مدونة نظام اون لاين

الرد على الموضوع

أضف مشاركة إلى الموضوع: اخبار سبق يوم الأربعاء 15-2-1435 , صحيفة سبق يوم الأربعاء 2013/12/18 م

رسائلك

اضغط هنا للدخول

 
 

يمكنك إختيار أيقونة لرسالتك من هذه القائمة

الخيارات الإضافية

  • سيتم تحويلها www.example.com إلى [URL]http://www.example.com[/URL].

عرض العنوان (الأحدث أولاً)

  • 18-12-2013, 01:29 PM
    موكاتشينو

    اخبار سبق يوم الأربعاء 15-2-1435 , صحيفة سبق يوم الأربعاء 2013/12/18 م

    بسم الله الرحمن الرحيم

    اخبار سبق يوم الأربعاء 15-2-1435 , صحيفة سبق يوم الأربعاء 2013/12/18 م

    تعليم جدة يوجه كل منسوبيه من معلمين وطلاب للتحدث بـ الفصحى




    إبراهيم الحذيفي- سبق- جدة: وجَّه المدير العام لمكتب التربية والتعليم بجدة عبدالله بن أحمد الثقفي كل هيئات المدارس التعليمية والإدارية والطلاب والطالبات بجدة للتحدث باللغة العربية الفصحى هذا اليوم، وذلك بمناسبة اليوم العالمي للغة العربية الذي اعتمدته منظمة اليونسكو في الثامن عشر من ديسمبر في كل عام، ليوافق اليوم الأربعاء لهذا العام.

    وأكَّد "الثقفي" على ضرورة حث الطلاب على التحدث بلغة القرآن الكريم، وذلك لترسيخ أهميتها في نفوسهم وتعويدهم على تطبيقها في كل تعاملاتهم داخل البيئة المدرسية؛ لأن اللغة العربية مبعث فخرنا ومنبع اعتزازنا، مضيفاً أن وزارة التربية والتعليم تولي اهتماماً كبيراً بهذا الجانب المهم، مبيناً في الوقت نفسه أن تخصيص هذا اليوم للتحدث باللغة العربية الفصحى داخل المنشآت التعليمية أمر مهم على المستوى التعليمي والتربوي لتعزيز مكانة اللغة العربية التي يتحدث بها قرابة 400 مليون نسمة.

    واعتبر احتفاظ الأمة بلغتها العربية حفاظاً على هويتها وتاريخها وأمجادها وتراثها، ولن يتم ذلك إلا بترسيخها في نفوس أجيال الغد وعماد المستقبل، مبيناً أن الاحتفاء بلغتنا العربية على المستوى العالمي هو فرصة سانحة لإبراز محاسن اللغة العربية للعالم بأسره.




    حملة أمنية تطيح بـ 600 متسوّل وبائع جائل ومغسلي المركبات بمكة




    أحمد العبد الله- فهد المنجومي- سبق- مكة المكرّمة: أكّد مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام في مديرية شرطة مكة المكرّمة العقيد بدر بن سعود آل سعود، أن الحملة الأمنية التصحيحية لمخالفي أنظمة الإقامة والعمل في منطقة مكة المكرّمة، بدأت القبض على المتسوّلين عند إشارات المرور والمخالفين ممَّن يقومون بغسل السيارات والباعة الجائلين ومجهولي الهوية، وأن مَن سيعود بطريقةٍ غير مشروعة بعد الترحيل لن يجد مكاناً للإقامة أو العمل؛ لأن مَن سيقوم بهذا يعرّض نفسه للمحاسبة طبقاً للنظام.

    وأوضح العقيد بدر أن هناك خططاً جاهزة مبنية على دراساتٍ جنائيةٍ ومعلوماتٍ ديموغرافية عن أماكن تواجد العمالة المخالفة وتجمعاتها وجنسياتها، وتصوراً كاملاً لعمليات القبض المتوقعة وما يحتمل أن يصاحبها، وقد حدّدت أساليب مناسبة لمواجهة المخالفين والتعامل معهم.

    وبيّن أن أعداد المقبوض عليهم وصلت إلى 600 مخالف ومخالفة من مختلف الجنسيات، وأن الأرقام الإجمالية للمودعين في مركز الخدمات العامة في الشميسي حتى يوم أول أمس الإثنين وبعد الترحيل والقبض لا تتجاوز 7923 من جنسياتٍ مختلفة.

    ولفت إلى أن الحملة تنفذ بإشراف مدير الأمن العام الفريق أول سعيد بن عبد الله القحطاني، بمتابعةٍ ميدانيةٍ مستمرة من مدير شرطة منطقة مكة المكرّمة اللواء علي بن محمد السعدي الغامدي، ونائبه، ومديري شرط المحافظات وأفرع الأمن العام والضبط الإداري في المنطقة.



    مواطنة بمكة تتهم مدير ابتدائية بتمزيق أوراق قبول ابنها اليتيم




    عوض الفهمي– سبق- مكة المكرمة: اتهمت مواطنة سعودية بمكة المكرمة مدير مدرسة ابتدائية بحي العتيبية بتمزيق أوراق قبول ابنها اليتيم أمام بوابة المدرسة، وعلى مرأى من عدد من المعلمين، رافضاً قبوله في المدرسة بحجة أنه مصاب بمرض الوباء الكبدي.

    وقالت أم "باسم" إن زوجها من الجنسية الباكستانية قد توفي، وخلفها عدد من الأنباء منهم "باسم" الذي يبلغ من العمر ثماني سنوات، ونظراً لأنه لا يحمل الجنسية السعودية ويعيش على كفالة والدته فقد تقدمت بطلب لإدارة التربية والتعليم بمكة المكرمة، التي وجهتها بخطاب لقبول الطالب اليتيم بمدرسة ابتدائية بحي الصوص في العتيبية.

    وأضافت: ذهبت لإدارة المدرسة وقدمت الخطاب وأحضرت ابني، وقام المرشد الطلابي باختباره للحكم عليه من أجل معرفة الصف الذي يمكن له الالتحاق به، وأبلغني المرشد أن ابني مستواه جيد، والحمد لله، لكنني فوجئت بعد عدة أيام باتصال من المدرسة تطلب مني المراجعة وحين راجعتها أبلغني المدير أن ابني مصاب بمرض الوباء الكبدي، ولا أعلم كيف حكم على ابني بذلك، رغم أنه لم يكمل إجراءات الفحص الطبي.

    وتابعت: طلبت منهم أوراق الفحص الطبي للذهاب للطبيب والتأكد مما يقوله مدير المدرسة، وعند ذهابي للوحدة الصحية قام الطبيب بإجراء جميع الفحوصات الطبية التي تتطلبها المدرسة، وأظهرت النتائج سلامة ابني، ثم طلب مني الطبيب التوجه لمركز صحي العتيبية لختم الأوراق قبل التوجيه للمدرسة.

    واستطردت: عند ذهابي للمدرسة استقبلني المدير عند الباب فقدمت له الأوراق، وأبلغته أن كل التحاليل التي أجريت لابني أظهرت أنه سليم، ولله الحمد، فكيف يتهم ابني بمرض ليس فيه، مما أثر على حالته النفسية وجعله يعيش حالة من الرعب، لكن المدير رفع صوته عليَّ قائلاً: "أنت كاذبة، وأنا لا يمكن أن أقبل طلاباً أجانب في مدرستي"، ثم قام بتمزيق جميع الأوراق بما فيها أوراق الكشف الطبي الرسمية وصورة من ورقة قبول الطالب التي أحضرتها من إدارة التربية والتعليم، ثم قام برميها في سلة المهملات على مرأى من عدد من المعلمين الذين تواجدوا معه.

    وأضافت والدموع تملأ عينيها: لأني امرأة ضعيفة عدت من حيث أتيت، وفوضت أمري إلى الله، لكن أحد المعلمين لحق بي، وطلب مني التوجه لإدارة التعليم لتقديم شكوى ضد مدير المدرسة؛ لأن ما قام به مخالفة للنظام، ولو علم مدير التعليم بذلك فلن يصمت، بل سيتخذ إجراء ضد هذا التصرف اللا مسؤول من قبل مدير المدرسة.

    "سبق" بدورها تواصلت مع المدرسة عبر هاتفها الثابت عدة مرات، لكنها لم تجد من يرد عليه.

    من جهته وعد مدير الإعلام التربوي بإدارة التربية والتعليم بمكة المكرمة طلال الردادي بالرد على استفسار "سبق" عن القضية، لكنه أيضاً لم يرد رغم الاتصال به عدة مرات على هاتفه المحمول منذ الأول من أمس الاثنين.









    أمانة منطقة عسير تغلق 14 محلاً تجارياً بـعقبة ضلع




    نادية الفواز- سبق- أبها: أغلقت أمانة عسير 14 مطعماً ومحلاً تجارياً ومنتزهاً بالطريق الدولي بعقبة ضلع، الرابط بين منطقة عسير، ومنطقة جازان، لمخالفتها للاشتراطات الصحية.

    وقال مدير الرقابة الشاملة على سعيد أمحاج: "قامت فرقة مكونة من مراقبين صحيين وعدد من أفراد الشرطة بجولة تفتيشية مفاجئة على المحلات التجارية بعقبة ضلع، تم على إثرها إغلاق ثلاثة مطاعم، واثنين من محلات السوبر ماركت، واثنين من الـ"بنشر"، ومعمل لتحلية المياه، وست محلات لبيع مستلزمات الرحلات، وإزالة أربع بسطات عشوائية لمخالفتها الصحية، وعدم اكتمال الاشتراطات المطلوبة، فضلاً على إزالة بسطات عدد من الباعة المتجولين".

    وأشار "أمحاج" إلى أنه تم غلقها لعدم وجد تراخيص سارية المفعول، والبعض الآخر غير مرخص.

    وأوضح مدير عام الرخص والرقابة الشاملة المهندس إبراهيم الفلقي أن إدارته لديها خطة عمل مكثفة لمتابعة كل ما يقدم في عقبة ضلع، مؤكداً أن هذه الجولات سوف تستمر بشكلٍ مكثف، وستطبق العقوبة على الجميع من دون استثناء، لضمان جودة ما يقدم واستيفائه للاشتراطات الصحية المناسبة.





    "هيئة المدينة" تخلّص فتاة من مبتزٍ هدّدها بمقاطع مصوّرة




    أحمد البراهيم- سبق- الرياض: خلّصت هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بالمدينة المنوّرة فتاةً من مبتزٍ استدرجها حتى حصل على مقاطع لها ثم هدّدها بها لتحقيق أهدافٍ سيئة.

    وقدّمت الفتاة شكوى لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر تأكّدت من صحتها وضبطت المبتز ودوّنت محضراً بالواقعة وسلّمت الشاب للجهات المختصّة.

    وأوضح المتحدث الإعلامي بفرع الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الشيخ سلطان بن منيع الله المطيري، أن جريمة الابتزاز من الجرائم التي تهتم الهيئة بمعالجتها وفق ما لديها من أنظمةٍ وتعليمات.

    وحذّر من مغبة التهاون في العلاقات المحرّمة والانخداع بالوعود الكاذبة حتى لا تقع الفتاة فريسةً للمبتزين.

    وحثّ الفتاة التي تتعرّض للمضايقة أو الابتزاز على سرعة الاتصال بأقرب مركز هيئة لتتم معالجة الأمر بكل سرية.



    شرطة الرياض" تكشف هوية مطلقي النار على رجال الهيئة




    عبدالله البرقاوي- سبق- الرياض: كشفت إدارة التحريات والبحث الجنائي بشرطة منطقة الرياض هوية ستة جناة قاموا بإطلاق النار على رجال الهيئة أثناء تأديتهم لواجبهم الرسمي.

    وكان مركز شرطة الصحافة قد تلقى تقريراً من مركز هيئة الصحافة يتضمن ضبط ثلاث فتيات كن في رفقة شباب تمكنوا من الهرب قبل وصول أعضاء الهيئة لهم، ثم عادوا مرة أخرى بسيارات مغطاة لوحاتها وقاموا بتهديد أعضاء الهيئة وإطلاق أعيرة نارية في محاولة منهم لتخليص الفتيات من فرقة الهيئة.

    إدارة التحريات والبحث الجنائي فور تلقيها معلومات القضية قامت بإجراء جملة من التدابير البحثية التي أسفرت عن تركيز دائرة الاشتباه في عدد من الأشخاص بعد أن تم جمع مجموعة من القرائن التي تشير إلى تورطهم في ارتكاب تلك القضية، حيث تم القبض عليهم جميعاً تباعاً وفي أوقات متفاوتة.

    وجرى إيقافهم، وهم ستة أشخاص، حيث أظهرت التحقيقات المبدئية اعتراف أحدهم بإطلاق النار في الهواء لغرض تخليص الفتيات من قبضة رجال الهيئة، ومرافقة عدد منهم لهم، وبعضهم كانوا مرافقين للفتيات قبل هروبهم.

    وقالت شرطة الرياض إن التحقيقات لا تزال مستمرة معهم وبتوسع، للكشف عن مزيد من الحقائق، وسيحالون إلى القضاء حال استكمال الإجراءات النظامية.























ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •