مدونة نظام اون لاين

الرد على الموضوع

أضف مشاركة إلى الموضوع: ماهو سبب اسلام الهولندي صاحب مقطع المسيء للرسول أرناود فان دورن , يوتيوب مقابلة أرناود فان دورن بعد اسلامه

رسائلك

اضغط هنا للدخول

 
 

يمكنك إختيار أيقونة لرسالتك من هذه القائمة

الخيارات الإضافية

  • سيتم تحويلها www.example.com إلى [URL]http://www.example.com[/URL].

عرض العنوان (الأحدث أولاً)

  • 11-12-2013, 11:45 PM
    موكاتشينو

    ماهو سبب اسلام الهولندي صاحب مقطع المسيء للرسول أرناود فان دورن , يوتيوب مقابلة أرناود فان دورن بعد اسلامه

    بسم الله الرحمن الرحيم

    ماهو سبب اسلام الهولندي صاحب مقطع المسيء للرسول أرناود فان دورن , يوتيوب مقابلة أرناود فان دورن بعد اسلامه

    قال السياسي الهولندى آرنولد فان درون (48 عاما)، منتج الفيلم المسىء للرسول الكريم “صلى الله عليه وسلم”، والذى يؤدى فريضة الحج هذه الآيام، “هنا وجدت ذاتى بين هذه القلوب المؤمنة، ودعواتى أن تمسح دموعى كل ذنوبى بعد توبتى، وسأعمل على إنتاج عمل كبير يخدم الإسلام والمسلمين، ويظهر خلق وأخلاق نبي الرحمة بعد عودتى من رحلة الحج”.




    وأكد “فان درون” أنه وجد فى الإسلام ما كان يصبو إليه ويفتقده فى حياته السابقة، لافتا إلى أنه عندما يتذكر حياته السابقة يرى أنه كان كمن يقبض الريح، وأنه جاء إلى الحج للاستغفار والدعاء والابتهال إلى الله لمسح خطاياه.
    ماهو سبب اسلام الهولندي صاحب مقطع المسيء للرسول أرناود فان دورن




    صفحة فان دورن على تويتريعلن فيها إسلامه




    وأضاف أنه بعد أدائه كامل النسك سيعود إلى المدينة المنورة ويمكث هناك بضعة أيام، لأنه يشعر بالراحة والأمان فيها، ووصفها بالمكان الرائع لتلاوة القرآن بتدبر وقراءة الكتب الدينية، موضحا أنه يتمنى أن يقضى بقية عمره بجوار المسجد النبوى الشريف، ولكن ارتباطه بعائلته وأعماله يحرمه من هذه الروحانية.



    فان دورن في المسجد الحرام


    وكان أرناود فان دورن، السياسي السابق من حزب الحرية الهولندي الذي يتزعمه خيرت فيلدرز المعادي للإسلام والمسلمين، قد أكد صحة اعتناقه الإسلام بعد حملة تشكيك عبر وسائل إعلام رسمية واجتماعية في صحة ما جاء على صحفته على موقع تويتر من تغريد بالشهادتين وأنه اختار أن يبدأ مرحلة جديدة في حياته.
    وكان الهولندي، الذي عمل في البرلمان الهولندي والمجلس البلدي لمدينة لاهاي ممثلا لحزب الحرية الذي يتزعمه اليميني المتطرف خيرت فيلدرز قد غرد على صفحته على تويتر باللغة العربية بالشهادتين، وأتبعها لاحقا بأنه بدأ مرحلة جديدة في حياته دون الخوض في التفاصيل وملابسات دخوله الإسلام.
    وأعقبت تغريدات فان دورن تعليقات ومناقشات تشكك فيما ورد على صحفته على تويتر خاصة وأنه عرف بمواقفه المعادية للإسلام والهجرة على امتداد تمثيله حزب الحرية قبل أن يستقيل من الحزب أواخر 2011، ويكون الكتلة المستقلة بمدينة لاهاي والتي يمثلها الآن في المجلس البلدي.
    وقال “من يعرفني من قريب يعلم أني منذ أكثر من سنة وأنا اقرأ وأتعمق في الإسلام من خلال الكتب والحوارات، ولكن البعيدين عني فاجأهم القرار طبعا، ولذلك يحاولون التشكيك”.
    وحول دواعي هذا الاختيار، أوضح فان دورن قائلا “أنا شخص لا أحكم على الأشياء من خلال السماع وتناقل الأقوال، وبتواصلي مع زميل لي مسلم بالمجلس البلدي وبعد طول نقاش معه وجّهني إلى مسجد السنة حيث وجدت منهم كل اللطف، وكان قراري بعد نقاش مطول أن اعتنقت الإسلام بكل حرية، وهو قرار خاص ولا أريد لأحد أن يناقشني فيه”.
    وحول تحوله من حزب عرف بعدائه الصريح للإسلام والمسلمين وكان أحد أصواته, أوضح فان دورن قائلا “كل إنسان يمكن أن يرتكب أخطاء في حياته ولكن مع ذلك أعتبر أن كل تجربة في الحياة لها هدف، وتجربتي في حزب الحرية قد تكون أسهمت في اختياري الجديد”.
    وتابع فان دورن موضحا “لقد تعلمت الكثير من تلك التجربة، وأعتقد أن تلك التجربة جعلتني أختار الإسلام، وهي بداية جديدة في حياتي وأسال الله أن يوفقني فيها”.
    وقد لقي إسلام فان دورن مباشرة بعد إعلانه على تويتر ردود أفعال متباينة بين مساندة ومشككة ورافضة “بالنسبة للبعض اعتبر خائنا، وبالنسبة لآخرين فقد اتخذت القرار الصحيح”، وتعليقا على ذلك, قال دورن “بين المؤيد والرافض والمشكك أقول إنه اختيار شخصي، ولم أكن أريد أن أدخل به معارك إعلامية”.
    وقد أعلن فان دورن إسلامه في مسجد “السنة” في لاهاي، والذي يحسب على التيار السلفي، وكان هدفا لحزب الحرية وزعيمه المتطرف من خلال المطالبة بغلقه واتهام إمامه السابق فواز جنيد بأنه معاد لقيم الهولندية، وطالب بطرده من هولندا.
    ولم يكتفي أرنود فان دورن القيادي السابق في حزب الحرية باعتناقه الاسلام، بل اكد أنه على وشك الإعلان عن تأسيس حزب وطني هولندي جديد، يستمد مبادئه من القيم الإسلامية. وأعرب دورن عن عزمه المشاركة بالحزب في الانتخابات البرلمانية والبلدية القادمتين، وأوضح فان دورن أن تأسيس الحزب يعود إلى الحاجة الماسة لحزب إسلامي على المستوى الوطني، خاصة مع تزايد الإسلاموفوبيا وتنامي العنصرية وغياب الجهات المدافعة عن حقوق المسلمين في تكافئ فرص العمل والتعليم والصحة، وأضاف “تلقيت العديد من الطلبات من المسلمين للمبادرة فتحملت مسؤوليتي. وأنا عازم على الإعلان عن الحزب بصفة رسمية خلال الأيام القادمة”، شاهد مقابلة معه بعد اسلامه:

    ‫إسلام أرنود فان دورن Arnaud der Produzent des Films nach der Bekehrung zum Islam‬‎ - YouTube

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •