مدونة نظام اون لاين

الرد على الموضوع

أضف مشاركة إلى الموضوع: اخبار الطقس يوم الخميس 3-6-1435-اخبار الاحوال الجويه يوم الخميس 3-4-2014

رسائلك

اضغط هنا للدخول

 
 

يمكنك إختيار أيقونة لرسالتك من هذه القائمة

الخيارات الإضافية

  • سيتم تحويلها www.example.com إلى [URL]http://www.example.com[/URL].

عرض العنوان (الأحدث أولاً)

  • 03-04-2014, 07:28 AM
    MESH ABDULALH

    رد: اخبار الطقس يوم الخميس 3-6-1435-اخبار الاحوال الجويه يوم الخميس 3-4-2014

    تهطل الآن أمطار خفيفة ومتفرقة على أجزاء من مدينة الرياض مصحوبة بصوت الرعد.
    وكانت المديرية العامة للدفاع المدني قد أصدرت تنبيهاتها للمواطنين والمقيمين عن تعرض العاصمة الرياض لرياح سطحية مثيرة للأتربة مع فرصة هطول أمطار رعدية، التي ستستمر حتى الساعة العاشرة من مساء اليوم الأربعاء.

    وتوقع خبراء الطقس استمرار تكون السحب الركامية على المنطقة الوسطى مع فرصة هطول أمطار، التي ستستمر حتى يوم الجمعة القادمة.

    وتشهد معظم مناطق السعودية خلال هذه الأيام تقلبات جوية ما بين هطول أمطار وتكوُّن للسحب ورياح مثيرة للأتربة والغبار، يصاحبه انخفاض وارتفاع في درجات الحرارة.
    وكانت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة قد توقعت في تقريرها عن حالة الطقس اليوم هطول أمطارٍ رعدية مصحوبة برياح نشطة على عدد من مناطق السعودية (مكة المكرّمة، المدينة المنوّرة، حائل، تبوك، الجوف، الحدود الشمالية، الرياض والمنطقة الشرقية)، ويشمل ذلك مرتفعات الطائف وعسير والباحة وجازان، وتمتد حتى منطقة نجران.
  • 03-04-2014, 07:28 AM
    MESH ABDULALH

    رد: اخبار الطقس يوم الخميس 3-6-1435-اخبار الاحوال الجويه يوم الخميس 3-4-2014

    زادت غزارة الأمطار التي تهطل حالياً على العاصمة الرياض، المصحوبة بصوت الرعد. وطالب عددٌ من أولياء الأمور بتعليق الدراسة ليوم غدٍ الخميس، لطلاب المدارس والجامعات، خوفاً من استمرار هطولها حفاظاً على سلامتهم. وتبحث حالياً لجنة من تعليم الرياض مشكلة من لجان الأمن والسلامة بالمدارس، قرار تعليق الدراسة غداً الخميس، بالمدينة من عدمه، بسبب الأجواء الماطرة.
    وكانت المديرية العامة للدفاع المدني قد أصدرت تنبيهاتها للمواطنين والمقيمين، عن تعرض العاصمة الرياض لرياح سطحية مثيرة للأتربة مع فرصة هطول أمطار رعدية، التي ستستمر حتى الساعة العاشرة من مساء اليوم الأربعاء، وتوقع خبراء الطقس استمرار تكون السحب الركامية على المنطقة الوسطى مع فرصة هطول أمطار، والتي ستستمر حتى يوم الجمعة القادمة.

    وتشهد معظم مناطق السعودية خلال هذه الأيام تقلبات جوية ما بين هطول أمطار وتكوّن للسحب ورياح مثيرة للأتربة والغبار، يصاحبه انخفاض وارتفاع في درجات الحرارة.

    وكانت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة قد توقعت في تقريرها عن حالة الطقس اليوم هطول أمطارٍ رعدية مصحوبة برياح نشطة على عددٍ من مناطق السعودية "مكة المكرّمة، المدينة المنوّرة، حائل، تبوك، الجوف، الحدود الشمالية، الرياض والمنطقة الشرقية"، ويشمل ذلك مرتفعات الطائف وعسير والباحة وجازان، وتمتد حتى منطقة نجران.
  • 03-04-2014, 07:27 AM
    MESH ABDULALH

    اخبار الطقس يوم الخميس 3-6-1435-اخبار الاحوال الجويه يوم الخميس 3-4-2014

    توقع رئيس قسم الأرصاد ومدير مركز التميز لأبحاث التغير المناخي بجامعة الملك عبدالعزيز الدكتور منصور المزروعي استمرار هطول أمطار اليوم الخميس على الرياض وجنوب شرق الأحساء وجنوب غرب السعودية.
    وكانت الرئاسة العامة للأرصاد قد توقعت في تقرير لها عن حالة الطقس من يوم الثلاثاء حتى مساء اليوم الخميس أن يبدأ تكوُّن السحب الركامية الرعدية؛ وتتهيأ الفرصة لهطول الأمطار على منطقة تبوك، وتشمل المدن الساحلية، وتمتد إلى منطقتي الجوف وحائل، وتتحرك خلال المساء باتجاه الشرق والجنوب الشرقي، وتؤثر في منطقة الحدود الشمالية والأجزاء الشمالية للمنطقة الشرقية (حفر الباطن، والقيصومة).

    كما تمتد إلى مناطق القصيم والمدينة المنورة ومنطقة مكة المكرمة، وتشمل المدن الساحلية إلى يوم الأربعاء، ومن ثم تتحرك للشرق، وتؤثر خلال مساء يوم الأربعاء في منطقة الرياض، وتشمل العاصمة الرياض.

    وتوقعت الرئاسة أن تمتد السحب الممطرة أيضاً إلى المنطقة الشرقية ومناطق جنوب السعودية نجران، جازان، عسير، والباحة وتستمر إلى الخميس.

    ويبدأ تدفق الهواء البارد مع انخفاض في درجات الحرارة بدءاً من مساء يوم الأربعاء على مناطق شمال السعودية، ومن ثم من مساء يوم الخميس يبدأ تأثير الهواء البارد في مناطق شرق ووسط وغرب السعودية، ويصاحب ذلك رياح شمالية غربية نشطة، تحد من مدى الرؤية الأفقية.

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •