مدونة نظام اون لاين

الرد على الموضوع

أضف مشاركة إلى الموضوع: اخبار صحيفه الرياض يوم الخميس 12-5-1435-اخبار جريده الرياض يوم الخميس 13-3-2014

رسائلك

اضغط هنا للدخول

 
 

يمكنك إختيار أيقونة لرسالتك من هذه القائمة

الخيارات الإضافية

  • سيتم تحويلها www.example.com إلى [URL]http://www.example.com[/URL].

عرض العنوان (الأحدث أولاً)

  • 13-03-2014, 03:30 AM
    MESH ABDULALH

    رد: اخبار صحيفه الرياض يوم الخميس 12-5-1435-اخبار جريده الرياض يوم الخميس 13-3-2014

    المملكة تتزعم العالم العربي في تحقيق أسرع تقدم في مجال حقوق المرأة

    الأمم المتحدة - أ ب
    تزعمت المملكة الدول العربية في تحقيق أكبر تقدم على صعيد منح المرأة حقوقها السياسية في عام 2013، وفقا لتقرير أممي تم نشره يوم الثلاثاء.
    وقال انديرز جونسون الأمين العام للاتحاد البرلماني الدولي أن العالم العربي وعلى رأسه المملكة العربية السعودية حقق أسرع تقدم في هذا المجال بسبب توفر الإرادة السياسية والرغبة الشعبية.
    وقال جونسون إن من بين الاستراتيجيات الفعالة لزيادة عدد النساء في البرلمانات تطبيق إجراءات محددة مثل نظام "الكوتة"، والمقاعد الاحتياطية ، والالتزام السياسي الطوعي لتمثيل النساء في هذه المؤسسات.
    وقال جونسون في التقرير بعنوان "النساء في الخارطة السياسية-2014" إن 80 بالمئة من الدول التي حققت التقدم الأكبر على صعيد تمثيل النساء في البرلمانات لجأت لهذه الإجراءات.
    فبعد أن كان البرلمان السعودي (مجلس الشورى) يخلو تماما من العنصر النسائي فإن النساء يشكلن اليوم 20 بالمئة من مجموع أعضائه عقب إعلان الملك عبدالله بن عبد العزيز عن تلك الكوتة التي تم بموجبها تعيين تلك النسبة الكبيرة من النساء في مجلس الشورى السعودي (البرلمان).
    واستطرد جونسون قائلا إن النساء قد يحققن تمثيلا متساويا مع الرجال في البرلمانات في غضون 20 عاما إذا ما تم الاحتفاظ بالوتيرة الحالية للتقدم في تمثيل النساء في هذه المؤسسات التشريعية.
  • 13-03-2014, 03:29 AM
    MESH ABDULALH

    اخبار صحيفه الرياض يوم الخميس 12-5-1435-اخبار جريده الرياض يوم الخميس 13-3-2014

    شدد الشيخ رافع الرفاعي مفتي الديار العراقية ما أقدم عليه رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي من كيل الاتهامات جزافا إلى المملكة يعكس مدى تخبط السياسة العشوائية غير الممنهجة التي لا تخدم العراق وأهله، مبينا في تصريح ل"الرياض" أن المالكي سلك طريق إحالة الأخطاء على رقاب الآخرين فهو يعلم يقينا بأن المملكة لا تتدخل في شؤون الغير. وأضاف بأن هذه الممارسات التي يسير عليها المالكي تأتي لإخراج العراق من محيطه العربي وجعله تابعا من توابع القيادة الإيرانية في قم وطهران فالمالكي يعلم بأن المليشيات المسلحة التي عاثت في أرض العراق فسادا فقتلت وهجرت وحرقت الأرض ومن عليها تجهر بتابعيتهم لولاية الفقية بإيران فهل يستطيع المالكي أن يقول ان إيران تتدخل بالشأن العراقي.
    وأفاد بأن الحكومة العراقية تمثل ثلة من الموظفين الصغار الذين تديرهم الإدارة الإيرانية موضحا بأنه من باب أنه مفتي الديار العراقية والشخص الأول عند السنة في العراق يؤكد بأن السعودية ليس لها ارتباط أو علاقة في دعمها لأي جهة كانت في العراق مضيفا "والله لم أرَ أي مساعدة من السعودية في أي فترة كانت". وثمن الشيخ رافع دور المملكة في مكافحة الإرهاب وإعلانها الأخير بتصنيف الجماعات والأحزاب الإرهابية وتجريمها لكل شخص يقاتل في الخارج مشيرا بأن المملكة تتجه لها أفئدة المسلمين وهي التي تحتضن الحرمين الشريفين وتخدمهما وتدافع عن قضايا المسلمين في المحافل الدولية وأنها سباقة في جمع شمل المسلمين.

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •