مدونة نظام اون لاين

الرد على الموضوع

أضف مشاركة إلى الموضوع: مدير المختبرات: "خط ساخن" بين المستشفيات و "فيدكس" لنقل العينات

رسائلك

اضغط هنا للدخول

 
 

يمكنك إختيار أيقونة لرسالتك من هذه القائمة

الخيارات الإضافية

  • سيتم تحويلها www.example.com إلى [URL]http://www.example.com[/URL].

عرض العنوان (الأحدث أولاً)

  • 06-05-2014, 06:19 PM
    MESH ABDULALH

    مدير المختبرات: "خط ساخن" بين المستشفيات و "فيدكس" لنقل العينات

    كشف مدير عام المختبرات وبنوك الدم في المملكة العربية السعودية، الدكتور علي الشمري، أن وزير الصحة المكلف المهندس عادل فقيه، وقّع عقداً مع شركة "فيدكس" لنقل العينات.
    وقال "الشمري" لـ "سبق": "تقرر إمداد الشركة اليوم بخريطة المستشفيات في المملكة وفقاً لدرجة القرب، مع تخصيص "خط ساخن" لربط الشركة بكل المستشفيات".

    وأضاف: "هذا التحرك جاء على خلفية التأخير الذي كان يشوب عملية نقل العينات بين المختبرات، ويؤثر على جودة هذه العينات، ومن خلال التوقيع مع شركة "فيدكس" سنتلافى هذه المشكلة تماماً".

    وأردف "الشمري": "بعد تخصيص "الخط الساخن" سيكون هناك تواصل دائم بين المستشفيات وشركة فيدكس لنقل العينات".

    وتابع مدير المختبرات وبنوك الدم: "عدد العينات التي يتم فحصها يومياً كبير، والمشكلة التي تواجهنا لا تتعلق بعدد المرضى ولكن المخالطين الذين يشتبه في إصابتهم بفيروس "كورونا" حيث يكون من الضروري فحص الجميع".

    وقال: "إجراءات التحليل الخاصة بفيروس "كورونا" تبدأ عند ذهاب أي شخص إلى أي مستشفى حكومي في المملكة في حالة الاشتباه به، حيث يتم أخذ عينة لفحصها، واعتباراً من الآن ستتولى شركة "فيدكس" نقل العينات إلى المستشفى المتخصص الذي يوجد فيه مختبر مجهز للفحص، وذلك حتى نضمن سرعة عملية فحص العينات وسلامتها".

    وأضاف: "المختبرات أصبحت تعمل على مدار 24 ساعة، وزودناها بالعناصر البشرية والتجهيزات التقنية اللازمة لسرعة إصدار نتائج دقيقة وواضحة، وعندما يتم الإعلان عن نتيجة فحص إحدى العينات يتم إرسالها إلكترونياً بشكل سريع لاتخاذ الإجراءات اللازمة".

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •