مدونة نظام اون لاين

الرد على الموضوع

أضف مشاركة إلى الموضوع: اخبار سبق يوم الثلاثاء 30-1-1435 , اخبار سبق يوم الثلاثاء 2013/12/3 م

رسائلك

اضغط هنا للدخول

 
 

يمكنك إختيار أيقونة لرسالتك من هذه القائمة

الخيارات الإضافية

  • سيتم تحويلها www.example.com إلى [URL]http://www.example.com[/URL].

عرض العنوان (الأحدث أولاً)

  • 03-12-2013, 10:08 AM
    ∞ Ģoğє

    مشروع إيران التخريبي في المنطقة يهدف للوصول إلى مكة والمدينة المنورة

    قالت لـ"أوباما": لا تصدم إذا استيقظت ووجدت السعودية نووية



    "فورين بوليسي": مشروع إيران التخريبي في المنطقة يهدف للوصول إلى مكة والمدينة المنورة




    - على أمريكا أن تتحدث مع بندر بن سلطان في البيت الأبيض.
    - الصفقة قد تجعل من إيران نووية لكنها أكدت تماماً أن السعودية ستكون دولة نووية.
    - السعودية لديها الكثير من الخيارات للحفاظ على أمنها و"أوباما" أدخل المنطقة في الخطر.
    - سباق التسلح النووي في المنطقة "على الزناد" وسوف يحدث في غمضة عين.
    - الولايات المتحدة ضحت بالسعودية على مذبح الصفقة النووية وكل الشواهد تدل على ذلك.
    - "طهران" تعمل على زعزعة الاستقرار وإضعاف السعودية وهي المستهدف الرئيسي من مشروع إيران التخريبي.
    - جون كيري أصبح موضعاً للسخرية بسبب تصريحاته حول سوريا.
    - بشار الأسد تجاوز الخطوط الحمراء واستخدم السلاح الكيماوي ولم يجد من يردعه.

    بندر الدوشي- سبق- واشنطن: في أحدث تقرير لها على صدر صفحتها الرئيسية عن الصفقة النووية بين أمريكا وإيران حذرت مجلة "فورين بوليسي" الأمريكية من التحول السعودي بعد هذه الصفقة، وهاجمت بحدة شديدة إدارة الرئيس باراك أوباما، وهاجمت إيران واتهمتها بأنها دولة تغذي الإرهاب في العالم.

    وقال كاتب التقرير: "ينبغي ألا يكون أحد مصدوماً إذا استيقظنا من نومنا ووجدنا السعودية وقد أصبحت دولة نووية".

    واعتبر أن "نظرة أوباما بأن السعوديين لا يمكنهم التخلي عن أمريكا، وهم بحاجة لنا أكثر من الحاجة إليهم، هي نظرة خاطئة، وعلينا أن نأخذ مخاوفهم على محمل الجد، وهم قادرون على التحرك بمفردهم".

    وقال إن "أوباما" يريد الخروج من مستنقع الشرق الأوسط، لكن ذلك غير صحيح، لقد جعل السعوديين يتحركون من أنفسهم، ووضعهم في وضع غير مريح، وهم سيقومون بفعل كل شيء للمحافظة على أمنهم، حتى لو كان ضد المصالح الأمريكية.

    وفي بداية تقريرها قالت المجلة إن النقاد والمتابعين والسياسيين قلقون من أن إيران قد تصبح دولة نووية، لكن قلقهم الأكبر هو أن السعودية وبدون شك ستكون دولة نووية.

    وتحدث التقرير عن أن سباق التسلح النووي في المنطقة "على الزناد" وسوف يحدث في غمضة عين.

    وتحدث التقرير عن جانبين مهمين في الاتفاقية، الجانب الأول هو أن السعوديين يرون أن القنبلة النووية الإيرانية قادمة بدون شك، فالاتفاق يسمح بتخصيب اليورانيوم في إيران، وهو مستمر أثناء المفاوضات وقبلها وبعدها، حيث يرى السعوديون بعد الاتفاقية أن إيقاف تخصيب اليورانيوم لم تعد أمريكا قادرة عليه، ويحتاج موافقات من مجلس الأمن ومشاريع قرارات دولية قد تطول وبدون نجاعة.

    وأكد التقرير أن رفض السعودية لمقعد مجلس الأمن ما هو إلا رسالة لواشنطن التي تعبث بأمن المنطقة وتهدد مصالح السعوديين على وجه الخصوص.

    أما الجانب الآخر من الاتفاقية - بحسب التقرير - فهو أن الوصول إلى حل شامل لم يعد ممكناً، حيث إن الوقت محدود.

    وتساءلت: كم نحتاج لنتفاوض مع إيران لوقف برنامجها النووي بعد تفكيك العقوبات؟ وتجيب ثلاث سنوات أو 15 سنة، المهم هو أنه سيأتي الاتفاق وقد أصبحت إيران دولة نووية، وسوف تكون مستمتعة بالمشاركة في اتفاقية الحد من انتشار الأسلحة النووية مثلها مثل الدول النووية.

    وأضاف التقرير أن الاتفاقية جعلت قدرات إيران غير محدودة إلى حد كبير في تخصيب اليورانيوم وقدرتها على إعادة معالجة البلوتونيوم، على غرار اليابان، لكنه يستدرك أن إيران ليست اليابان، ووصف إيران بأنها تقوم برعاية الإرهاب، وتسعى للهيمنة في المنطقة، وهي دولة ذات سلطة رجعية ودموية الفكر، وهي التي انتهكت بشكل متسلسل جميع الالتزامات الدولية، وتهدف إلى إخراج أمريكا من الشرق الأوسط وإسقاط آل سعود وتدمير إسرائيل.

    وتساءلت المجلة: هل يقدر "أوباما" هذا الوضع؟ واستدرك: "لكن السعوديين قطعاً يعرفون ذلك".

    وأضاف التقرير: "بطبيعة الحال المخاوف السعودية تمتد إلى ما وراء الزوايا الأربع من الاتفاق الذي جرى الأسبوع الماضي، فبالنسبة للرياض مسيرة إيران نحو القنبلة هو فقط العنصر الأكثر خطورة، حيث سيوسع من ترسانتها إذا صح التعبير، وهي تطلق حملة واسعة لقلب النظام القائم في الشرق الأوسط لصالح طهران".

    وتابع بأن إيران "تهدف إلى زعزعة الاستقرار وإضعاف المملكة العربية السعودية، وهي المستهدف الرئيسي على الإطلاق من مشروع طهران التخريبي في المنطقة، وقد تجلى ذلك في جهد منظم من قبل قوات الحرس الثوري الإيراني لتوسيع نفوذها ومخالبها في القريب والبعيد، من خلال زرع العنف والتخريب والإرهاب، والتمرد في البحرين والعراق ولبنان واليمن، والتدمير الهائل لسوريا عبر تدخل الحرس الثوري فيها وإنقاذ نظام بشار الأسد".

    وأضاف التقرير أنه بحسب وجهة نظر السعوديين فإن الاتفاق النووي يتجاهل ليس فقط هذه العناصر المركزية المذكورة، بل التحدي الوجودي الذي تمثله إيران على السعودية، فهو يهدد بتفاقم كبير للأوضاع وإضفاء الشرعية على الجمهورية الإسلامية كقوة عظمى تسيطر على المنطقة، لذلك السعوديون يخشون من أن الاتفاق النووي مع الملالي منح الحرية بشكل ضمني لإيران التي تسعى إليها منذ فترة طويلة من أجل التفوق الإقليمي في المنطقة، وكما يعتقد السعوديون فإنها لن تتوقف حتى تصل إلى مكة المكرمة والمدينة المنورة.

    وشبهت الصفقة النووية مع إيران تماماً بصفقة "أوباما" مع الأسلحة الكيميائية للنظام في سوريا، حيث نزع أسلحته الكيماوية وإعطائه ضمنياً الضوء الأخضر لتكثيف آلة القتل ضد الشعب السوري.

    وأضاف التقرير أن جنون الارتياب الذي لدى السعودية هو أن أمريكا ضحت بالسعودية على مذبح الصفقة النووية، وهم يعتقدون أن كل الشواهد تدل على ذلك.

    وتحدثت الصحيفة كيف أن الاستياء بلغ منتهاه، وكيف أن الثقة اخترقت بين البلدين، خصوصاً في الموضوع السوري، وكيف أن جون كيري وزير الخارجية الأمريكي أصبح موضعاً للسخرية بسبب تصريحاته حول سوريا، وكيف تجاوز بشار الأسد الخطوط الحمراء واستخدم السلاح الكيماوي.

    ولفت إلى أن أمريكا تحركت وظهر للجميع أنها ستقوم بمعاقبة الأسد، وكيف أن السعوديين كانوا على استعداد للتحرك العسكري لإنقاذ سوريا ومعاقبة الأسد بالتعاون مع الولايات المتحدة الأمريكية، لكن في 30 أغسطس وعلى شبكة "سي إن إن" قام "أوباما" بإلقاء خطاب ورمى الكرة في ملعب الكونجرس.

    وقالت: "لقد صعق السعوديون من هذا التصرف، وكيف أن جون كيري ضللهم وخدعهم، كذب عليهم بمجموعة من التصريحات حول سوريا".

    وحذر التقرير من الأجواء المسمومة في المنطقة وخطر الغضب السعودي، فهم لديهم الكثير ليفعلوه خصوصاً في التسلح النووي.

    وذكر التقرير أن خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز قال قبل سنوات إنه إذا حصلت على إيران على سلاح نووي فسنحصل عليه، والملك عبدالله شخصية صادقة، ونحن نصدقه تماماً.

    وأضاف: لك أن تتخيل دولتين نوويتين بينهما فقط مضيق هرمز، ولا ننسى النفط.. وتابع: لا أحد يمكن أن يشك في أن السعوديين قد يعملون ما هو ضروري من أجل بقائهم، وسيقومون بمفاجآت غير سارة للغاية، وسينخرطون في الاعتماد على الذات نظراً لأن واشنطن غير مفيدة وهدامة في بعض الوقت، حيث سيقوم السعوديون مجبرين بتصعيد المواجهة مع طهران عبر دعم الجماعات المعادية لطهران عبر حرب بالوكالة، وسيحركون أسعار النفط عالياً وستتوسع في المنطقة، وسيتجهون لروسيا على حساب أمريكا.

    وأضاف: السعوديون لديهم علاقة عميقة جداً مع باكستان، وكل القصص التي نسمعها عن التعاون النووي بين السعودية وباكستان صحيحة تماماً.

    وأضاف التقرير: هذه كلها سلبيات الاتفاقية والخطر القادم منها والتداعيات المتوقع حدوثها.

    واقترح كاتب التقرير البحث وراء الأمير بندر بن سلطان رئيس الاستخبارات السعودية لتفادي الخطر.

    وأضاف: الكل يعرفه، هو رأس الحربة للسعوديين الآن، وهو الوحيد الذي يحتاجه أوباما للتحدث معه في البيت الأبيض، إنه نشيط هذه الأيام وموجود في عدة عواصم دولية، لكن ليس بينها واشنطن.

    وقال إنه لديه علاقات عميقة مع المخابرات والجيش الباكستاني.

    وأضاف التقرير إذا أرادت إدارة "أوباما" أن تقنع السعوديين فعليها بناء إستراتيجية جديدة للتعامل مع السعودية، أولها إنهاء الصراع في الملف السوري وإسقاط بشار الأسد وإضعاف نفوذ حزب الله وإيران في المنطقة وإضعاف النفوذ الإيراني في العراق واليمن عبر الحوثيين.

    واستدرك كاتب التقرير يقول: لكن قناعتي أن فرص قيام "أوباما" بهذا الفعل ضئيلة.

    وختم التقرير بأن "أوباما" قدم للانتخابات وهمه إصلاح العلاقات مع العالم العربي، لكنه على العكس جعل الولايات المتحدة في أسوأ حالاتها في العالم العربي، وبعد سنوات من الآن سيكون الجميع لديه أسلحة نووية بسبب إدارة "أوباما"، وسنخسر الكثير من المال والدم لإصلاح ذلك، وبخسائر كبيرة للغاية، وأضاف: إذا كان هذا الحال فعلينا ربط الأحزمة من الآن فالطريق وعر للغاية.
  • 03-12-2013, 10:07 AM
    ∞ Ģoğє

    رد: اخبار سبق يوم الثلاثاء 30-1-1435 , اخبار سبق يوم الثلاثاء 2013/12/3 م

    كان قد تحرش بالطالبات أمام مدرسة بنات وحاول خطف إحداهن



    شرطة الرياض تطيح بشاب حاول اختطاف عجوز بالسليل




    ذياب الشمري- سبق- الرياض: علمت "سبق" أن إدارة التحريات والبحث الجنائي في شرطة منطقة الرياض نجحت قبل قليل في القبض على شاب؛ حاول اختطاف عجوز بمحافظة السليل الأسبوع الماضي. فيما تشير معلومات "سبق" إلى أن الجاني في العقد الثاني من عمره، وضُبط مساء اليوم في شرق العاصمة.

    وكانت "سبق" قد نشرت قبل أيام تفاصيل البلاغ المقدم على الشاب بمحاولة اختطاف العجوز، إضافة إلى تحرشه بالطالبات أمام مدرسة بنات، ومحاولته خطف إحداهن.

    ونشرت "سبق" مطالبات عدد من أهالي السليل بضبط المتحرش، وقالوا إنه معروف بإدمان المخدرات، وله سجل سوابق، وإن عدداً منهم قدموا بلاغات ضده في مركز الشرطة.

    من جهته، وفي رد على استفسار "سبق"، أكد مساعد الناطق الإعلامي بشرطة منطقة الرياض، العقيد فواز بن جميل الميمان، القبض على المطلوب مساء اليوم، وأن القبض جاء بفضل الله تعالى، ثم جهود رجال الأمن بإدارة التحريات والبحث الجنائي.

    وبيّن الميمان أن القبض على الجاني جاء خلال وقت وجيز؛ إذ ضُيّق الخناق عليه، وتمت متابعته إلى أن قُبض عليه في شرق الرياض.

    وشدّد الميمان على أن شرطة الرياض لا تتهاون مع أي بلاغات أو حالات جنائية؛ وذلك للحفاظ على أمن وسلامة المواطنين والمقيمين، محذراً الشباب من مخالفة الأنظمة والتعدي، مشيراً إلى أن الجهات الأمنية ستتصدى لأي مخالفات وجرائم.
  • 03-12-2013, 10:06 AM
    ∞ Ģoğє

    اخبار السعودية يوم الثلاثاء 30-1-1435 , اخبار السعودية يوم الثلاثاء 2013/12/3 م

    لم يتبق سوى 1500 مخالف فقط بعد ترحيل أكثر من 25 ألف



    انتهاء أزمة المخالفين الإثيوبيين بعد أسابيع من أحداث منفوحة




    عبدالله البرقاوي- سبق- الرياض: أكدت مصادر أمنية اقتراب انتهاء أزمة المخالفين الإثيوبيين بالعاصمة الرياض، حيث لم يعد يتبقى منهم بمراكز الإيواء سوى 1500 مخالف ومخالفة عقب ترحيل أكثر من 25 ألف مخالف ومخالفة خلال الأسابيع القليلة الماضية عبر رحلات مكثفة للخطوط السعودية، وصلت لـ 12 رحلة يومية على طائرات جامبو.

    وذكرت المصادر لـ"سبق" أن العدد المتبقي من المخالفين الإثيوبيين تتواصل عملية إنهاء إجراءات ترحيلهم، كون بعضهم وصلوا حديثاً لمراكز الإيواء فيما تتطلب حالات أخرى المزيد من الإجراءات كونها أسراً لديهم أطفال ولدوا داخل السعودية بشكل غير نظامي.

    وأوضحت المصادر أن حكومتنا الرشيدة سخّرت خدماتها لإنهاء الأزمة حيث قامت بتأمين الإعاشة اليومية ومستلزمات الإيواء للمخالفين، إضافة لرسوم بعض الإجراءات وعمليات النقل والترحيل في سبيل سرعة إنهاء الأزمة بشكل كامل وهو الأمر الذي تحقق بفضل الله تعالى ثم بتكاتف الجهود وتعاون الجهات المعنية.

    ولفتت المصادر إلى أن نجاح الجهات المعنية في التعامل مع أزمة الاثيوبيين المخالفين سواء خلال أحداث منفوحة قبل أسابيع أو من حيث سرعة إجراءات الترحيل جاء بإشراف مباشر ومتابعة يومية من أمير منطقة الرياض خالد بن بندر ونائبه الأمير تركي بن عبدالله وبجهود القطاعات الأمنية والحكومية.

    ومن جهتها، علمت "سبق" أن أمير منطقة الرياض سيلتقي غداً بقادة القطاعات الأمنية ومسؤولي الجهات الحكومية التي شاركت في مهمة ترحيل المخالفين الإثيوبيين لمراجعة الخطط والإجراءات التي تمت ومناقشتها وتوجيه الشكر لجميع المشاركين.

    وكان نائب أمير منطقة الرياض قد شكر اليوم القطاعات الأمنية بالرياض للنجاح الكبير في إدارة أزمة المخالفين الإثيوبيين.
  • 03-12-2013, 10:04 AM
    ∞ Ģoğє

    اخبار سبق يوم الثلاثاء 30-1-1435 , اخبار سبق يوم الثلاثاء 2013/12/3 م

    مشاركة سعودية- فرنسية وطلعات لطائرات القوات البرية والجوية



    بالصور.. قفز وغارات وتطهير مواقع بالذخيرة في "النيزك 3" ليلاً




    عبدالله البرقاوي- سبق- الرياض: واصل جنود القوات البرية الملكية السعودية ونظراؤهم الفرنسيون تمارين وتطبيقات عديدة، ضمن فعاليات تمرين (النيزك3) المقام في تبوك، من ضمنها قفز حُرّ وغارات، وتطهير مواقع بالذخيرة الحية.

    وخلال اليومين الماضيين تركزت الجهود على التدريب الليلي للعناصر المشاركة كافة، وتمت عمليات القفز الحُرّ التكتيكي، تبعتها عمليات الاستطلاع، باستخدام أجهزة الرؤية الليلية، واستمر ذلك لمدة يومين، ثم قام الجنود بعملية الإغارة على الهدف المحدد، مستخدمين الذخيرة الحية لتطهير الهدف.

    وشاركت في هذه العملية عناصر مشتركة من الجانبين، وكذلك طائرات القوات الجوية، وطائرات القوات البرية.

    وأوضح قائد العملية النقيب حمد الحمدان أن العمليات تسير وفق ما خُطّط له، قائلاً: "إننا نتبادل الخبرة مع الفرنسيين".

















ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •