مدونة نظام اون لاين

الرد على الموضوع

أضف مشاركة إلى الموضوع: تكشف قائمة البنوك والشركات الموقعة على اتفاقية التمويل الإضافي

رسائلك

اضغط هنا للدخول

 
 

يمكنك إختيار أيقونة لرسالتك من هذه القائمة

الخيارات الإضافية

  • سيتم تحويلها www.example.com إلى [URL]http://www.example.com[/URL].

عرض العنوان (الأحدث أولاً)

  • 20-05-2014, 01:37 AM
    MESH ABDULALH

    تكشف قائمة البنوك والشركات الموقعة على اتفاقية التمويل الإضافي

    على قائمة تضمّ عدداً من البنوك والمصارف وشركات التطوير العقاري التي ستوقع اتفاقية مع صندوق التنمية العقارية التابع لوزارة الإسكان؛ لتقديم تمويل إضافي لمن يرغب في ذلك ممن صدرت الموافقة على إقراضهم من المواطنين.
    وضمت القائمة: مصرف الإنماء، مصرف الراجحي، البنك العربي، بنك البلاد، بنك الجزيرة، بنك الرياض، ساب، سامبا، البنك السعودي الهولندي، البنك السعودي للاستثمار، الأهلي إضافة إلى شركة أملاك، دار التمليك، دويتشه الخليج للتمويل ومصارف وبنوك وقعت اتفاقية سابقة.
    ويدشن وزير الإسكان رئيس مجلس إدارة صندوق التنمية العقارية، الدكتور شويش بن سعود الضويحي، برنامج التمويل الإضافي بصيغته الجديدة المتوافقة مع نظام الرهن العقاري، والذي سيطبق بالتعاون مع البنوك السعودية وشركات التمويل والتطوير العقاري.

    وتهدف هذه الخطوة إلى تقديم تمويل إضافي لمن يرغب في ذلك ممن صدرت الموافقة على إقراضهم.

    ومن المقرر أن تقام مراسم توقيع الاتفاقيات في الساعة الثامنة من مساء اليوم الأحد بفندق "الريتز كارلتون" بالرياض، بحضور وزير العدل الدكتور محمد بن عبد الكريم العيسى ومحافظ مؤسسة النقد الدكتور فهد بن عبدالله المبارك.

    وكان مدير عام الصندوق المكلف المهندس يوسف بن عبدالله الزغيبي، قد قال: "البرنامج يأتي تنفيذاً لقرار مجلس الوزراء الصادر برقم "361" وتاريخ17/ 11/ 1431هـ والذي نص على "قيام صندوق التنمية العقارية بوضع آلية للتعاون بين الصندوق والمؤسسات المالية التجارية لمنح تمويل إضافي لمن يرغب من مقترضي الصندوق".

    وأضاف: "الصندوق، وبمشاركة مع وزارة العدل ووزارة الإسكان ومؤسسة النقد، أكمل الإجراءات النظامية للبرنامج ووضع الأطر الشرعية لها بصورة نهائية ليظهر نظام التمويل الإضافي بما يحقق الفائدة للمواطنين الذين حالت ظروفهم المادية دون تمكنهم من الاستفادة من قروضهم التي وافق عليها الصندوق منذ مدة حيث سيساهم هذا البرنامج في تمكينهم من شراء مساكن لهم ولأسرهم بكل يسر وسهولة".

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •