارة بالشارع



    حُكْم بديل يُلزم حدثاً بتنظيف شاطئ القطيف لمدة 12 يوماً




    سبق- الدمام: أصدرت المحكمة الجزئية بمحافظة القطيف اليوم حكماً بديلاً يُلزم حدثاً (16 سنة) بالعمل التطوعي، وذلك بتنظيف كورنيش القطيف لمدة 12 يوماً بواقع ساعتين يومياً، مع جَلده 20 جَلدة؛ وذلك جزاء تبوُّله في قارورة مياه ورميها على المارة، أثناء وجوده برفقة أسرته بأحد الفنادق بالمدينة المنورة.

    وقال مصدر قضائي لـ"سبق" إن الحدث كان برفقة أسرته في أحد الفنادق بالمدينة المنورة، وتبوَّل في قارورة مياه، ثم ألقاها على المارة في الشارع.

    وأفاد بأنه قُدمت ضد الحدث دعوى رسمية؛ وجرى القبض عليه من قِبل الجهات الأمنية، التي أحالت ملف القضية للقضاء.

    وأشار إلى أنه بحكم مقر سكن المذكور بمحافظة القطيف، تمت إحالة القضية للمحكمة الجزئية، التي أصدرت حكماً عليه بـ 20 جَلدة مع تنظيف شاطئ القطيف لمدة 12 يوماً.
  • 07-11-2013, 10:58 AM
    ∞ Ģoğє

    اخبار سبق يوم الخميس 4-1-1434 , اخبار سبق يوم الخميس 2013/11/7 م

    باع لوحة في "دبي" بـ3 ملايين ريال ويستعد لمعرض في "لندن"



    "نيويورك تايمز": ضابط في الجيش السعودي من أشهر فناني الرسم بالعالم العربي




    بندر الدوشي- سبق- واشنطن: عرضت صحيفة "نيويورك تايمز" تقريراً مصوراً عن حالة وصفتها بالشاذة في عالم الفن والنحت في الجزيرة العربية، هي قصة ضابط في الجيش السعودي برتبة مقدم يعد من أشهر فناني الرسم والنحت في الوطن العربي، ووصفته بالفنان الأعلى أجراً في العالم العربي.

    وقالت "نيويورك تايمز" بتعجب: إنه فنان كبير، كيف استطاع النجاح في بيئة لا تعطي الفن أي اهتمام؟! وكيف لرجل عسكري قد تطغى عليه القسوة أن يكون فناناً من هذا الطراز؟!

    وروت الصحيفة أن المقدم السعودي "عبدالناصر غارم"، وهو من قرية صغيرة في جنوب المملكة، باع لوحة في مزاد في دبي عام 2011 تجاوزت قيمتها 842 ألف دولار (أي ما يوازي أكثر من ثلاثة ملايين ريال سعودي).

    وتحدثت الصحيفة بأنه جذب أنظار الحاضرين في معرض عالمي للفن في "البندقية" عام 2008، وأجرى "ستيفن هيمان" حواراً هاتفياً لصالح الصحيفة مع المقدم "غارم" الذي قال إنه لم يتمكن من حضور معرض دبي الذي بيعت فيه إحدى لوحاته بأكثر من ثلاثة ملايين ريال سعودي نظراً لارتباطه والتزامه بمهامه العسكرية، لكنه توقع أن تباع لوحته بـ50 ألف دولار على أعلى تقدير، وقال: "انتهى بي المطاف إلى التبرع بالمبلغ لعمل برامج تعليمية للشباب السعودي في فنون الرسم".

    وسألته الصحيفة كيف لم يعقه عمله في الجيش ضابطاً عن الرسم، فقال إنه كان يبحث عن عمل لكي يتمكن من العيش، وحدث ذلك عام 1990، وأضاف أن الفرصة واتته والتحق بالجيش، فهو ذو مرتب عالٍ وسأستطيع تطوير مهارتي من مرتب الجيش، وكان ذلك اختياراً صائباً في الأخير.

    وتحدث عن أنه بعد 23 عاماً حصل على موافقة الحكومة على العمل رساماً، ولفت إلى أنه تعرض لكثير من الضغوط العائلية من والده وزوجته، حيث إنهما لم يعتادا على عمل مثل الرسم.

    وكشف أنه سيقيم قريباً معرضاً في لندن، وسيعرض قطعة منحوتة عبارة عن ختم كبير يحاكي فيه واقع المجتمع، وكيف أن العالم تطور بينما مازال الكثير يستخدم الأختام في جميع أعماله.

    وسألته الصحيفة كيف أصبح فناناً؟ فأجاب: "أنا من قرية صغيرة في جنوب السعودية، ووالدي مزارع بسيط، لكن ما غير حياتي هو الإنترنت حين دخل السعودية في التسعينيات من القرن العشرين، حيث كنت أجلس أمام شاشة الإنترنت أكثر من تسع ساعات متواصلة".

    وأضاف: "كنت فناناً كلاسيكياً أقوم بعمل اللوحات المائية، وكنت أبحث عن كل ما يتعلق بالرسم، وعن المتاحف، وعن تاريخ الفنانين في نيويورك والصين وغيرهما".

    واختتم حواره بالحديث عن قصة بحثه عن مكان يعرض فيه أعماله، وقرر أن يعرضها في الشارع الرئيسي في القرية، وظنه الجميع مجنوناً، حيث كان ينوي عرض عمل يتحدث فيه عن تدمير الأشجار والآثار السلبية على البيئة جراء قطع الأشجار، وقال: "صنعت شجرة من البلاستيك وقمت باستنشاق الأكسجين منها أمام الناس وكان الناس يتحدثون عن هذا التصرف، كانت البداية بالنسبة لي، وكانت محفزة لي"

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •