مدونة نظام اون لاين

الرد على الموضوع

أضف مشاركة إلى الموضوع: المطلق" يحذر من اختلاف مصادر التلقي لدى الشباب بوسائل التواصل

رسائلك

اضغط هنا للدخول

 
 

يمكنك إختيار أيقونة لرسالتك من هذه القائمة

الخيارات الإضافية

  • سيتم تحويلها www.example.com إلى [URL]http://www.example.com[/URL].

عرض العنوان (الأحدث أولاً)

  • 17-05-2014, 09:46 PM
    MESH ABDULALH

    المطلق" يحذر من اختلاف مصادر التلقي لدى الشباب بوسائل التواصل

    حذَّر عضو هيئة الإفتاء بفرع الرئاسة العامة للإفتاء بالمنطقة الشرقية، الشيخ خلف بن محمد المطلق، من اختلاف مصادر التلقي لدى الجيل الجديد، من خلال وسائل التواصل الاجتماعي، مشيراً إلى أن مجتمعنا المسلم ورث الأمور الجميلة من التقرُّب لله بالقول والعمل الصالح، ومن التكافل الاجتماعي بين أفراد المجتمع.
    وقال: كلما ابتعد هذا الجيل عن الله أُصيب بالذل والخسران لبعده عن كتاب الله وسنة نبيه محمد - صلى الله علية وسلم. مؤكداً أن الدين الإسلامي دين حضارة، فيما يسعى أرباب العلم والدين لتأصيل هذا الدين في نفوس الأبناء، وهو واجب، وأن اختلاف مصادر التلقي سبب في التخلف، وإحداث صراع بين الابن ووالده وعائلته؛ ما يوقع تصدعاً وتصادماً بينهما، ومن ثم على المجتمع والدولة. وأضاف: نهدف إلى جمع كلمة المسلمين، وأن نُسخِّر جميع الوسائل لتكون سبباً في التقدم والرقي وبناء الحضارة.

    كما طالب الشيخ "المطلق" عموم الجمعيات الخيرية بالمنطقة بتأهيل أبناء الأسر المحتاجة إلى سوق العمل للقضاء على البطالة، وقال إن المجال واسع لاستيعاب الكثير منهم. كما أشاد بالدور الكبير والحيوي الذي تقوم به جمعية البركة الخيرية من خلال برامجها المتنوعة، التي يأتي في مقدمتها رعاية الفقراء والأرامل والأيتام والأسر المهجورة وتفريج الكرب.

    وبيّن الشيخ "المطلق" أنه يرفض الفتاوى الفردية في النوازل؛ إذ تُحدث البلبلة بين الناس، ونصح بالتريث فيها، وشجّع على تقديم الفتاوى الجماعية الصادرة من المجامع الفقهية وهيئة كبار العلماء؛ لأن نسبة الخطأ قد تزيد عند الفرد، وتقل عند الاثنين، وتقل أكثر وأكثر عند الجمهور، والإنسان المسلم بطبيعته لا يريد أن يخرج عن دائرة الشريعة الإسلامية، ويحتاج إلى الفتوى التي تنير له حياته، ويسترشد بها.. يقول الله سبحانه وتعالى: {فلا وربك لا يؤمنون حتى يحكموك فيما شجر بينهم ثم لا يجدوا في أنفسهم حرجاً مما قضيت ويسلموا تسليما}.

    وأشار إلى مد الجسور خاصة التي فيها قواسم مشتركة في الأفكار مع تصحيح الأخطاء بالأدلة الشرعية. وتحدث عن زياراته لعدد من محافظات المنطقة الشرقية، التي تأتي ضمن برنامج الفرع، وهناك تم التواصل مع القضاة الذين ننظر إليهم على أنهم جزء منا، بهدف استقطاب المستفتين وتعريفهم بما يقدمه الفرع لهم.

    واختتم "المطلق" حديثه خلال اللقاء بقوله: اعتبروني عضواً معكم في هذه الجمعية، وأقدم لكم كل ما تحتاجون من دعم أو مساعدة؛ لكي تقوم هذه الجمعية بعملها على أكمل وجه.

    جاء ذلك خلال زيارة قام بها مؤخراً الشيخ خلف بن محمد المطلق لجمعية البركة الخيرية بالدمام، وكان في استقباله الأمين العام للجمعية الشيخ المهندس خالد الشلالي، والمدير التنفيذي للجمعية عبدالله بن معروف الرشيد، ومديرو الإدارات والأقسام وعدد من موظفي الجمعية.

    وقدم المدير التنفيذي "الرشيد" خلال الزيارة إيجازاً عن الجمعية وعن الهيكل التنظيمي، والدور الكبير الذي تقوم به، وهو تقديم خدمات اجتماعية متميزة بكفاءة وفاعلية وتقنية متطورة وأساليب إبداعية، في نطاق جغرافي محدد.

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •