مدونة نظام اون لاين

الرد على الموضوع

أضف مشاركة إلى الموضوع: وزير التعليم العالي يزف 12 ألف مبتعث في واشنطن لأرض الوطن

رسائلك

اضغط هنا للدخول

 
 

يمكنك إختيار أيقونة لرسالتك من هذه القائمة

الخيارات الإضافية

  • سيتم تحويلها www.example.com إلى [URL]http://www.example.com[/URL].

عرض العنوان (الأحدث أولاً)

  • 26-05-2014, 07:37 PM
    MESH ABDULALH

    وزير التعليم العالي يزف 12 ألف مبتعث في واشنطن لأرض الوطن

    : زفّ وزير التعليم العالي الدكتور خالد العنقري أكثر من 12 ألفاً من المبتعثين الخريجين إلى أرض الوطن في أجواء احتفالية بهيجة؛ حيث حمل الخريجون أعلام السعودية وطافوا في مسيرات كبيرة داخل قاعة الفندق أمام سفير خادم الحرمين الشريفين عادل الجبير والملحق الثقافي الدكتور محمد العيسى، وفي ظل حضور المئات من عائلات المبتعثين.
    وعزف السلام الملكي وسط ترديد الخريجين والحضور السلام الملكي، في أجواء لا يمكن نسيانها.

    وقال وزير التعليم العالي الدكتور خالد العنقري: "لقد أثبتت التجربة على مدى سنواتها التسع منذ بدء هذا البرنامج، أن ساعات الغرس قد نجحت وأن الثمار قد أينعت وحان وقت الحصاد، وها نحن في كل عام نحصد ثمار ما غرسناه".

    وأضاف: "نحتفل في هذا اليوم بنقطة انطلاق جديدة لموسم جديد في مسيرة وملحمة بدأها خادم الحرمين الشريفين برؤى ثاقبة واعية لمعنى الغرس والحصاد والتطور".

    وأردف: "على مدى السنوات التسع الماضية كتب البرنامج تاريخه بأحرف من ذهب بالنتائج والإنجازات التي يحققها وبكل التطور الذي حدث فيه؛ فقبل نحو تسع سنوات ظهر هذا البرنامج بحشد من الطلاب لا يتجاوز عددهم خمسة آلاف مبتعث ومبتعثة".

    وتابع: "ها هم أبناؤنا يرفعون رؤوسنا في معظم دول العالم بنجاحهم وتألقهم، حيث بلغ عدد مبتعثينا ومبتعثاتنا حول العالم مايزيد عن 151 ألفاً و228 مبتعثاً ومبتعثة فضلاً عن مرافقيهم البالغ عددهم نحو 81 ألفاً و617 مرافقاً".

    وقال "العنقري": "لقد شكلت المرأة المبتعثة نسبة كبيرة في هذا الرقم الضخم حيث تبلغ نسبتها نحو 27.94% من إجمالي عدد المبتعثين والمبتعثات".

    وأضاف: "لقد تطور هذا البرنامج من حيث الرؤى والأهداف ثم أضافت إليه التجربة والإنجازات الكثيرة التي تحققت ما يبشر بانطلاق صحوة تعليمية هائلة، تمتلك الكثير من الملكات والمهارات التي تؤهلها للمنافسة على مستوى العالم".

    وأردف: "هذه النجاحات تحققت كثمرة للطفرة التعليمية الحضارية التي أضاء بها خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز شعلة المستقبل وأعطاها لجيل واعد قادر على العطاء والبذل".

    وتابع: "أنتم أيها الخريجون وحينما نحتفل بكم اليوم، فنحن نضيء شمعة جديدة في مسيرة الأجيال من خلال هذا البرنامج، ونفتح المجال أمام خطوة أخرى جديدة على مسيرة التطور، وقد بلغ عدد الخريجين والخريجات هذا العام في الولايات المتحدة الأمريكية وحدها نحو 111 ألفاً و71 خريجاً".

    وقال "العنقري": "نسبة النساء كبيرة من دون شك وهي تعدّ مؤشراً على الإقبال المتزايد على البعثة والالتحاق بها، كما تشير الإحصاءات إلى أن عدد الحاصلين على درجة البكالوريوس من بين هؤلاء الخريجين قد بلغ نحو 5117 خريجاً وخريجة".

    وأضاف: "عدد الحاصلين على درجة الماجستير بلغ 5062 خريجاً وخريجة، بينما بلغ عدد الحاصلين على الزمالة والإقامة الطبية نحو 315 خريجاً وخريجة".

    وأردف: "ليس بجديد أن تتزايد أعداد الخريجين في كل عام، لكن الجديد دائماً يكمن في تطور مستوى الجودة والنوعية والصفات التي يتسم بها الخريج".

    من جهته، هنّأ السفير السعودي المبتعثين وأبلغ تهنئة خادم الحرمين الشريفين للطلاب الخريجين؛ متمنياً لهم دوام التوفيق والنجاح.

    وألقى الدكتور محمد العيسى كلمة رحب فيها بالحضور وشكر الجميع وهنأ الطلاب المبتعثين.

    وعقب انتهاء الحفل؛ تبادل الجميع التهاني والتقطت صور تذكارية للطلاب المبتعثين مع وزير التعليم العالي والسفير السعودي والملحق الثقافي.



ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •