مدونة نظام اون لاين

الرد على الموضوع

أضف مشاركة إلى الموضوع: عمل جدة" يضبط مخالفات بالأبراج التجارية في جولة تفتيشية

رسائلك

اضغط هنا للدخول

 
 

يمكنك إختيار أيقونة لرسالتك من هذه القائمة

الخيارات الإضافية

  • سيتم تحويلها www.example.com إلى [URL]http://www.example.com[/URL].

عرض العنوان (الأحدث أولاً)

  • 28-05-2014, 09:46 PM
    MESH ABDULALH

    عمل جدة" يضبط مخالفات بالأبراج التجارية في جولة تفتيشية

    قاد عبدالمنعم الشهري، المدير العام لفرع وزارة العمل بمنطقة مكة المكرمة، اليوم حملة تفتيش على عدد من الأبراج التجارية في جدة.
    وفي التفاصيل، رافق الشهري مساعده والمدير العام لمكتب العمل بجدة و30 مفتشاً في حملة تفتيشية برفقة رجال أمن، استهدفت عدداً من المنشآت التجارية في عدد من الأبراج التجارية على الواجهة البحرية لمحافظة جدة.

    واستمرت الحملة ثلاث ساعات متواصلة، تم خلالها حصر العديد من مخالفات المنشآت والعمالة لنظام العمل، تمثلت في تشغيل عمالة الغير، وتشغيل غير السعوديين في مهن مقصورة على السعوديين، وفي مهن غير مصرح لهم بها، كما تم رصد مخالفة عدم التزام بعض المنشآت بالالتزام بضوابط تشغيل المرأة، وعدد من حالات التوطين الوهمي لقيام منشآت بتسجيل مواطنين ومواطنات دون إسناد عمل فعلي لهم، وذلك من خلال التأكد من بيانات المنشآت المسجلة بقاعدة بيانات وزارة العمل.

    وتم التنسيق مباشرة من قِبل المفتشين الميدانيين وقت الزيارة مع غرفة عمليات متخصصة داخل إدارة التفتيش بمكتب العمل، وإعطاء معلومات المنشأة أو العامل المخالف للمختص بغرفة العمليات، ويقوم المختص بالدخول مباشرة إلى بيانات المنشأة بالحاسب الآلي وإرسال البيانات كاملة إلى المفتش؛ ليقوم المفتش بالتأكد من مخالفة المنشأة أو العامل.

    وأوضح الشهري أن مشاركته مع المفتشين بالميدان رسالة بأن الوزارة حازمة وجادة في تطبيق الأنظمة، ولا تهاون مع المخالفين، مستشعرة في ذلك دور المفتش في ضبط سوق العمل؛ كونه مفتشاً يسعى إلى توجيه رسالة للمخالفين بأن وزارة العمل تعمل بكل طاقاتها لخدمة عملائها، وترحب بكل من يريد تصحيح وضعه من خلال فتح خدمات الوزارة وتيسيرها للجميع.

    وشدد على أنه لن يكون هناك تهاون في ضبط المخالفين غير الملتزمين بالأنظمة والتعليمات، وأنهم ماضون في تحقيق رؤية واضحة، ومشاركة القطاع الخاص بأن يحرص صاحب العمل والعامل على الالتزام بالأنظمة والتعليمات.



ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •