مدونة نظام اون لاين

الرد على الموضوع

أضف مشاركة إلى الموضوع: مطاردة واصطدام يُوقفان المتسبّب في حادث سقوط "التاهو" .. والوفيات ٤

رسائلك

اضغط هنا للدخول

 
 

يمكنك إختيار أيقونة لرسالتك من هذه القائمة

الخيارات الإضافية

  • سيتم تحويلها www.example.com إلى [URL]http://www.example.com[/URL].

عرض العنوان (الأحدث أولاً)

  • 12-04-2014, 02:32 AM
    MESH ABDULALH

    مطاردة واصطدام يُوقفان المتسبّب في حادث سقوط "التاهو" .. والوفيات ٤

    كشفت مصادر مرورية، لـ "سبق"، تفاصيل الحادث المروّع الذي وقع فجر اليوم، على جسر عتيقة بالرياض، والذي راح ضحيته سائق وثلاث نساء من عائلة واحدة؛ بخلاف إصابة خمسة آخرين من أفراد العائلة، وهو الحادث الذي تابعه أمير منطقة الرياض.
    وتبين المعلومات وجود حادثة اصطدامٍ تسبّب فيها بالبداية شاب عشريني كان في حالةٍ غير طبيعية، حيث تمكنت فرق البحث والتحرّي بمرور الرياض من كشف غموض الحادث وضبط جميع الأطراف عقب تمشيطٍ واسعٍ ومطاردة وأحداثٍ مثيرة، خلال وقتٍ قصيرٍ في إنجازٍ جديدٍ يُسجَّل للقسم.

    وتفصيلاً، قال مسؤول في مرور الرياض، لـ "سبق": ورد بلاغٌ عن وقوع حادث سقوط سيارة تاهو من أعلى الجسر لأسفل الوادي عند الساعة ٢:٥٠ ص، على طريق الملك فهد بعد عتيقة باتجاه الجنوب.

    وأضاف "وصلت فرق المرور للموقع واتضح سقوط السيارة أسفل الوادي وصعوبة الوصول إليها، فيما تبيّن أن بداخل السيارة عائلة كاملة، وتمّ استدعاء الهلال الأحمر والدفاع المدني لاستخراج الأشخاص".

    وأكمل بالقول "أسفر الحادث عن تسجيل وفاتين (رجل وامرأة) بالموقع وتسجيل ٧ إصابات منها خطيرة ومتوسطة، تمّ استخراج المتوفين والمصابين، وارتفع عدد الوفيات إلى ٤ بعد وفاة امرأتين".

    وبيّن المسؤول أنه وخلال التواجد بالموقع وردت معلومة عن اشتراك سيارة لومينا بالحادث بعد أن احتكت بالسيارة التاهو، حيث واصلت السيارة سيرها ولم تتوقف.

    وأشار المسؤول إلى أنه جرى تمرير المعلومة لفرق البحث والتحرّي لمرور الرياض، التي استنفرت جهودها وعملت على تمشيط المنطقة حتى وردت معلومة عن مشاهدة السيارة بالدائري الجنوبي؛ ليتم الانتقال ومسح المناطق المحيطة وبعد ٤٥ دقيقة فقط توصلت إحدى فرق البحث والتحرّي للسيارة بعد وقوفها جنوب جسر نمار، وعند مباشرة الموقع قُبض على السائق بالحال الذي كان منهاراً داخل السيارة".

    وأكّد المسؤول المروري أن قائد اللومينا أفاد بوجود سيارةٍ أخرى اصطدمت بسيارته قبل اصطدامه بالتاهو من نوع أفالون من طرازٍ حديثٍ؛ ليتم تمرير المعلومة لفرق المرور الرسمية وفرق البحث والتحرّي للتعميم عن السيارة والبحث عنها بعد التحفظ على قائد اللومينا".

    وزاد بالقول "بعد ١٠ دقائق لاحظت إحدى فرق البحث والتحرّي السيارة الأفالون المطلوبة قرب مخرج ٢٥ وكان قائدها متهوراً بقيادته وتمت متابعته حتى دخوله شارع حمزة بن عبد المطلب بحي السويدي، وعندما طُلب منه الوقوف أكثر من مرة رفض التوقف ونتيجة تهوره وعدم انصياعه للتعليمات وحتى لا يتجاوز النقطة الآمنة لاستيقافه بالقوة، تم صدمه من الخلف وانحرفت سيارته على دينا متوقفة بجانب الطريق وترجّل على قدميه هارباً وتمت متابعته على الأقدام حتى تمت السيطرة عليه وضبطه على مسافة ١٠٠ متر من السيارة، وتبين انه شاب يبلغ من العمر ٢٢ عاماً".

    وأوضح المسؤول انه وعند تفتيش السيارة وتفتيش الهارب رُصد انبعاث رائحةٍ كريهة من سيارته تشابه رائحة مادة الحشيش المخدّر وجرى استشمامه من قِبل رجال المرور وتبيّن انبعاث الرائحة من فمه قبل أن يقرّ بتناول مادة الحشيش، وكذلك أقراص الزنكس النفسية".

    المسؤول المروري أشار إلى أنه جرى التحفظ على الأشخاص والسيارات وتسليم الملف للجهات المختصّة لإكمال بقية الإجراءات.

    "مرور الرياض" قدّم تعازيه لذوي المتوفين وأكّد أنه دائماً يحذّر بضرورة متابعة الشباب، إضافة إلى أهمية متابعة الأبناء الذين يظهر عليهم سقوطهم في فخ المخدرات، والتي لُوحظ انتشار تناولها بين فئات الشباب من عمر ١٨ إلى ٢٥ سنة، مشدّداً على ضرورة علاج الشباب وعدم الحياء من ذلك؛ تلافياً لتعرُّض الشباب لمثل هذه الحوادث أو غيرها من الحوادث الجنائية.

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •