مدونة نظام اون لاين

الرد على الموضوع

أضف مشاركة إلى الموضوع: اخبار سبق يوم الأثنين 13-2-1435 , صحيفة سبق يوم الأثنين 2013/12/16 م

رسائلك

اضغط هنا للدخول

 
 

يمكنك إختيار أيقونة لرسالتك من هذه القائمة

الخيارات الإضافية

  • سيتم تحويلها www.example.com إلى [URL]http://www.example.com[/URL].

عرض العنوان (الأحدث أولاً)

  • 16-12-2013, 12:17 PM
    موكاتشينو

    اخبار سبق يوم الأثنين 13-2-1435 , صحيفة سبق يوم الأثنين 2013/12/16 م

    بسم الله الرحمن الرحيم

    اخبار سبق يوم الأثنين 13-2-1435 , صحيفة سبق يوم الأثنين 2013/12/16 م

    شرطة الرياض تكشف الغموض في قضية قتيل الخرج



    عبد الله البرقاوي- سبق- الرياض: كشفت إدارة التحريات والبحث الجنائي بشرطة منطقة الرياض غموض إحدى جرائم القتل التي وقعت في محافظة الخرج.

    وكانت شرطة محافظة الخرج قد تلقت بلاغاً بوجود جثة يحتمل أن تكون لأحد المواطنين بالقرب من سيارة كامري لونها أخضر موديل 2000 كان محركها في وضع التشغيل، وبعد انتقال فريق التحقيق والطبيب الشرعي وُجد أن الجثة لشخصٍ في العقد الرابع من العمر وكان مسجى على الأرض، وشُوهد به جرحُ قطعي في الجهة اليمنى من جبهته وإصابات بسيطة أخرى متفرقة في بعض أنحاء جسده.

    إدارة التحريات والبحث الجنائي بمجرد أن أُسند لها مدير شرطة منطقة الرياض مهمة البحث في هذه القضية قامت باتخاذ جملةٍ من الإجراءات البحثية الموسعة شملت تحليل علاقات المجني عليه، والبحث في دوافع كل مَن تربطهم به صلة، وأسفرت الجهود عن تركيز الشبهة في شخصيْن أحدهما مواطن والآخر يمني؛ لوجود مشكلات بينهما وبين المجني عليه إثر خلافاتٍ مالية، فتم القبض عليهما، حيث أقرّا بارتكابهما تلك الجريمة بعد أن تمت مواجهتهما بما توافر من أدلة وقرائن، حيث أفادا أنه تلقى طعنةً في رأسه بسكروب.

    وجرى إيقافهما وأُحيلت القضية إلى دائرة التحقيق والادعاء العام بمحافظة الخرج لاستكمال الإجراءات النظامية.



    فضيحة مدوية.. "اتحاد الكتاب العرب" يمنح جائزة لشاعر سب الرسول و"عائشة"





    سبق- الرياض: فضيحة مدوية للاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب، بمنح جائزة نجيب محفوظ الشاعر العراقى سعدي يوسف، صاحب القصيدة المسيئة للنبي محمد - صلى الله عليه وسلم - ولأم المؤمنين عائشة، والسخرية من زواجها من رسول الله وهي بنت سبع سنين، والتي عنوانها "عيشة بنت الباشا" التي أثارت ردود فعل غاضبة من العديد من الأدباء والنقاد على المستويين العربي والإسلامي.

    وأثار منح "سعدي يوسف" المسيء للرسول وأم المؤمنين الجائزة هذا العام وقدرها عشرة آلاف دولار، في ختام اجتماع المكتب الدائم للاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب في المجلس الأعلى للثقافة بالقاهرة العديد من التساؤلات، حول توقيت منح الجائزة، واختيار هذا الشاعر المسيء للرسول وأم المؤمنين، في ظل الهجمة الشرسة التي يقوم بها الفرس الرافضة على أم المؤمنين عائشة، وسر صمت اتحاد الكتاب المصريين على منح "يوسف" الجائزة، بعد تواتر أنباء عن اجتماعه لمطالبته بسحب الجائزة من سعدي يوسف بسبب القصيدة المسيئة للرسول وأم المؤمنين عائشة - رضي الله عنها - وهو ما نفاه الأمين العام لاتحاد كتاب مصر مصطفى القاضي، الذي وصف الحديث عن المطالبة بسحب الجائزة بـ"الكلام غير دقيق"، مشدداً على أن الاجتماع نفسه لم يتطرق إلى مسألة سحب الجائزة مطلقاً.

    وطبقاً لموقع "المثقف الجديد" فإن منح "سعدي" الجائزة أثار تساؤلات ماذا لو كان الشاعر العراقي أساء لسياسي مصري ممن يتصدرون المشهد بعد انقلاب 3 يوليو؟ أو ماذا لو كان "سعدي" معارضاً لهذا الانقلاب على الديمقراطية وما يجري من إجراءات قمعية ضد التظاهرات السلمية واعتقالات وتوقيف وصدور أحكام قاسية ضد فتيات وإغلاق قنوات فضائية ومنابر إعلامية واعتقال مثقفين وأكاديميين وإعلاميين؟

    وقارن مراقبون بين موقف اتحاد كتاب مصر ورئيسه محمد سلماوي، المتحدث الرسمي باسم لجنة الخمسين، المكلفة بوضع الدستور الجديد، وبياناته وتصريحاته النارية ضد الرئيس المنتخب محمد مرسي، وتخاذله وصمته الآن عن منح الجائزة لشاعر أساء للنبي وأم المؤمنين؟ واتهموا الاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب باستفزاز المسلمين، واتحاد كتاب مصر بـ"الانتهازية السياسية" والصمت.

    في الوقت نفسه شن الكاتب الليبي أحمد إبراهيم الفقيه هجوماً عنيفاً على منح الشاعر العراقي سعدي يوسف جائزة نجيب محفوظ، وقال: "إن الجوائز الصادرة عن اتحاد الأدباء العرب من المفروض أن تراعي موقف الشاعر أو الكاتب من قضايا شعبه"، وأضاف قائلاً: "بالأصالة عن نفسي وبالإنابة عن قطاع المثقفين والأدباء المنخرطين في سياق الثورات العربية التي نشير إليها باسم الربيع العربي، أعبر عن شديد الاستنكار لتقديم جائزة نجيب محفوظ للشاعر العراقي سعدي يوسف".

    وقال: عهدنا بهاتين الجائزتين الصادرتين عن اتحاد الأدباء العرب، جائزة نجيب محفوظ وجائزة القدس، أنهما يراعيان أيضاً موقف الشاعر أو الكاتب من قضايا شعبه، قبل استحقاقه الجائزة.

    وهاجم الأمين العام المساعد للهيئة العالمية للدفاع عن النبي الكريم خالد الشايع، الشاعر العراقي سعدي يوسف، مشبهاً إياه بابن سلول زعيم المنافقين، ومؤكداً أن قصيدته التي أساء فيها للنبي الكريم ولزوجته السيدة عائشة "إساءة هابطة وأذية بغيضة"، وتوعده بمحاسبته على سقطاته، قائلاً: كانت له سقطات مرَّت بسلام، ولكن تجاوزاته الأخيرة لن تكون كما سبقها، فإنها إفكٌ وافتراءٌ وأذيةٌ لأشرف الخلق وأفضل الرسل".

    وكانت منظمة "شعراء بلا حدود" أعلنت عن سحب اسم الشاعر العراقي الطائفي سعدي يوسف من قائمة الفائزين بلقب أفضل مائة شاعر عربي ضمن (مبادرة منظمة شعراء بلا حدود لاختيار أفضل مائة شاعر عربي) لسنة 2013، وذلك بسبب قصيدته "الرخيصة فنياً وأخلاقياً"، والتي يسيء فيها لأم المؤمنين السيدة عائشة إساءات بالغة، تؤشر على نفسه المريضة وطائفيته البغيضة، وهو ما تم استهجانه من أبناء الأمة ومثقفيها على اختلاف توجهاتهم.






    "التجارة" تُغلق مستودعين في الدمام وتصادر 180 ألف مادة تجميلية مقلّدة




    عبد الله البرقاوي- عبد السلام العنزي- سبق-الرياض: أغلقت وزارة التجارة والصناعة مستودعين يتبعان أحد مراكز عناية البشرة في الدمام بعد أن ضبطت فيهما أكثر من 180 ألف سلعة من المواد التجميلية منتهية الصلاحية، وأخرى مقلّدة لمنتجات مشهورة، حيث اتضح أنه تتم تعبئتها داخل عبوات مغلفة، مع تزوير تاريخ تصنيعها ومن ثم تسويقها على المحال التجارية، فيما استدعت الوزارة المُلاك للتحقيق واتخاذ الإجراءات النظامية بحقهم.

    واشتملت المواد التي تمت مصادرتها على كميات كبيرة لأنواع مختلفة من الصابون، والشامبوهات، والكريمات المنتهية الصلاحية والمغشوشة، إضافة إلى عثور مراقبي الوزارة على موقع لتعبئة المواد المنتهية الصلاحية وتغليفها داخل المستودعات، في الوقت الذي يقوم فيه العاملون بوضع ملصقاتٍ تحمل تاريخاً جديداً لإيهام المستهلكين بأنها منتجات حديثة الصُنع.

    وكانت وزارة التجارة قد نفّذت جولات مكثّفة على المستودعات التجارية في الدمام للتحقق من أعمالها، والتصدّي لأي منتجاتٍ قد تضر بصحة المستهلكين وسلامتهم، ومعاقبة المخالفين.

    وتؤكّد وزارة التجارة والصناعة على مواصلتها جولاتها الرقابية على الأسواق والمستودعات، والمحال التجارية، وجميع المنشآت، للتأكد من نظامية أعمالها، وعدم وجود ممارسات غشٍ وتحايلٍ على المستهلكين، واستغلال الإقبال على الشراء في بيع وتسويق المنتجات الفاسدة والمنتهية الصلاحية.

    كما تشدّد الوزارة على أنها لن تتهاون في إيقاع العقوبات النظامية على المخالفين والمتورطين في ممارسة الغش، وكل ما يعرّض صحة المستهلكين وسلامتهم للخطر.

    وتدعو وزارة التجارة والصناعة عموم المستهلكين، إلى الإبلاغ عن شكاواهم وملاحظاتهم لمركز البلاغات في الوزارة على الرقم 8001241616.




    بالصور .. إطلاق مهمات المراقبة الجوية لحركة السير في الرياض وجدة




    عبد الله البرقاوي- سبق- الرياض: باشرت الإدارة العامة للمرور والقيادة العامة لطيران الأمن بوزارة الداخلية، اليوم الإثنين، متابعة الحالة المرورية وحركة السير على عددٍ من الشوارع الرئيسة والمحورية في العاصمة الرياض ومحافظة جدة كمرحلةٍ أولى، ولأول مرة.

    وتأتي مشاركة القيادة العامة لطيران الأمن بوزارة الداخلية في متابعة الحالة المرورية ضمن منظومة وزارة الداخلية الهادفة إلى رفع مستوى الخدمات الأمنية ومستوى الضبط المروري خلال أوقات الذروة وما تشهده من كثافةٍ عاليةٍ في أعداد السيارات.

    وفي تلك الخطوة الجديدة قامت الفرق الاستطلاعية لحركة السير بتزويد مراكز القيادة والتحكم المروري في المناطق بالحركة المرورية على الشوارع كافةً، وخاصةً تلك التي لم تغطَ بكاميرات المراقبة لمتابعة حركة السير، حيث تتولى مراكز القيادة بثّ رسائل توعوية لسائقي السيارات عن الوضع المروري عبر عديدٍ من الوسائل الإعلامية خلال أوقات الذروة.

    وتدعم الخطوة الجديدة الجهود المرورية التي يقوم بها جهاز المرور في المملكة لرفع مستوى الضبط المروري وزيادة معدل الانسيابية في حركة السير على محاور المدن كافة، وهو الأمر الذي يدعم سرعة الاستجابة من فرق المرور في الوصول إلى مناطق الاختناقات المرورية والتعامل معها وفق ما يستوجبه الموقف.

    هذا وشارك المقدم حسن الحسن رئيس مركز القيادة والتحكم والناطق الإعلامي بمرور الرياض في الطلعة الجوية، صباح اليوم، حيث رصدت "سبق" تواصله مع مركز القيادة والتحكم، وكذلك القيادات الميدانية، وذلك في نقل المعلومات عبر أجهزة الاتصال اللاسلكية.

    وأوضح الحسن، لـ "سبق"، أن هذه الخطوة سيكون لها أثرٌ كبيرٌ في العمل المروري بشكلٍ كاملٍ؛ مشيراً إلى أنه سيجري أيضاً تطويرها وذلك بالإمكانات والتقنيات الحديثة في المراحل القادمة إن شاء الله.

    يُشار إلى أن "سبق" رافقت الفرقة المرورية في أولى طلعاتها الجوية بالرياض، صباح اليوم، ورصدت بدء تنفيذ الخطوة الجديدة والتعاون بين "المرور" و"طيران الأمن".







































    شرطة الطائف يبحث عن قائد "وانيت" دهس مُسناً مجهولاً بـ"الطائف"





    فهد العتيبي- سبق- الطائف: تكثف الجهات الأمنية بمحافظة الطائف مهامها في البحث عن قائد مركبة من نوع "وانيت"، هرب بعد دهسه مُسناً على كوبري بسل جنوب المحافظة، توفي على إثره، ونقل لثلاجة الموتى، ومازال مجهولاً، حيث لم يُتعرف عليه حتى الآن.

    وكان شاب يقود مركبة من نوع "ماكسيما"، اصطدمت مرآتها بمواطن مُسن كان يرغب في قطع الطريق على كوبري بسل جنوب محافظة الطائف، ما أدى لسقوطه، وأثناء محاولة قائد "المكسيما" النزول تفاجأ بمركبة من نوع "وانيت" غمارة واحدة بسرعة عالية تدهس المُسن المُلقى على الطريق، حيث هرب قائد "الوانيت" تاركاً خلفه المُسن الذي توفي نتيجة الدهس.

    وجرى استيقاف قائد المركبة "الماكسيما"، فيما تم التعميم لدى الجهات الأمنية عن "الوانيت" الهاربة من الحادث، ومواصفاتها "غمارة واحدة" وموديلها إما 2006 أو 2007، ومازال البحث جارياً عنها، عقب رفع جُثة المسن ونقلها لثلاجة الموتى، دون التعرف عليه.



    هيئة رفحاء تضبط شاباً في حالة سُكر مطلوباً في قضية أخلاقية





    عويد التومي- سبق- رفحاء: تمكنت، أمس، هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمحافظة رفحاء، من القبض على شاب عشريني في حالة سُكرٍ ومطلوبٍ في قضية أخلاقية.

    وقالت مصادر لـ "سبق" إن الشاب المخمور أركب فتاةً معه للاختلاء بها الأسبوع الماضي، ورصده رجال الهيئة فحاولوا استيقافه وإنزال الفتاة إلا أنه رفض الانصياع لهم وفرَّ هارباً إلى وجهةٍ غير معلومة.. لكنهم سجّلوا رقم لوحة سيارته ومتابعته حتى تمّ ضبطه أمس بعد التعرُّف على سيارته عن طريق رقم اللوحة، وتبين أن الشاب في حالةٍ غير طبيعيةٍ وتفوح منه رائحة نتنة.

    وأضافت المصادر: إن الشاب عُثر بحوزته على زجاجة تحتوي على مادة العرق المُسكر، وجرت إحالته إلى جهة الاختصاص لاتخاذ اللازم بحقه بعد أن سُجِّلت بحقه قضيتان الأولى أخلاقية والأخرى تعاطي مُسكرٍ.



















ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •