مدونة نظام اون لاين

الرد على الموضوع

أضف مشاركة إلى الموضوع: ايقاف الدراسة في التعليم عن بعد بالجامعات بعد قرار الجامعة الإلكترونية

رسائلك

اضغط هنا للدخول

 
 

يمكنك إختيار أيقونة لرسالتك من هذه القائمة

الخيارات الإضافية

  • سيتم تحويلها www.example.com إلى [URL]http://www.example.com[/URL].

عرض العنوان (الأحدث أولاً)

  • 17-02-2014, 07:09 PM
    موكاتشينو

    ايقاف الدراسة في التعليم عن بعد بالجامعات بعد قرار الجامعة الإلكترونية

    بسم الله الرحمن الرحيم

    ايقاف الدراسة في التعليم عن بعد بالجامعات بعد قرار الجامعة الإلكترونية





    لجينيات علمت «الحياة» أن وزير التعليم العالي السعودي خالد العنقري وجّه 25 جامعة محلية بإيقاف الدراسة بنظام الانتساب والانتساب المطور والتعليم عن بعد.

    وشدد وزير التعليم العالي في خطاب إلى مديري الجامعات السعودية على أنه سبق أن ناقش أعضاء مجلس التعليم العالي موضوع الانتساب والانتساب المطور، وما أشير إليه من عدم منح أية جامعة موافقة البدء بمنح شهادات في التعليم عن بعد.

    وأضاف: «نظراً إلى بدء الجامعة السعودية الإلكترونية عملها وقبولها الطلاب والطالبات ابتداء من هذا الفصل الدراسي، فإننا نرى الإيقاف التام للدراسة بالانتساب والانتساب المطور والتعليم عن بعد».

    وطالب العنقري الجامعات بوضع تصور ومقترحات تنفيذية حول آلية تحويل هذا النوع من التعليم إلى الجامعة السعودية الإلكترونية، وما يمكن أن تتعاون فيه الجامعات مع الجامعة السعودية الإلكترونية مستقبلاً في ما يتعلق بالتعليم الإلكتروني، وأن يكون تصور الجامعات جاهزاً للمناقشة في غضون شهرين.

    يذكر أنه صدر خطاب من وزير الخدمة المدنية، بناء على المحضر الموقع بين الوزارة والجهات ذات العلاقة (وزارة التعليم العالي، الجامعة السعودية الإلكترونية، المركز الوطني للتعليم الإلكتروني والتعليم عن بعد)، لمعالجة أوضاع خريجي برامج التعليم عن بعد والانتساب والانتساب المطور الذين سبق اعتماد برامجهم من مجالس الجامعات قبل أو بعد صدور لائحة التعليم عن بعد، وحصر جميع الدارسين من مقبولين ومقيدين وخريجين.




ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •