مدونة نظام اون لاين

الرد على الموضوع

أضف مشاركة إلى الموضوع: أكد نائب الناطق الإعلامي بمديرية الدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة، المقدم وليد سامي أبو شنب، أن ما يحدث في جدة الآن رياح هابطة، تأثرت بها بسبب تكوُّن السحب الركامية في المدينة المنورة، وهي حالة مؤقتة، عبارة عن عوالق ترابية مع انعدام في الرياح النشطة.

رسائلك

اضغط هنا للدخول

 
 

يمكنك إختيار أيقونة لرسالتك من هذه القائمة

الخيارات الإضافية

  • سيتم تحويلها www.example.com إلى [URL]http://www.example.com[/URL].

عرض العنوان (الأحدث أولاً)

  • 12-04-2014, 02:39 AM
    MESH ABDULALH

    أكد نائب الناطق الإعلامي بمديرية الدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة، المقدم وليد سامي أبو شنب، أن ما يحدث في جدة الآن رياح هابطة، تأثرت بها بسبب تكوُّن السحب الركامية في المدينة المنورة، وهي حالة مؤقتة، عبارة عن عوالق ترابية مع انعدام في الرياح النشطة.

    تشهد محافظة جدة في الوقت الحالي موجة غبار متزايدة، بفعل نشاط للرياح السطحية، تسببت في تدني الرؤية الأفقية.وقد فوجئ عدد من المواطنين بموجة الغبار بعد أن شهدت أجواء جدة اليوم أجواء جميلة؛ دعت الكثير إلى الخروج من المنازل للتنزه.
    وأوضح نائب الناطق الإعلامي بمديرية الدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة، المقدم وليد سامي أبو شنب، أنه ورد لمركز القيادة والسيطرة بمنطقة مكة المكرمة نشرة الأرصاد وحماية البيئة بمنطقة مكة المكرمة، يفيد بوجود أتربة مثارة، تتسبب في شبه انعدام للرؤية.
    وأهاب أبو شنب بكبار السن والأطفال وسالكي الطرق أخذ الحيطة والحذر من جراء هذه الموجة من الغبار، وعدم الخروج من المنازل للتنزه.
    من جانبه، أكد الناطق الرسمي بالرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة حسين القحطاني أن ما يحدث في جدة الآن رياح هابطة، تأثرت بها بسبب تكون السحب الركامية في المدينة المنورة، وهي حالة مؤقتة، عبارة عن عوالق ترابية مع انعدام في الرياح النشطة.
    ونفى القحطاني ما يتردد حول تأثر السعودية بالمنخفض الأوروبي، مشيراً إلى أن السعودية لم تتأثر بأي ظاهرة جوية طارئة، وأن الحالة التي ستؤثر في السعودية غداً هي بسبب أخدود جوي بارد من المنخفض الحركي المتحرك في أوروبا والواقع شرق إيطاليا، إضافة إلى وجود منخفض السودان الحراري على السطح؛ ما ينتج منه منطقة تجمع للرطوبة على منطقة حائل والجوف والحدود الشمالية وأجزاء من منطقة تبوك هذه الليلة. وقد تهطل أمطارٌ من خفيفة إلى متوسطة، تصل إلى 20 ملم بمشيئة الله تعالى. مضيفاً بأن كل ما تردد من معلومات تناقلها الكثير لا أساس لها من الصحة، ولا تتطابق مع المعلومات الصادرة من الرئاسة العامة للأرصاد.
    ودعا الناطق الرسمي بالرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة للتدقيق في مثل هذه المعلومات، ومعرفة المصدر والمرجعية تلافياً لأي تشويش قد يُحدث بلبلة في المجتمع.

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •