مدونة نظام اون لاين

الرد على الموضوع

أضف مشاركة إلى الموضوع: الوليد" يتصدر قائمة أغنى 10 سعوديين بأكثر من 31 مليار دولار

رسائلك

اضغط هنا للدخول

 
 

يمكنك إختيار أيقونة لرسالتك من هذه القائمة

الخيارات الإضافية

  • سيتم تحويلها www.example.com إلى [URL]http://www.example.com[/URL].

عرض العنوان (الأحدث أولاً)

  • 25-02-2014, 05:01 AM
    MESH ABDULALH

    الوليد" يتصدر قائمة أغنى 10 سعوديين بأكثر من 31 مليار دولار

    تصدَّر الأمير الوليد بن طلال قائمة أغنى عشرة سعوديين لعام 2014 بثروة تزيد على 31.20 مليار دولار. وجاء رجل الأعمال محمد بن عيسى الجابر في المرتبة الثانية، تلته عائلة العليان. أما المرتبة الرابعة فجاء فيها رجل الأعمال محمد حسين علي العمودي.
    ويرأس الأمير الوليد شركة المملكة القابضة، وهو لا يزال أكبر مستثمر أجنبي في الولايات المتحدة. وتتوزع ثروة الأمير الوليد في خمسة قطاعات رئيسة منفصلة، أولها الأسهم التابعة للمملكة القابضة، وثانيها الشركات الكبرى خارج شركة المملكة القابضة، كـ(روتانا وإل بي سي)، وثالثها عقارات الأمير الوليد، ورابعها الأصول الكبرى التي يملكها، وبخاصة في مجال المواصلات (الطائرات والسيارات). أما الباقي فيصنف تحت مجموعته الخاصة من المجوهرات، واستثماراته في أحد المرافئ الفرنسية، وحصصه في شركات لبنانية وفلسطينية. أما القطاع الخامس فيضم رؤوس أمواله النقدية في مختلف البنوك. علماً بأن الوليد كان قد قدم نحو ثلاثة مليارات دولار مساعدة للقضايا الإنسانية الكبرى؛ ما جعله أحد أكبر فاعلي الخير على مستوى العالم.

    ووفقاً لـ"أرابيان بزنس" فقد جاء رجل الأعمال محمد بن عيسى الجابر في المرتبة الثانية بعد الوليد بن طلال في القائمة بثروة تزيد على 12.66 مليار دولار، وفي المرتبة الثالثة عائلة العليان بثروة تصل إلى 12.50 مليار دولار، أما المرتبة الرابعة فجاء بها رجل الأعمال محمد حسين علي العمودي، مالك مجموعة شركات العمودي التي توظف أكثر من 40 ألف شخص حول العالم، ويبلغ صافي ثروته 12.20 مليار دولار.

    وفي المرتبة الخامسة رجل الأعمال عصام زاهد بثروة تقدر بنحو 11.60 مليار دولار، والمرتبة السادسة كانت من نصيب أسرة ابن لادن بثروة تبلغ 7.50 مليار دولار.

    أما المراتب السابعة والثامنة والتاسعة والعاشرة فجاءت على الترتيب لرجل الأعمال طارق القحطاني بثروة 6 مليارات دولار، وعائلة بقشان بثروة ستة مليارات دولار، ورجل الأعمال محمد عبداللطيف جميل بثروة صافية خمسة مليارات دولار، ورجل الأعمال عبدالله الرشيد بصافي ثروة تبلغ 4.60 مليار دولار.

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •