مدونة نظام اون لاين

الرد على الموضوع

أضف مشاركة إلى الموضوع: اخبار الطقس للمملكة يوم السبت 3 / 3 / 1435 - اخبار الامطار ليوم السبت 2014

رسائلك

اضغط هنا للدخول

 
 

يمكنك إختيار أيقونة لرسالتك من هذه القائمة

الخيارات الإضافية

  • سيتم تحويلها www.example.com إلى [URL]http://www.example.com[/URL].

عرض العنوان (الأحدث أولاً)

  • 04-01-2014, 12:44 AM
    MESH ABDULALH

    اخبار الطقس للمملكة يوم السبت 3 / 3 / 1435 - اخبار الامطار ليوم السبت 2014

    اخبار الطقس للمملكة يوم السبت 3 / 3 / 1435 - اخبار الامطار ليوم السبت 2014








    توقع الخبير بشؤون الطقس والمناخ هاني نعمان سالم تشكل السحب بدءاً من صباح يوم السبت القادم ، بمشيئة الله ، على مناطق غرب المملكة متمثلة في جدة ورابغ والليث ومكة المكرمة.

    وأوضح "سالم" أن هذه السحب ناتجة عن قيم ضغط منخفضة تصحبها كتلة باردة في طبقات الجو قادمة من الشمال تعمل وتحفز منخفض السودان على النشاط والاستجابة، مما يعمل على دفع رطوبة باتجاه المنطقة وبرياح دافئة.

    وأضاف أنه من خلال المنخفض القادم سرعان ما يتسع الغطاء السحابي، ليشمل مناطق عفيف، والبجادية، والدوادمي، وغرب الرياض.

    ولفت "سالم" إلى أن الحالة ستستمر في التطور، بمشيئة الله، ويستمر تكون السحب، واتساع الغطاء السحابي، وعليه تكون شمولية الأمطار على المناطق التالية بشكل متدرج؛ مناطق أقصى شمال المملكة: تبوك ومدينة حقل بشكل خفيف، ومناطق شمال المملكة: الجوف، وعرعر بشكل من خفيف إلى متوسط، وتيماء، والعلا بشكل خفيف.

    وتابع أن الحال ستكون أفضل على حائل ومناطق غرب المملكة جدة، ومكة المكرمة، ورابغ، والطائف، والليث، والباحة، وكل من عفيف والبجادية، والدوادمي، والرياض، وعموم مناطق القصيم، ومناطق شمال غرب الوسطى، وسدير، والمجمعة.

    وأشار "سالم" إلى أن مناطق جنوب الوسطى السليل، وليلى، وحوطة بنو تميم، وعموم القطاع سواء مناطق شمال الشرقية، والشرقية، ومنطقة الخرج ستشهد أمطاراً من متوسطة إلى غزيرة، وطبيعة الأمطار خليط ما بين الأمطار الرعدية والديمية.

    وعن مدة استمرارية الأمطار على المناطق المذكور، قال"سالم": تستمر الأمطار من يوم ونصف إلى يومين، أضف إلى ذلك أن الأمطار تشمل دول الخليج نحو: الكويت، والبحرين، وقطر، وأجزاء من الإمارات، وعمان، وكذلك وسط وجنوب العراق، وبشكل من متوسط إلى غزير وطبيعة الأمطار ما بين الرعدية والديمية.

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •