مدونة نظام اون لاين

الرد على الموضوع

أضف مشاركة إلى الموضوع: توقعات امطار يوم الاحد 17/ 3 / 1435 على مناطق المملكه - توقع هطول امطار على المملكه ليوم الاحد 2014

رسائلك

اضغط هنا للدخول

 
 

يمكنك إختيار أيقونة لرسالتك من هذه القائمة

الخيارات الإضافية

  • سيتم تحويلها www.example.com إلى [URL]http://www.example.com[/URL].

عرض العنوان (الأحدث أولاً)

  • 18-01-2014, 05:02 PM
    MESH ABDULALH

    رد: توقعات امطار يوم الاحد 17/ 3 / 1435 على مناطق المملكه - توقع هطول امطار على المملكه ليوم الاحد 2014

    اشتكى سكان حي النور في مدينة الدمام من تجمع مياه الأمطار، رغم تصريحات أمانة الشرقية عن تصريف كميات كبيرة من مياه الأمطار، وقالوا إن الواقع يخالف تلك التصريحات تماماً، مؤكدين أنه ومنذ سنوات تتزايد الأحياء التي تغرق، بينما الأمانة تعيد التصريحات نفسها بزيادة في الأرقام.
    وكشفت عدسة "سبق" أثناء تجولها في عدد من الأحياء حقيقة تصريف مياه الأمطار في عدد من أحياء مدينة الدمام، ففي حي النور غرب مدينة الدمام (حي جيتي) اضطر الكثير من السكان لبيع منازلهم أو التخلي عنها بسبب تجمع مياه الأمطار لشهور عدة حتى جلبت الأمراض والبعوض لسكان الحي، ورغم الشكاوى التي رفعها السكان لأمانة المنطقة الشرقية منذ سنوات مضت، إلا أن الأمانة اكتفت بوضع لوحة مشاريع في حيهم دون أي تنفيذ.

    "أبو أيمن" أحد سكان الحي قال لـ "سبق": "مياه الأمطار أغلقت مداخل ومخارج الحي وأصبح خروجنا ودخولنا للحي صعباً جداً، حتى المساجد أغلق مغلق بسبب تجمع مياه الأمطار حولها، ورغم مخاطباتنا لأمانة الشرقية والشكاوى الكثيرة التي قدمناها إلا أن بلدية غرب الدمام والأمانة لم تلتفتا لأي شكوى لنا، فالحل هو بيع منازلنا، وهذا ما حدث بالفعل تفادياً للأمراض والملوثات والروائح الكريهة التي تنتقل بسبب تجمع مياه الأمطار".

    بدوره قال "أبو راكان"، أحد سكان الحي: "في كل أسبوع أشفط مياه الأمطار التي تجتمع حول منزلي على حسابي الخاص، وذلك بعد أن فقدنا الأمل في الأمانة والبلدية تجاه مياه الأمطار، فيما صمم أحد المواطنين ممراً خشبياً للوصول لمنزله تفادياً لمياه الأمطار".

    وأكد "أبو محمد" أن شركة الكهرباء أتت للحي للبدء في مشاريعها إلا أنها تفاجأت بعد الحفر بوجود مياه الأمطار في الأسفل ما دفعها إلى وقف المشاريع، حيث وقفوا عاجزين عن القيام بالمشاريع.

    من جانب آخر أوضحت أمانة المنطقة الشرقية في آخر تصريح صحفي لها حول تجمع مياة الأمطار، أنها طبقت خطة الطوارئ الخاصة بتصريف مياه الأمطار ودرء أخطار تجمعات الأمطار.

    وأكدت الأمانة في تصريحات صحفية تشغيل 34 محطة تصريف لمياه الأمطار تعمل بكامل طاقتها الاستيعابية، التي تصل إلى 300 ألف متر مكعب في الساعة، مشيراً إلى تصريف أكثر من 1,155 مليون متر مكعب من مياه الأمطار إلى مياه الخليج، إضافة إلى مشاركة أكثر من 820 عاملاً في تطبيق الخطة و 186 آلية، وتوزيع 113 مضخة متنقلة على مواقع تجمعات المياه في المواقع غير المخدومة بشبكات مياه تصريف الأمطار.

    وأضافت الأمانة أن هناك بعض الأماكن التي شهدت تجمعات بسيطة لمياه الأمطار نتيجة لعدم وجود شبكات تصريف وارتفاع منسوب المياه بها، ويتم التعامل معها لمعالجتها أولاً بأول، حيث كانت جميعها مرصودة سابقاً، وتم إعداد خطط عمل لها، كما شدد ت على أن الرقم المخصص لتلقي البلاغات 940 تلقى عشرات البلاغات أثناء هطول الأمطار، وأن توجيهات صدرت من أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد الجبير، بالتعامل المباشر مع البلاغات، إضافة إلى التنبيه على جميع العاملين على تلقي البلاغات بمضاعفة الجهد وعدم التهاون أو التقصير مع البلاغات، أو عدم الرد على بلاغات المواطنين، مؤكداً أن الجبير شدد على محاسبة أي مقصرين في أداء عملهم.
  • 18-01-2014, 05:01 PM
    MESH ABDULALH

    توقعات امطار يوم الاحد 17/ 3 / 1435 على مناطق المملكه - توقع هطول امطار على المملكه ليوم الاحد 2014

    توقعات امطار يوم الاحد 17/ 3 / 1435 على مناطق المملكه - توقع هطول امطار على المملكه ليوم الاحد 2014




    نبهت مديرية الدفاع المدني بالباحة من تشكيلات متوقعة من السحب المنخفضة والمتوسطة قد تتخللها سحب رعدية ممطرة، بدأت من الواحدة ظهر اليوم، وتستمر حتى الثامنة ليلاً.
    وكشف الناطق الإعلامي بالمديرية المقدم جمعان دايس الغامدي عن تلقي مركز القيادة والسيطرة بالباحة تنبيهاً من ﺍﻟﺮﺋﺎﺳﺔ ﺍﻟﻌﺎﻣﺔ ﻟﻸ‌رﺻﺎﺩ ﻭﺣﻤﺎﻳﺔ ﺍﻟﺒﻴﺌﺔ ﻟﻬﺬﺍ ﺍﻟﻴﻮﻡ السبت الموافق 17/ 3/ 1435هـ يفيد بتوقع تشكيلات من السحب المنخفضة والمتوسطة الارتفاع قد تتخللها سحب رعدية ممطرة تصحب بنشاط الرياح السطحية -بإذن الله تعالى- على منطقة الباحة ﺗﺴﺘﻤﺮ ﻣﻦ ﺍﻟﺴﺎﻋﺔ الواحدة مساءً ﻭﺣﺘﻰ ﺍﻟﺴﺎﻋﺔ الثامنة ﻣﺴﺎﺀً.

    وأهاب "الغامدي" بجميع الإخوة ﺍﻟﻤﻮﺍﻃﻨﻴن ﻭﺍﻟﻤﻘﻴﻤﻴﻦ أﺧﺬ ﺍﻟﺤﻴﻄﺔ ﻭﺍﻟﺤﺬﺭ ﻭﺍلا‌ﺑﺘﻌﺎﺩ ﻋﻦ ﺍﻷ‌ﻭﺩﻳﺔ ﻭﻣﺠﺎﺭﻱ ﺍﻟﺴﻴﻮﻝ، ﻭاﺗﺒﺎﻉ ﺗﻌﻠﻴﻤﺎﺕ ﻭﺇﺭﺷـﺎﺩﺍﺕ ﺍﻟﺪﻓـﺎﻉ ﺍﻟﻤﺪﻧﻲ ﻣﻦ ﺧﻼ‌ﻝ ﻣﻮﻗﻌﻪ الإلكتروني ﻋﻠﻰ ﺍﻟﺮﺍﺑـﻂ: موقع المديرية العامة للدفاع المدني ﻋﻠﻰ ﺑﻮﺍﺑﺔ ﺍﻟﺘﻮﻋﻴﺔ ﺍﻟﻮﻗﺎﺋﻴﺔ ﻭﺻﻔﺤﺎﺗﻬﺎ ﻋﻠﻰ ﻣﻮﺍﻗﻊ ﺍﻟﺘﻮﺍﺻﻞ ﺍﻻ‌ﺟﺘﻤﺎﻋﻲ؛ ﻟﻼ‌ﻃﻼ‌ﻉ ﻋﻠﻰ ﺟﻤﻴﻊ ﺍﻹ‌ﺭﺷﺎﺩﺍﺕ ﺍﻟﺘﻲ ﻳﺠﺐ ﻣﺮﺍﻋﺎﺗﻬﺎ ﻓﻲ ﻣﺜﻞ ﻫﺬﻩ ﺍﻟﺤﺎﻻ‌ﺕ.

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •