مدونة نظام اون لاين

الرد على الموضوع

أضف مشاركة إلى الموضوع: 2200 وظيفة بملتقى "التقنية" تحت شعار "وظيفة نوعية لكل خريج"

رسائلك

اضغط هنا للدخول

 
 

يمكنك إختيار أيقونة لرسالتك من هذه القائمة

الخيارات الإضافية

  • سيتم تحويلها www.example.com إلى [URL]http://www.example.com[/URL].

عرض العنوان (الأحدث أولاً)

  • 21-03-2014, 10:48 PM
    MESH ABDULALH

    2200 وظيفة بملتقى "التقنية" تحت شعار "وظيفة نوعية لكل خريج"

    كشف عميد كلية التقنية بالدمام أحمد الثنيان، عن طرح نحو 2200 فرصة وظيفية جديدة لهذا العام في مجال التخصصات التقنية، بالمعرض المصاحب لملتقى التقنية والتوظيف في نسخته الخامسة تحت شعار "وظيفة نوعية لكل خريج بمشاركة "67" منشأة من القطاعين الخاص والحكومي.
    وأضاف أنه تم تأسيس هذا العام برنامج "طموح" من المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، وهو برنامج التشغيل الذاتي للكليات التقنية، وذلك بتفويض المزيد من الصلاحيات لمجالس الكليات وعماداتها، مضيفاً أنه يأتي مشروع التشغيل الذاتي في طليعة أهم مشروعات المؤسسة الحديثة، التي تسعى من خلالها إلى تحقيق الريادة في تحفيز العاملين في الكليات التقنية لإدارتها بالأساليب العلمية الحديثة.

    كما تسعى إلى إسناد اتخاذ القرارات لهم، بتفويض أكبر للصلاحيات والمسؤوليات والمهام في إطار مؤشرات أداء محددة لخلق المنافسة بين الكليات لضمان جودة التدريب والإسهام في تخريج متدربين ماهرين قادرين على المنافسة في سوق العمل بإدارة مشاريعهم الخاصة أو العمل في منشآت القطاع الخاص.

    وأكّد عميد كلية التقنية، أن هذا المشروع يأتي لمواكبة التطور الذي يشهده سوق العمل السعودي وقطاع الأعمال الذي يعد الشريك الاستراتيجي للمؤسسة، حيث سيُساهم هذا المشروع في تحفيز الكليات التقنية على تطوير منهجيات وآليّات العمل فيها لتحقيق مستويات أداء مرتفعة وتقديم تدريب بجودة عالية يُسهم بشكل مباشر في تخريج كوارد وطنية مؤهلة تلبي احتياجات سوق العمل.

    وستُعقد خلال مناسبة يوم التقنية والتوظيف الخامس ندوة تجمع مختصين من القطاع الخاص للتواصل والنقاش حيال ما يتطلبه هذا القطاع الحيوي من مخرجات الكليات التقنية بالمنطقة خلال مرحلة التطوير القادمة للكليات، مضيفاً أن معرض يوم التقنية والتوظيف في نسخته الخامسة تحت شعار "وظيفة نوعية لكل خريج"، واضعين في نصب أعيننا قيمنا الأصيلة المستمدة من الشريعة الإسلامية والالتزام بجودة التدريب والاعتزاز بالمجتمع التقني، وفي ضوء ذلك يشارك في هذا الملتقى مجموعة متميزة من شركات القطاع الخاص والحكومي داعمة توجه المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني.

    وقال "الثنيان": تمشياً مع خطط المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، التي تسعى إلى الإسهام في التنمية الاقتصادية والاجتماعية والسعي إلى توفير تدريب تقني ومهني متطور بالجودة والكفاءة التي يتطلبها سوق العمل، مضيفاً أن هناك معرضاً مصاحباً للملتقى يخدم المتدربين في إيجاد فرص وظيفية مناسبة؟

    وأضاف أن التخصصات الموجودة في الكلية التقنية تعد من أهم التخصصات المطلوبة في سوق العمل السعودي، وقد تم أخيراً استحداث وكالة في الكلية تعنى بالتطوير والجودة من مهامها التأكد من مراجعة وتطوير التخصصات الحالية لتلبية حاجات سوق العمل.


    يُذكر أنه تشارك المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية ومكتب العمل وغرفة الشرقية التجارية، ومعهد ريادة الأعمال الوطني وصندوق تنمية الموارد البشرية والمؤسسة العامة للتقاعد والتنظيم الوطني المشترك "التابع للمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني" ووزارة الخدمة المدنية، من ضمن الجهات الحكومية الداعمة لملتقى التقنية والتوظيف في نسخته الخامسة، إضافة إلى عددٍ من الشركات الخاصة، برعاية إلكترونية من صحيفة "سبق".

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •