مدونة نظام اون لاين

الرد على الموضوع

أضف مشاركة إلى الموضوع: بالصور.. إمارة الرياض تعرض الأجهزة الممنوعة أمام زوَّار "الجوال"

رسائلك

اضغط هنا للدخول

 
 

يمكنك إختيار أيقونة لرسالتك من هذه القائمة

الخيارات الإضافية

  • سيتم تحويلها www.example.com إلى [URL]http://www.example.com[/URL].

عرض العنوان (الأحدث أولاً)

  • 21-05-2014, 05:51 AM
    MESH ABDULALH

    بالصور.. إمارة الرياض تعرض الأجهزة الممنوعة أمام زوَّار "الجوال"

    توافد زوار المعرض السعودي للجوال 2014، المقام حالياً في برج الفيصلية، على جناح إمارة منطقة الرياض الذي يضم أجهزة لاسلكية محظورة، وتم عرضها لتنبيه وتوعية الجمهور بعدم نظامية حيازتها؛ لاقتحامها خصوصيات الآخرين، وتأثيرها على الوضع الأمني في السعودية.
    وكشف لـ"سبق" بدر بن محمد البدر، رئيس اللجنة الدائمة لمكافحة جرائم التقنية المشرف العام على جناح الإمارة، أن الجناح يحوي الأجهزة اللاسلكية غير المرخصة، على سبيل المثال "الآيكوم، الكنود، ياسو ووكي توكي"، وأجهزة التجسس المستخدمة في التسجيل الصوتي والمرئي، مثل "أزرار القميص، النظارات، الساعات، الأقلام، الأفياش الكهربائية وأجهزة إنذار الحريق"، كما يحوي الأجهزة اللاسلكية ذات التحكم عن بُعد والمحظورة أمنياً، مثل "طائرة فانتوم"، والشرائح المسبقة الدفع التي تباع بطريقة غير نظامية، وأجهزة تتبع الطيور، وأجهزة إعادة بث الإرسال، مثل "جهاز مقوي إشارة الجوال المستخدم في الأماكن ذات الإشارة الضعيفة"، وقاطع إرسال إشارات الجوال.

    وأضاف "البدر": فيما يختص بتنظيم قطاع الاتصالات صدرت أنظمة عدة، منها: نظام الاتصالات ولائحته التنفيذية. ويعالج هذا النظام جميع ما يتعلق بقطاع الاتصالات، من توفير خدمة الاتصالات بجودة عالية، وتنظيم العلاقة بين مقدمي الخدمة والأفراد، مع خلق بيئة تنافسية بين مقدمي الخدمة، ومعالجة المخالفات المرتكبة، سواء من الأفراد أو مقدمي الخدمة.

    وتابع: كذلك صدر نظام مكافحة الجرائم المعلوماتية، الذي يهدف إلى المساعدة على تحقيق الأمن المعلوماتي، وحفظ الحقوق المترتبة على الاستخدام المشروع للحاسبات الآلية والشبكات المعلوماتية، وحماية المصلحة العامة والأخلاق، والآداب العامة، وحماية الاقتصاد الوطني.

    ونصح "البدر" العموم بعدم الاتجار بالأجهزة اللاسلكية إلا بعد التأكد من موافقتها لنظام الاتصالات، ونصح هواة التنزه والرحلات باستخدام نظام "براري" المسموح به، كما نبه إلى أنه في حالة ضعف إشارة الجوال يتم التوجُّه إلى مقدمي خدمة الاتصالات، وعدم البحث عن أجهزة التقوية.

    من جانبه، واصل المعرض السعودي للجوال استقبال زواره لليوم الثاني، وشهدت منصات المتحدثين إقبالاً كبيراً بهدف التعرف على منتجات "سوني وبلاك بيري"، وكذلك شركة "يوتيك" للتطبيقات الإلكترونية.

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •