مدونة نظام اون لاين

الرد على الموضوع

أضف مشاركة إلى الموضوع: قالت هيئة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر لانملك القرار لمنع ظاهرة free hug الحضن المجاني

رسائلك

اضغط هنا للدخول

 
 

يمكنك إختيار أيقونة لرسالتك من هذه القائمة

الخيارات الإضافية

  • سيتم تحويلها www.example.com إلى [URL]http://www.example.com[/URL].

عرض العنوان (الأحدث أولاً)

  • 22-11-2013, 06:35 PM
    موكاتشينو

    قالت هيئة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر لانملك القرار لمنع ظاهرة free hug الحضن المجاني

    بسم الله الرحمن الرحيم



    قالت هيئة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر لانملك القرار لمنع ظاهرة free hug الحضن المجاني

    أكدت هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في المنطقة الشرقية عدم تلقيها تعميماً من الرئاسة العامة، يقضي بمنع ما يسمى "الحضن المجاني"، أو التصدي إلى الظاهرة. وكشف مصدر في هيئة الشرقية أن الفروع والمقارّ في المنطقة ومحافظاتها لم تتلقَّ ما يفيد بمنع هذه الممارسة.
    وبدا واضحاً تأثر طلاب وطالبات المدارس والجامعات بـ"الحضن المجاني"، وذلك بعد استئناف الدراسة أمس الخميس، إذ قامت مسؤولات الأمن في جامعتي الأميرة نورة وجامعة الإمام محمد بن سعود في الرياض، برصد فتيات مارسن "الحضن المجاني" في فناء الجامعة، وتم التحفظ على لوحات كانت في حوزتهن، وتسليمهن إلى إدارتي الجامعتين، لإجراء اللازم حيالهن، وفقاً لما ذكرت صحيفة "الحياة".
    ودعت طالبات في جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن إلى تنفيذ حملة "الحضن المجاني" أمس في الجامعة، بعد يوم من نشر شاب سعودي مقطع فيديو له عبر "يوتيوب" يحضن المارة في شارع التحلية بالعاصمة السعودية الرياض.
    واختارت الطالبات أمس، الخميس، بروفة للحملة التي تنطلق الأحد المقبل، لكن تلك الفكرة وجدت اعتراضاً من طالبات الجامعة، في حين وافقها عدد من الطالبات.
    وانتشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي إعلانات تشجع على الحملة، إذ بدأت نقطة تجمع الطالبات أمس من مركز خدمات الطالبات في المبنى المستحدث على طريق مطار الملك خالد بن عبدالعزيز، من خلال حمل لوحات تدعو إلى "الحضن المجاني" بتصاميم وأحجام مختلفة، لكن موظفات الأمن منعهن من تنفيذ بروفة حملتهن، بسحب اللوحات التي تشجع على "الحضن المجاني".
    عناق الشباب في الشارع

    وقال مصدر في "هيئة الشرقية" إنه "ليس من الواضح، حتى الآن، الهدف من هذه الممارسة"، واصفاً انتشارها بـ"الضعيف، ولم يصل إلى مرحلة التفشّي بعد"، مشيراً إلى أنه شاهد مقطع فيديو للشخص الذي قام بابتكار هذه الحركة، لافتاً إلى أنهم "مجرّد شبّاب يتعانقون لا أكثر".
    وعزا المصدر سبب عدم ورود تعميم بمنع "الحضن المجاني"، إلى "غياب ما هو منافٍ للأخلاق، بحسب ما أراه"، مضيفاً أنه "في حال ثبوت تخطي حدود الأخلاق والعُرف والدين سيتم العمل بحسب التوجيهات التي ترد، في سبيل الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر". وأوضح أن "الخوف من التمادي في المستقبل"، وخلط ما سمّاه "الاستخدام المخالف" في "السليم".
    وكانت هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ضبطت، أول من أمس، شابين في شارع التحلية بمدينة الرياض، قاما بممارسة "الحضن المجاني"، على مرأى الكثير من الناس، وهما يحملان لافتات كتب عليها "free hug"، إذ تم التحفظ عليهما وإجراء اللازم حيالهما، مع استدعاء وليي أمرهما، ومصادرة اللوحات التعبيرية التي كانت في حوزتهما.
    يُذكر أن الـ"free hug"، أو "الحضن المجاني"، عبارة عن تقليعة انتشرت في مختلف دول العالم. وقام شاب سعودي، في العشرينات من عمره، بممارستها في مدينة الرياض، مستغلاً تحسّن الأجواء، بهدف تغيير الروتين، ما أثار ضجة عبر وسائل التواصل الاجتماعي، بعد انتشار مقطع فيديو له، استحوذ على نحو مليون مشاهدة، بينهم مؤيدون ومعارضون لما سمّوه "الأفكار الدخيلة على المجتمع".
    استنكار لـ"الحضن الجماعي"

    من ناحية أخرى أعلنت هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في الرياض أن القبض على شابين حملا لافتة كتب فيها "free hug" (حضن مجاني)، جاء بعد تلقي الهيئة بلاغات عدة وشكاوى من عائلات وأفراد استنكروا فعلتهما.
    وأوضح المتحدث الرسمي لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في مدينة الرياض محمد الشريمي "لصغر سن الشابين تم الاكتفاء بالتعهّد عليهما وتسليمهما لوليي أمرهما"، مشيراً إلى أن هذا الفعل يعد مخالفة للذوق والآداب الإسلامية العامة، وسيتم التعامل معه وفق الأنظمة والتعليمات المتعلقة به.
    ولفت إلى أن هيئة الأمر بالمعروف تلقت بلاغات عدة وشكاوى من عائلات وأفراد استنكروا ما بدر من الشابين.


ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •