مدونة نظام اون لاين

الرد على الموضوع

أضف مشاركة إلى الموضوع: ما علاقة زلزال جازان بما يحدث في جبل عكوة

رسائلك

اضغط هنا للدخول

 
 

يمكنك إختيار أيقونة لرسالتك من هذه القائمة

الخيارات الإضافية

  • سيتم تحويلها www.example.com إلى [URL]http://www.example.com[/URL].

عرض العنوان (الأحدث أولاً)

  • 31-01-2014, 12:37 AM
    MESH ABDULALH

    ما علاقة زلزال جازان بما يحدث في جبل عكوة

    ما علاقة زلزال جازان بما يحدث في جبل عكوة


    كشف موقع الكتروني عن مشروع لأعمال حفر قائم منذ عدة سنوات في جبل عكوة الشمالية مشيرا إلى أن عمليات الحفر أفقدت الجبل شكله الطبيعي، رغم أنه ظل لفترة طويلة يعتبر توأمًا لجبل عكوة الجنوبي.

    وبحسب ما ورد في موقع سبق الالكتروني فقد انهارت عدة أجزاء من هذا الجبل جراء أعمال الحفر التي تُجرى فيه، وذلك على الرغم من أنه جبل بركاني خامد، الأمر الذي يثير مخاوف الأهالي، حيث يؤكدون أن الهزة الأرضية التي وقعت مؤخراً مرتبطة بهذه التفجيرات.

    من جهة أخرى نفت إمارة منطقة جازان الشائعة التي ترددت عن النزوح للقرى التي تحيط بعكوة، والتي أطلقها مجهولون.

    وقال الموقع الالكتروني أنه قام بجولة رصد حقيقة الوضع في هذا الجبل والأعمال الجارية فيه، فكشف عن وجود كميات من الحجارة التي تم استخراجها من الجبل ليتم نقلها إلى مكان غير معلوم.
    وفقد الجبل شكله الطبيعي، وأصبحت توجد فيه حفر عميقة على ارتفاعات متفاوتة، إضافة إلى حدوث انهيارات تتسبب فيها شركات خاصة.

    هذا وأوضح موقع سبق أن "مدير المشروع" اعترض على الجولة التي قام بها ومنع محاولات التصوير والدخول إلى الموقع، ولاحق فريق "سبق" بسيارته ليتأكد من خروجه من المكان تماماً.

    وقال "مدير المشروع" إنه يعمل منذ سبع سنوات في هذا الجبل، وإنه ليس الوحيد الذي يعمل في الجبل حيث يوجد مسؤول آخر، تحتفظ "سبق" باسمه، يعمل في الجهة الشمالية من الجبل.

    وأضاف أنه يحمل تصريحاً من الدولة بالعمل في هذا الجبل، إلا أن اللوحة التي رصدتها عدسة "سبق" توضح أن المشروع بدأ في عام 1430 هـ، ولم تكن هذه اللوحة تحدد المساحة المقرر العمل في نطاقها، كما أنها تحمل تاريخ انتهاء المشروع في 1434 هـ، مكتوبة بخط القلم.

    جدير بالذكر أن المواطنين يُرجعون أسباب الهزة الأرضية التي وقعت إلى التفجيرات التي تحدث في الجبل، وهو الأمر الذي نفاه مدير المشروع.

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •